البوابة نيوز:
2024-09-26@22:09:02 GMT

ترامب يعود إلى مكان محاولة اغتياله في بنسلفانيا

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعود الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إلى المكان الذي شهد أول محاولة لاغتياله في بنسلفانيا، حيث سينظم تجمعا انتخابيا جديدا، وفق ما أفاد فريقه الأربعاء.

وسيعقد التجمع في الخامس من أكتوبر المقبل، أي قبل شهر تماما من موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يخوضها المرشح الجمهوري في مواجهة نائبة الرئيس، الديموقراطية كامالا هاريس.

أكد مسؤولون بمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي"، الأربعاء، إن المسلح الذي حاول اغتيال الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، قضى شهورا في البحث عن هدف ثم استقر على استهداف ترامب.

وتعرض ترامب لمحاولة اغتيال أسفرت عن إصابته بجرح في أذنه، خلال إلقائه خطابًا أمام حشد من مؤيديه في تجمّع انتخابي في ولاية بنسيلفانيا في 13 يوليو.

وقام عناصر الجهاز السري على الفور باصطحاب ترامب البالغ 78 عامًا إلى خارج موقع التجمع، بينما كانت الدماء تسيل على وجهه. وقتل أحد الأشخاص الموجودين في الموقع.

وأصيب اثنان من الحاضرين بجروح بالغة، فيما قُتل المشتبه به.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب محاولة اغتياله بنسلفانيا

إقرأ أيضاً:

إيران تنفي استهداف مسؤولين أمريكيين

قالت إيران، اليوم الخميس، إن اتهامها باستهداف مسؤولين أمريكيين سابقين لا أساس له من الصحة، وذلك بعد أن اتهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب طهران دون دليل بالمسؤولية عن محاولتين لاغتياله.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، في بيان، بأن "من الواضح أن مثل هذه الاتهامات مجرد جزء من أجواء الانتخابات في الولايات المتحدة... ولا تستحق حتى الرد".

وقال ترامب، المرشح الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة، الأربعاء، إن إيران ربما كانت وراء أحدث محاولتين لاغتياله، وأضاف أنه إذا كان رئيساً وهددت دولة أخرى مرشحاً للرئاسة لخاطرت "بتحويلها إلى ركام".

ترامب يعتزم لقاء أنصاره في موقع محاولة اغتياله - موقع 24أعلن المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، دونالد ترامب، عن نيته الظهور مجدداً في الموقع الذي تعرض فيه لمحاولة اغتيال في يوليو (تموز) الماضي.

 وذكر ترامب في فعالية بمصنع للأنابيب في مينت هيل بولاية نورث كارولينا "نعلم بمحاولتين لاغتيالي، وقد تكون إيران متورطة فيهما أو لا، لكن من المحتمل أنها متورطة، لكنني لا أعرف حقاً".

وقالت حملة ترامب إنه أدلى بهذه التصريحات بعدما أطلعه مسؤولون من المخابرات الأمريكية في اليوم السابق على "تهديدات إيرانية حقيقية ومحددة لاغتياله".

ترامب يلوح بتدمير إيران لضلوعها في محاولة اغتياله - موقع 24دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الأربعاء، إلى "تدمير" إيران إذا ألحقت ضرراً بمرشح للانتخابات الأمريكية، بعد أن أطلعته الاستخبارات على تهديدات له تقف وراءها طهران.

 وتحقق السلطات الاتحادية في محاولتين لاغتيال ترامب في ملعب الغولف الخاص به في فلوريدا بمنتصف سبتمبر (أيلول) وفي تجمع انتخابي في بنسلفانيا في يوليو (تموز). ولم تشر أجهزة إنفاذ القانون إلى تورط إيران أو أي قوة أجنبية أخرى في أي من الواقعتين.

مقالات مشابهة

  • تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق
  • إيران ترد على اتهامات ترامب لها بمحاولة اغتياله
  • إيران تنفي استهداف مسؤولين أمريكيين
  • بولاية بنسلفانيا.. ترامب يعلن عن تجمع انتخابي في مكان محاولة اغتياله
  • ترامب يعتزم لقاء أنصاره في موقع محاولة اغتياله
  • ترامب يلوح بتدمير إيران لضلوعها في محاولة اغتياله
  • توجيه أتهامات لرجل بمحاولة اغتيال دونالد ترامب في ملعب جولف في فلوريدا
  • ترامب يعلن عدم ثقته بالتحقيقات في محاولة اغتياله الثانية
  • المحكمة الأمريكية ترفض الإفراج بكفالة عن المتهم في محاولة اغتيال ترامب الثانية