قالت الدكتورة وفاء علي، أستاذ الاقتصاد، إنّ العالم حاليًا يشهد حالة اقتصاد الحرب وجميع الدول تحتاج إلى تدابير اقتصادية مفعلة، موضحة أن الدولة المصرية في ظل كل هذا العناء الاقتصادي والذي يعاني منه العالم في الوقت الحالي، إلا أنها استطاعت أن تقف على ارض ثابتة في جذب الاستثمارات الأجنبية بمحاور أساسية في واحد من أهم الملفات الاقتصادية ألا وهو ملف الاستثمار بالرغم من الحالة التي يمر بها العالم من الاختناق الاقتصادي.

تعطل الآليات الاقتصادية

وأضافت وفاء علي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «انجي طاهر»، خلال برنامج «مال و أعمال»، المذاع عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن كل الآليات الاقتصادية في العالم بفعل التوترات الجيوسياسية تعطلت، خاصًة ان كل دولة أصبح عليها أن تبحث ادواتها ومقدرتها، مؤكدة أن العالم يشهد حالة من الفوضى كما قال الأمين العام للأمم المتحدة «أنطونيو جوتيريش».

وتابعت: «هناك نقطة ملحمية اعتمد عليها الاستثمار في مصر وهي أن الاستثمار يبحث عنه ويتم العمل على إيجاده عندما تفصل الدولة بين مسألة الاستهداف والترويج وهو ما حدث بالفعل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز مصر الاستثمارات

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: إسرائيل تخسر 200 مليون شيكل يوميا بسبب الحرب ولكن أمريكا تدعمها

قال الدكتور عمرو صالح، أستاذ الاقتصاد السياسي، ومستشار البنك الدولي سابقا، إن ما يحدث في لبنان وغزة يؤثر بشكل كبير على حركة التجارة الدولية، ومنطقة الشرق الأوسط تتأثر بشدة بسبب هذه التوترات.

وأضاف «صالح»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة «أون»، إن إسرائيل تخسر يوميا 150 إلى 200 مليون شيكل بسبب حربها في غزة، ولكن أمريكا وبعض الدول الأوروبية تقف معها وتدعمهًا سياسيًا واقتصاديا وعسكريا، متابعا: «أمريكا والغرب دفعوا 150 مليار دولار وأكثر لأوكرانيا في حربها مع روسيا، وهم أيضًا على استعداد لدعم إسرائيل بضعف هذا المبلغ».

وأوضح، أن أسرائيل كل فترة تستغل ضعف بعض الدول وتبدأ تحرك قواتها حتى تكسب أرض جديدة، وهناك عقيدة إسرائيلية بأنها يجب أن تتوسع.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: إسرائيل تخسر 200 مليون شيكل يوميا بسبب الحرب ولكن أمريكا تدعمها
  • أستاذ اقتصاد: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية لأصحاب الدخل المحدود
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم
  • أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم
  • أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات عالميا
  • أستاذ اقتصاد سياسي: المجتمع الدولي لم يحرك ساكنا تجاه ما يحدث في لبنان
  • "استثمر في الإمارات" تسلط الضوء على البيئة الاقتصادية المتكاملة في الدولة
  • “استثمر في الإمارات” تسلط الضوء على البيئة الاقتصادية المتكاملة التي تتمتع بها الدولة
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقي ممثلي منتدى شباب العالم المصري بنيويورك