سبتمبر 26, 2024آخر تحديث: سبتمبر 26, 2024

المستقلة/- لم تشهد أسعار النفط تغيرًا كبيرًا يوم الخميس، بعد تراجعها في الجلسة السابقة. حيث ساعدت المؤشرات على ارتفاع الطلب على الوقود وانخفاض المخزونات في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، على تعويض المخاوف المتعلقة بالطلب في أماكن أخرى، ولا سيما في الصين.

بحلول الساعة 00:58 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات، بما يعادل 0.12% لتصل إلى 73.55 دولارًا للبرميل. في المقابل، ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بأربعة سنتات، أو 0.06%، ليصل إلى 69.73 دولارًا للبرميل.

وفي هذا السياق، أشار بنك “إيه إن زد” للأبحاث إلى أن “أي انتعاش في الإنتاج الليبي قد يضيف إلى سوق يعاني بالفعل من مخاوف بشأن ضعف الطلب في الولايات المتحدة والصين”. هذه المخاوف جاءت نتيجة لتباطؤ اقتصادي في الصين، وهو ما يثير قلقًا كبيرًا في السوق العالمية بالنظر إلى حجم استهلاك الصين من النفط.

ورغم ذلك، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية علامات إيجابية على انتعاش الطلب على الوقود في الولايات المتحدة. فقد ارتفع الطلب على البنزين على أساس أسبوعي ليصل إلى أكثر من تسعة ملايين برميل يوميًا الأسبوع الماضي. كما زادت إمدادات المقطرات إلى السوق لتتجاوز أربعة ملايين برميل يوميًا.

تظل التوقعات لسوق النفط مشوبة بالتردد، حيث يعتمد استقرار الأسعار على توازن دقيق بين العوامل الاقتصادية المختلفة، بما في ذلك النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة والصين، بالإضافة إلى التقلبات في إنتاج النفط في مناطق مثل ليبيا. ومع ذلك، فإن المؤشرات الحالية على ارتفاع الطلب في الولايات المتحدة تقدم بعض التفاؤل بشأن استقرار الأسعار في المستقبل القريب.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة توافق أخيرًا على بيع مصر صواريخ “ستينجر” المتطورة

والصواريخ مطلوبة بشدة في أوكرانيا نظرا لتمكنها من ردع الهجمات الروسية من الجو، وأيضا في الدول الأوروبية المجاورة التي تخشي من أنها قد تحتاج إلى صد القوات الروسية.

وستثبت مصر صواريخ ستينجر على مركبات مزودة بنظام إطلاق أفنجر بدلا من قاذفات محمولة على الكتف. وذكرت وزارة الدفاع أن المتعاقد الرئيسي سيكون شركة آر.تي.إكس.

وهذا الصيف، قدمت العديد من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي طلبات لشراء صواريخ ستينجر بقيمة نحو 700 مليون دولار.

ومدد هذا الطلب قائمة الطلبات المتراكمة في خطوط الإنتاج حتى عام 2029 فيما تزيد مصر من الطلب الإجمالي.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تنخفض 2.5%.. وخام برنت لشهر نوفمبر تحت 72 دولارًا
  • السعودية تقود التراجع في أسعار النفط
  • استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية
  • استقرار سعر النفط عالميًا مع انخفاض المخزونات الأمريكية
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من عدم كفاية خطط التحفيز الصينية لدعم الطلب
  • استقرار أسعار النفط مع تلاشي آمال التحفيز الصيني
  • الولايات المتحدة توافق أخيرًا على بيع مصر صواريخ “ستينجر” المتطورة
  • ردا على تطلعات خيالية.. أوبك تصدر توقعاتها بشأن النفط حتى 2050
  • استقرار أسعار الذهب بدعم من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي