الوطن:
2024-09-27@04:07:48 GMT

3 حقائق عن الثقوب السوداء.. إليك مصير من يقع في جاذبيتها

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

3 حقائق عن الثقوب السوداء.. إليك مصير من يقع في جاذبيتها

لطالما كانت الثقوب السوداء مصدر إلهام كبير لخيال المبدعين لما تحمله من أسرار خفية لم نصل إلا لنسبة ضئيلة منها للغاية، ويشكل اكتشافها تحديًا كبيرًا للعلماء بسبب قوة جاذبيتها الشديدة التي لم يتمكن الضوء بسرعته الهروب منها.

ومع صعوبة اكتشاف جميع ما تحويه الثقوب السوداء من الأسرار، فإنّه تمكن من معرفة بعض المعلومات البسيطة عنها والمذهلة في الوقت ذاته التي أبهرت العلماء، ونستعرض أبرزها في السطور الآتية، وفق موقع «space» العالمي.

 

من اكتشف الثقوب السوداء؟

في البداية تم التنبؤ بوجود الثقوب السوداء كأحد الحلول الرياضية الدقيقة لمعادلات ألبرت أينشتاين، حيث تصف معادلاته شكل الفضاء حول المادة، وتربط نظرية النسبية العامة بين الهندسة والتوزيع التفصيلي للمادة أو شكل الشكل، ولكن اكتُشف حل لغز الثقب الأسود بواسطة كارل شوارزشيلد في عام 1915.

هل تموت الثقوب السوداء؟

عن طريق المواد القريبة التي تنجذب إليها من الفضاء تتكون الثقوب السوداء، وهي لا تموت في حد ذاتها لكن عالم الفيزياء ستيفن هوكينج تنبأ بأنّها يمكن أن تشع الطاقة أيضًا وتتقلص ببطء شديد بمرور الوقت.

ماذا يحدث لك إذا سقطت في ثقب أسود؟

أشارت العديد من النظريات إلى أنّ الجاذبية ستتمدد جسمك مثل المكرونة إذا سقطت داخل ثقب أسود، ولكن أظهرت دراسة علمية أجريت عام 2012 ونشرت في مجلة «نيتشر» أنه يمكن أن يحترق جسمك كالأجسام الأخرى في الفضاء من قوة سرعة الثقب الأسود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقوب السوداء عالم الفضاء الثقب الأسود الثقوب السوداء

إقرأ أيضاً:

محمد عبدالرحمن حماقي ينتهي من 50% لـ "روج أسود"

يواصل المخرج محمد عبدالرحمن حماقي، تصوير أحدث أعماله مسلسل "روج أسود " الذي انتهى مما يقرب من ٥٠ % من مشاهده في أماكن وستوديوهات متفرقة حتى يلحق بالعرض في موسم الأوف سيزون الجاري قبل نهاية العام.

ومن المفترض أن يبدأ حماقي، في متابعة مراحل المونتاج في الفترة القادمة.

و يناقش المسلسل ملفات حقيقية مأخوذة من محكمة الأسرة المصرية، ويعرض أزمات الطلاق والمطلقات بشكل واقعي وجديد على الدراما العربية.

مسلسل " روج أسود " بطولة رانيا يوسف، داليا مصطفى، لقاء الخميسي، مي سليم، فرح الزاهد، منة تيسير، أحمد فهيم، أحمد جمال سعيد، كريم العمري، عابد عناني، تأليف أيمن سليم و إخراج محمد عبدالرحمن حماقي و إنتاج MGR ممدوح شاهين.

مقالات مشابهة

  • Meta AI يمكنه التحدث إليك وتحرير صورك
  • مفوض حقوق الإنسان يحذر من «خطر كبير» إذا سقطت الفاشر
  • برج العذراء.. حظك اليوم الخميس 26 سبتمبر: أموال طائلة في الطريق إليك
  • محمد عبدالرحمن حماقي ينتهي من 50% لـ "روج أسود"
  • علي محسن: صنعاء سقطت بتغافل القوى اليمنية سلطة ومعارضة وعدم الإلتزام بالثوابت الوطنية
  • مفوضية اللاجئين: الحرب دمرت مناطق عدة في لبنان ولا يمكن قبول الخسائر التي لحقت بالمدنيين
  • هل الكون أبدي أم له نهاية؟ إليك 6 أسئلة محيرة يجيب عنها علم الفلك
  • كيفية الحصول على دعم المصروفات لطلاب الجامعات.. إليك الشروط
  • مصير واحد