صحيفة الاتحاد:
2024-09-26@22:07:53 GMT

مدرب تشيلسي يستمتع بـ «المشكلة اللطيفة»!

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

لندن (د ب أ)


يستمتع الإيطالي إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي بالمنافسة القوية بين مهاجميه، في ظل تألقهم مؤخراً ليرفعوا الحصيلة إلى 19 هدفاً في 8 مباريات، بعد الفوز العريض على بارو بنتيجة 5 - صفر في كأس الرابطة الإنجليزية.
وشارك كريستوفر نكونكو أساسياً للمرة الأولى، في آخر أربع مباريات، واستغل الفرصة بتسجيل ثلاثية ضد بارو أحد أندية الدرجة الثانية، ليسهم في تأهل فريقه للدور الرابع، كما سجل البرتغالي بيدرو نيتو المنضم حديثاً هذا الصيف هدفه الأول بقميص تشيلسي.


وأجرى ماريسكا 11 تغييراً على التشكيلة الأساسية التي حققت الفوز على وستهام يونايتد يوم السبت الماضي.
وبدأ تشيلسي بأربعة مهاجمين من نكونكو ونيتو وجواو فيليكس وميخايلو مودريك، الذين كلفوا خزينة النادي أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني للتعاقد معهم، وينافسهم أيضاً نيكولاس جاكسون ونوني مادويكي وكول بالمر.
ويبقى جاكسون الذي سجل أربعة أهداف في الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم، هو الاختيار المفضل لدى ماريسكا مهاجماً وحيداً للفريق، بينما شارك نكونكو، الذي أصبح الآن هداف الفريق في جميع المسابقات برصيد 6 أهداف أساسياً مرة واحدة في بطولة الدوري.
وقال ماريسكا «جاكسون ونكونكو يقدمان أداءً رائعاً، ليس فقط لأنهما يسجلان الأهداف، ولكن طريقة الأداء والتضحية من أجل الفريق».

أخبار ذات صلة قرعة «الرابطة الإنجليزية» تضع السيتي أمام توتنهام أرسنال.. «خماسية» في «حفل البدلاء»

وأضاف مدرب الفريق اللندني «إنها مشكلة لطيفة عندما يكون لديك مهاجمان يواصلان التسجيل، ولسوء الحظ فإن المهاجم الشاب مارك جيو ليس في أفضل حالاته في الوقت الحالي، ولكن نأمل تألقه قريباً». وحذر ماريسكا في ختام تصريحاته «المشكلة تبقى هي التوازن الدفاعي، بإمكاننا اللعب بأربعة مهاجمين، إنها خطوة رائعة، ولكن من سيدفع الثمن؟، أريد إشراك كل المهاجمين لأنني أحب الأداء الممتع في كرة القدم، ولكن تبقى المشكلة عندما نخسر الكرة، لا يجيد جميعهم أداء المهام الدفاعية بنفس الدرجة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي كأس الرابطة الإنجليزية تشيلسي وستهام

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: إسرائيل تخسر 200 مليون شيكل يوميا بسبب الحرب ولكن أمريكا تدعمها

قال الدكتور عمرو صالح، أستاذ الاقتصاد السياسي، ومستشار البنك الدولي سابقا، إن ما يحدث في لبنان وغزة يؤثر بشكل كبير على حركة التجارة الدولية، ومنطقة الشرق الأوسط تتأثر بشدة بسبب هذه التوترات.

وأضاف «صالح»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة «أون»، إن إسرائيل تخسر يوميا 150 إلى 200 مليون شيكل بسبب حربها في غزة، ولكن أمريكا وبعض الدول الأوروبية تقف معها وتدعمهًا سياسيًا واقتصاديا وعسكريا، متابعا: «أمريكا والغرب دفعوا 150 مليار دولار وأكثر لأوكرانيا في حربها مع روسيا، وهم أيضًا على استعداد لدعم إسرائيل بضعف هذا المبلغ».

وأوضح، أن أسرائيل كل فترة تستغل ضعف بعض الدول وتبدأ تحرك قواتها حتى تكسب أرض جديدة، وهناك عقيدة إسرائيلية بأنها يجب أن تتوسع.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: إسرائيل تخسر 200 مليون شيكل يوميا بسبب الحرب ولكن أمريكا تدعمها
  • مدرب الجندل بعد الإطاحة بـ الأهلي : 7 من لاعبي الفريق هواة طلاب وأساتذة
  • المطربة جانيت جاكسون تشكك في كون كامالا هاريس سوداء!
  • ماذا قال مدرب روما عن مصير السعودي سعود عبد الحميد مع الفريق؟
  • متي يعود نيمار للهلال السعودي؟ مدرب الفريق يجيب!!
  • نكونكو يقود تشيلسي لبلوغ الدور الرابع من كأس الرابطة
  • وزير الخارجية اللبناني: خطاب بايدن بشأن لبنان مخيب للآمال ولا يحل المشكلة
  • أحمد سالم: "أعلنا تحفظنا على حكام السوبر.. ولكن"
  • كأس كاراباو.. نكونكو يقود تشكيل تشيلسي أمام بارو