كشفت أم بريطانية، عن تعرضها للاحتيال وسرقة 10 آلاف جنيه إسترليني (13,320 دولار أمريكي) بعد أن "أغراها" مُستخدم تطبيق مواعدة بالتداول، عن العلامات الحمراء التي يجب البحث عنها.

بسبب ظروفها الصعبة، بدأت جابرييلا كرانييك، 46 عاماً، وأم لطفلة، في البحث عن طرق لكسب المال لتدبير أمور حياتها
دفعها هذا الطريق، نحو لقاء شخص يُدعى غابرييل على أحد تطبيقات المواعدة، حيث "أُغريت" باستثمار أموالها من أجل "التداول" في غضون أسبوعين.


وقالت كرانيك إنه بعد سداد 2100 جنيه إسترليني، أبلغها غابرييل، أن استثماراتها حققت أرباحاً تُقدر بـ 52 ألف دولار (39 ألف جنيه إسترليني)، لكنها بحاجة إلى دفع الضرائب والرسوم الأخرى لاستعادة الأموال، حتى لا تتأثر درجة الائتمان الخاصة بها.
أشارت جابرييلا، بحسب ما نشرته "ديلي ميل"، إلى أنه لم يكن أمامها خياراً سوى المضي قدماً، حتى تتمكن من الحصول على الأموال، لاسيما مع وعد غابرييل لها بلقائها قريباً في لندن، وهو ما جعلها متفائلة.

وبعد فترة من تواصلهما عبر تطبيق "واتساب"، طالبها غابرييل لإجراء عملية مدفوعات عبر Revolut و Trust Wallet، من أجل الاستفادة من الأرباح، حيث تم توجيهها إلى منتدى دردشة خدمة العملاء على موقع يدعى "Antmonk"، وتلقت رداً في يونيو (حزيران) الماضي، بضرورة دفع مبلغ ضريبي قدره 8 آلاف دولار.
وبحسب السيدة البريطانية، كان نص الرسالة: "إذا فشلت في دفع الضرائب في الوقت المناسب، فسوف يؤثر ذلك على درجة الائتمان الخاصة بك ويؤدي إلى فرض رسوم تأخير يومية بنسبة 1% من إجمالي مبلغ الحساب، بالإضافة إلى المسؤولية القانونية عن سلوك التهرب الضريبي الخاص بك".
وفي ظل هذه الضغوطات، خشيت السيدة أن يتم إدراجها "على القائمة السوداء" وبدأت "تشعر بالذعر"، في ظل رغبتها الشديدة في استعادة أموالها، الأمر الذي جعلها مُضطرة لاقتراض المال من أصدقائها وأقاربها للمضي قدماً في طريقها على أمل استعادة المال.
وبعد طمأنتها باستعادة المال خلال 12 ساعة، في أعقاب دفع الضريبة، تلقت رسالة تقول "فشل تحويل الأموال"، لتكتشف في النهاية أنها عملية احتيال، وفق قولها، بعدما خسرت ما يقرب من 10 آلاف جنيه إسترليني في المجمل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لندن جنیه إسترلینی

إقرأ أيضاً:

110 آلاف جنيه إيرادات فيلم عنب لـ أيتن عامر في أول أيام عرضه

حقق فيلم عنب في أول أيام عرضه بالسينمات، إيرادات متوسطة، حيث أنه جاء في المركز الثالث بعد فيلمي «عاشق» وفيلم «x مراتي»، إذ أنهما مازالوا في منافسة شديدة منذ بداية طرحهما بدور العرض .

إيرادات فيلم عنب بدور العرض 

قال الموزع السينمائي محمود الدفراوي لـ «الوطن»، إنَّ فيلم عنب حقق أمس في أول أيام عرضه 110 آلاف جنيه فقط، وجاء في المرتبة الثالثة بين الأفلام المنافسة الأخرى.

قصة فيلم عنب

في إطار كوميدي تشويقي، تدور قصة فيلم عنب، عن ليلة توديع العزوبية لإتمام زواج أبطال الفيلم، وتمر الشخصيات بعدد من الأزمات بعد تجربة مشروب يعرضهم للنسيان، وعدم قدرتهم على تذكر ما حدث في تلك الليلة ما وضع أبطال العمل في مواقف كوميدية.

أبطال فيلم عنب

وفيلم عنب من بطولة الفنانة أيتن عامر، إسلام إبراهيم، محمود الليثي، نور قدري، توني ماهر، محمد رضوان، محمود حافظ،  والعمل من إخراج أحمد نور، وقصة أمين جمال ومحمد محرز، وإنتاج الرشا برودكشن للمنتجة رشا الظنحاني ومنتج منفذ مصطفى متولي.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات بقيمة 100 مليون جنيه
  • ضبط عملات أجنبية في السوق السوداء بقيمة 7 ملايين جنيه
  • 110 آلاف جنيه إيرادات فيلم عنب لـ أيتن عامر في أول أيام عرضه
  • مساعدات بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني لليونيسيف في لبنان
  • استجواب متهمين غسلا 170 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • 5 ملايين جنيه إسترليني من بريطانيا إلى لبنان
  • 52 مليون دولار في خزينة إنتر ميلان
  • رأس المال يسجل 30.4 مليار جنيه.. صعود جماعي لمؤشرات البورصة في نهاية التعاملات
  • 714 مليون ريال حجم الضرر من قضايا فساد جديدة في صنعاء