موقع 24:
2024-09-27@00:14:26 GMT

5 قتلى في غارات إسرائيلية جديدة على غزة

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

5 قتلى في غارات إسرائيلية جديدة على غزة

قُتل 5 فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الخميس، في قصف شنه الطيران الحربي الإسرائيلي على أنحاء متفرقة في قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأنه "تم انتشال جثمان قتيل وعدد من الجرحى، إثر قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة كلاب وسط مدينة خان يونس جنوب القطاع"، مضيفة أنه جرى نقلهم إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة.

ونقلت عن مصادر طبية أن قصفا آخر استهدف منزلاً في منطقة الضابطة الجمركية شرق مدينة خان يونس، ما أسفر عن مقتل 3 وإصابة آخرين، بالإضافة إلى عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وذكرت وفا أن "طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثمان قتيلة و 9 إصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلاً في شارع اليفاوية بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما أصيب عدد من المواطنين في قصف الاحتلال منزلا لعائلة السحار في بلدة جباليا، وجرى نقلهم جميعا إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في المخيم".

#عاجل | شهـ.ــيدة و 9 إصابات في غارة صـ.ــهيونية على منزل في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

— شبكة فلسطين للحوار (@paldf) September 26, 2024

وأشارت الوكالة إلى أن عدد ضحايا الحرب المستمرة من 7 من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ارتفع إلى 41495 قتيلاً، وأكثر من 96 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، بينما لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية على غزة

استشهد 6 مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلى مناطق واسعة فى قطاع غزة.

الرئيس الإيراني يشدد على ضرورة وقف العمليات الإسرائيلية في غزة ملك الأردن: حجم الفظائع غير المسبوق في غزة لا يمكن تبريره

وأفادت مصادر في الدفاع المدني الفلسطيني بأن طواقمها انتشلت جثمان مسن (70 عاما)، وشاب استشهدا بعد استهداف الاحتلال لمجموعة من المواطنين في منطقة خربة العدس شمال رفح جنوب قطاع غزة ،كما انتشلت جثمان فتاة من تحت أنقاض منزلها المدمر جراء قصفه من قبل الاحتلال أمس في منطقة النادي الأهلي بمخيم النصيرات وسط القطاع ، كما جرى انتشال جثامين ثلاثة شهداء بعد قصف طيران الاحتلال سيارة مدنية شمال شرق مخيم النصيرات.

 

وأطلقت زوارق حربية إسرائيلية النار تجاه المناطق الغربية لقطاع غزة، واستهدف طيران الاحتلال أرضا زراعية ببلدة الفخاري شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023، إلى 41 ألفا و467، إضافة إلى 95 ألفا و921 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

 

رئيسة الوزراء الإيطالية تحث إسرائيل على احترام القانون الدولي وحماية المدنيين

حثت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني إسرائيل على احترام القانون الدولي وحماية المدنيين، معربة عن دعمها للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولة.

جاء ذلك في خطاب ميلوني خلال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بحسب وكالة أنباء /أنسا/ الإيطالية.

وجددت ميلوني في خطابها دعم إيطاليا لأوكرانيا ودعت المجتمع الدولي أيضا إلى بذل المزيد من الجهود للتصدي للاتجار بالبشر.

وقالت ميلوني: "نطلب من إسرائيل احترام القانون الدولي، وحماية السكان المدنيين...".

كما أعربت ميلوني عن دعمها للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولة، ودعت إلى وقف إطلاق النار في غزة دون مزيد من التأخير والإفراج الفوري عن المحتجزين الإسرائيليين.

وأكدت: "لا يمكننا أن نشاهد مآسي مثل تلك التي حدثت في الأيام القليلة الماضية في جنوب وشرق لبنان، بمشاركة مدنيين عاجزين بما في ذلك العديد من الأطفال".

وتحدثت ميلوني كذلك عن حرب روسيا في أوكرانيا، محذرة من أنه "لا يمكننا أن نتجاهل حق أوكرانيا في الدفاع عن حدودها وسيادتها وحريتها".

ثم سلطت رئيسة الوزراء الإيطالية الضوء في كلمتها على الحاجة إلى "إعلان حرب عالمية على المتاجرين بالبشر".

وقالت: "أنا سعيدة لأن هذا النداء لم يتم تجاهله، وأنه في المقام الأول، على مستوى مجموعة الدول السبع، تم التوصل إلى اتفاق لإنشاء تنسيق دولي لتفكيك هذه الشبكات الإجرامية"، مضيفة أنه يتعين القيام بالمزيد.

كما تحدثت ميلوني عن مواضيع أخرى، بما في ذلك إصلاح مجلس الأمن الدولي، مشيرة إلى أنه لا يمكن تنفيذ ذلك دون احترام "مبادئ المساواة والديمقراطية.

مقالات مشابهة

  • إصابات في قصف طائرات الاحتلال منزلا بجباليا البلد شمال قطاع غزة
  • شهداء وجرحى جراء تواصل غارات الاحتلال على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى جراء تواصل غارات العدو على قطاع غزة
  • غارات إسرائيلية جديدة على جنوب لبنان تسفر عن قتلى وجرحى
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على خان يونس وجباليا
  • الصحة اللبنانية: 15 شهيدًا في غارات إسرائيلية على الجنوب
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية على غزة
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة