أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن بلاده رسمت خلال الأيام الماضية مساراً طموحاً لمستقبل العلاقات الاستراتيجية مع دولة الإمارات، بمناسبة الزيارة التاريخية التي أجراها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إلى واشنطن.

وقال بايدن، عبر "إكس"، إن "الولايات المتحدة عززت هذا الأسبوع شراكتها الديناميكية والاستراتيجية مع الإمارات العربية المتحدة، ورسمت مساراً طموحاً للمستقبل".


وبدأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الإثنين الماضي، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة، وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله البيت الأبيض، جو بايدن، وبحث الجانبان العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، والعمل المشترك على تعزيزها في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المشتركة، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

This week, the United States strengthened its dynamic and strategic partnership with the United Arab Emirates and charted an ambitious course for the future. pic.twitter.com/7Fo9cFG6lp

— President Biden (@POTUS) September 25, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بايدن الإمارات محمد بن زايد الإمارات بايدن محمد بن زايد

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يلتقي ترامب ويتبادلان وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك

فلوريدا - وام
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية إلى الولايات المتحدة.
وتطرق سموه والرئيس الأمريكي السابق، خلال اللقاء، إلى العلاقات الإستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين، كما تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك.
وأكد صاحب السمو رئيس الدولة، أن العلاقات الإماراتية - الأمريكية ترتكز على رؤية مشتركة للتقدم والازدهار منذ قيامها قبل أكثر من خمسين عاماً، وتشكل الشراكة التنموية ركيزة أساسية لهذه العلاقة، معبراً سموه في هذا السياق عن تقديره لجهود دونالد ترامب في تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة.
وأكد الجانبان أن هذه الزيارة تجسد الحرص المشترك على استمرار العمل من أجل ترسيخ الشراكة الدائمة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يلتقي ترامب ويتبادلان وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك
  • محمد بن زايد: زيارة الولايات المتحدة عبّرت عن رغبة متبادلة في التعاون
  • محمد بن زايد: زيارة الولايات المتحدة عبرت عن رغبة متبادلة في التعاون بين البلدين
  • نهيان بن مبارك: الإمارات وأمريكا لهما تأثير على التطورات العالمية
  • نهيان بن مبارك: زيارة محمد بن زايد للولايات المتحدة تؤكد متانة علاقات البلدين
  • نهيان بن مبارك: زيارة رئيس الدولة التاريخية إلى الولايات المتحدة علامة مهمة في العلاقات بين البلدين
  • ترامب: بايدن وهاريس جرا الولايات المتحدة إلى الحرب في أوكرانيا
  • بايدن: الولايات المتحدة ستواصل دعم أوكرانيا
  • أكاديميون: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تدعم ابتعاث الطلبة الإماراتيين