حققت أسقفية الخدمات، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنجازات مهمة في استدامة التنمية الاقتصادية في جميع المجتمعات حيث أصبح 20 مجتمعًا مكتفية ذاتيًا وصرف 599 قرضًا صغيرًا لتوفير وفتح مشروعات صغيرة ضمن جهود الأسقفية مبادرة بداية جديدة لتنمية الإنسان.

خطة الكنيسة ضمن المبادرة

وتعتمد خطة أسقفية الخدمات خلال المبادرة على 4 محاور رئيسية هي الصحة والتعليم والتنمية الاقتصادية وبناء القدرات.

وتشمل الخطة مجموعة واسعة من الأنشطة والبرامج التي تستهدف جميع الفئات العمرية وتغطي مختلف الجوانب الحياتية، بالتعاون مع جميع الإيبارشيات في كل محافظات مصر.

كانت الكنيسة أعلنت مشاركته في المبادرة الرئاسية حيث حظيت خطة الكنيسة بإشادة واسعة من قبل الجهات الحكومية والمدنية، حيث تم تأكيد أهمية التعاون بين مختلف مؤسسات المجتمع لتحقيق أهداف المبادرة. 

تهدف الكنيسة من خلال مشاركتها في هذه المبادرة إلى تقديم خدمات نوعية للمواطنين المصريين، وتحسين مستوى المعيشة، وبناء مجتمع أكثر عدالة وتنمية. وتتوقع الكنيسة أن تسفر هذه الشراكة عن نتائج إيجابية ملموسة على مستوى الأفراد والمجتمع ككل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسقفية الخدمات مبادرة بداية بداية جديدة

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يفتتح مدرسة في البحيرة ضمن مبادرة «إيد واحدة»

افتتح التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، متمثل في مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف، وبنك QNB، مدرسة الشهيد شريف العبد بقرية كوم القناطر مركز أبو حمص بمحافظة البحيرة ضمن مبادرة «إيد واحدة»، وذلك بعد رفع كفاءة منشآتها بشكل كامل، ضمن جهود تنفيذ مبادرة ايد واحدة وبالتزامن مع عودة الطلاب لصفوف الدراسة وانطلاق السنة الدراسية الجديدة.

دعم المنظومة التعليمية 

وتأتي هذه الخطوة في إطار الشراكة الناجحة بين الجانبين وتعزيزًا لجهودهما لدعم المنظومة التعليمية لاسيما في القري التي تشملها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، ونظرًا لما يحتله هذا القطاع من مكانة هامة في رؤية مصر 2030.

وشمل دعم QNB بالتعاون مع صناع الخير تمويل أعمال التطوير ورفع الكفاءة لمدرسة العبد بقريه كوم القناطر مركز ـبو حمص بما في ذلك تجديد الفصول الدراسية، والمعامل، والمكاتب الإدارية، والمكتبة، والمصلى.

وأعرب محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ QNB عن فخره بهذه المبادرات النوعية التي تعكس نجاح استراتيجية البنك في مجال المسؤولية المجتمعية، التي يمثل التعليم أحد ركائزها بوصفه أحد الوسائل الهامة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الأخرى.

توزيع 570 منحة دراسية

ومن جانبه، أكد هاني عبد الفتاح، الرئيس التنفيذي لصناع الخير، أن المؤسسة تؤمن بأهمية مواصلة التعاون مع QNB الذي اشتملت المرحلة الأولى منه على توزيع 570 منحة دراسية لطلاب الجامعات التكنولوجية المتفوقين ضمن مبادرة تكافؤ، بما يدعم سوق العمل لاحقًا بأفضل المهارات.

يأتي هذا النشاط ضمن جهود مؤسسات التحالف الوطني المستمرة ضمن حملة ايد واحدة والتي تهدف تحقيق الأهداف التالية: تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية، وتحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • «بداية جديدة».. أكثر من 18 مليون خدمة مجانية في جميع أنحاء الجمهورية
  • ضمن مبادرة "بداية".. دورة تدريبية عن التنمية البشرية بإطسا في الفيوم 
  • أبرز جهود التحالف الوطني.. على رأسها محو الأمية والعمليات الجراحية
  • محافظ بني سويف يتابع جهود تفعيل مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • قافلة شاملة في قرية البصارطة ضمن مبادرة بداية بدمياط
  • أبرز جهود التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا طبيا.. عمل مستمر
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية خيرية ضمن مبادرة «بداية» في قليوب
  • أبرز جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.. «وجبات غذائية وخدمات طبية»
  • التحالف الوطني يفتتح مدرسة في البحيرة ضمن مبادرة «إيد واحدة»