تستضيف المملكة للعام الثاني على التوالي النسخة الثانية من معرض “سيتي سكيب العالمي 2024 ” خلال الفترة من 11 إلى 14 نوفمبر 2024م، تحت شعار “مستقبل الحياة”، وذلك في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم شمال مدينة الرياض.

ويأتي المعرض برعاية وزارة البلديات والإسكان، وبالشراكة مع الهيئة العامة للعقار، وبرنامج الإسكان، وبتنظيم من شركة (تحالف) المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وصندوق الفعاليات الاستثماري، وشركة إنفورما العالمية.

وسيحظى زوار أكبر معرض عقاري في العالم بفرصة لقاء رواد القطاع العالميين، في مجالات العقارات والهندسة المعمارية والتصميم، حيث يجتمع أكثر من 400 من المستثمرين المؤسسين، إضافة إلى أبرز العلامات التجارية المحلية والإقليمية والدولية، بنسبة مشاركة للشركات الدولية تتجاوز 66٪.

أخبار قد تهمك الاعتماد السعودي ومركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض يوقّعان مذكرة تفاهم 25 سبتمبر 2024 - 11:11 صباحًا الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض “إنترسك السعودية العالمي” 19 سبتمبر 2024 - 12:29 مساءً

ومن بين الشركات الدولية المشاركة HKS Inc، المتميزة عالميًا في مجال العمارة والتصميم من الولايات المتحدة، بالإضافة إلى مجموعة HPP International Planungsgesellschaft mbH الألمانية للمهندسين المعماريين والمخططين، و Edwin Cheong من سنغافورة، مالك استوديو “Emotive Experience Art Studio”.

كما سيوفر المعرض 7 منصات متخصصة لعرض المشاريع المبتكرة والطرق الجديدة في مجالات التقنية والاستدامة والجودة، من بينها: منصة الملاعب والفعاليات الكبرى التي تقام للمرة الأولى، ومنصة حوارات تنفيذية التي يشارك عبرها رواد الأعمال تحت 30 سنة في التعريف بالأسرار المهنية والاستراتيجيات الناجحة، إضافة إلى صالة ربط الشركات بهدف تعزيز فرص التعاون وبناء الشراكات المثمرة.

ويتضمن البرنامج تنظيم قمة مستقبل الحياة، وآفاق عقارية، ومنتدى المستثمرين المؤسسين، و DNA (التصميم والهندسة المعمارية)، وساحة الابتكار في التقنيات العقارية، حيث سيتحدث أكثر من 500 خبير عبر هذه المنصات، ويقدمون ما يزيد على 180 ساعة من المحتوى المتخصص، ويشارك أبرز قادة القطاع والرؤساء التنفيذيون والخبراء في الاستدامة بطرح رؤاهم حول مستقبل قطاع العقارات.

ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 400 جهة عارضة، منها: AFEX – Architectes Francais A L’export، وهي جمعية فرنسية غير ربحية تضم أكثر من 200 عضو من شركات الهندسة المعمارية والمهندسين والمخططين ومهندسي المناظر الطبيعية والتصميم الداخلي، بالإضافة إلى مجموعة من المهنيين في مجال البناء. كما تشارك شركة Flambard Williams، وهي شركة عقارية مقرها المملكة المتحدة، لأول مرة في معرض سيتي سكيب العالمي، حيث تهدف إلى تقديم استثمارات عقارية عالية العائد في المدن البريطانية ذات الأداء العالي، بما في ذلك تطوير Angel Gardens في مانشستر.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الرياض أکثر من

إقرأ أيضاً:

فترات سداد تصل إلى 9 و10 سنوات.. شركة مدار للتطوير العقاري تشارك بعروض حصرية بمعرض سيتي سكيب مصر 2024

عروض للتقسيط على مشروعات الشركة بالعين السخنة ورأس الحكمة.. وخصم 40% على الدفع النقدي "مدار" تقدم لمحة لزوار "سيتي سكيب" عن أحدث مشاريعها السكنية بغرب القاهرة في زايد الجديدة الرئيس التنفيذى لـ"مدار": نعتزم التوسع بالسوق خلال 2025.. ونستهدف ضخ استثمارات بقيمة 8 مليارات جنيه.. والسوق العقاري في مصر جاذب جداً، وبعيد تماماً عن فكرة الفقاعة العقارية وحجم الطلب مستمر في ازدياد

في خطوة جديدة لتعزيز مكانتها في السوق العقاري المصري، تشارك شركة "مدار" للتطوير العقاري في فعاليات معرض "سيتي سكيب" مصر 2024، وذلك خلال الفترة من 25 وحتى 28 سبتمبر الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية، مقدمة عروض استثنائية وأنظمة سداد حصرية على أبرز مشاريعها السكنية والتجارية.

 

وفي كل عام، تحرص الشركة دائما على التواجد في "سيتي سكيب" أكبر معرض عقاري في البلاد، بهدف الترويج لمشاريعها في ظل التواجد الملحوظ في المعرض، الذي يستقطب نحو 40 ألف زائر، وخلال فترة إقامة المعرض العام الحالي تقدم "مدار" عروض على وحدات بدون مقدم بمشروعها "أزهى" العين السخنة، مع فترة سداد على أقساط تمتد لمدة 8 سنوات، كما تقدم وحدات بالمشروع بمقدم 10% وفترة سداد على أقساط لمدة  9 سنوات، وخصم 40% على الدفع النقدي، كذلك تمتد عروض "مدار" إلى مشروعها "أزهى" رأس الحكمة، حيث تشمل العروض وحدات بدون مقدم وبفترة سداد على أقساط لمدة 9 سنوات، ووحدات أخرى بمقدم 10% بفترة سداد على أقساط لمدة 10 سنوات، وخصم 40% على الدفع النقدي.

 

وصرح أحمد أهاب، الرئيس التنفيذي لشركة "مدار" للتطوير العقاري، بأن الشركة خلال فعاليات "سيتي سكيب" تقدم لمحة لجمهور المعرض عن أحدث مشاريعها السكنية بغرب القاهرة في زايد الجديدة، وهو مشروع (سكني- سياحي- إداري) متكامل، على مساحة 250 فدان، وهو ما يأتي في إطار استهداف الشركة ضخ استثمارات بقيمة 8 مليارات جنيه خلال عام 2025، وتحقيق مبيعات بقيمة 20 مليار جنيه خلاله.

 

وأضاف أن السوق العقاري في مصر جاذب جداً، وبعيد تماماً عن فكرة الفقاعة العقارية، بل أن حجم الطلب مستمر وفي ازدياد، مشيرا إلى أن السوق تحتاج لنحو 600 ألف وحدة سكنية سنوياً، وما يتم انشائه سنوياً لا يتجاوز 200 ألف وحدة .مؤكدا أن السوق يمتلك العديد من الفرص للاستثمار سواء فى العاصمة الإدارية وشرق القاهرة، أو غرب القاهرة، ولكن تعد الفرصة الأكثر جاذبية بالساحل الشمالي، وتحديدا منطقة رأس الحكمة والمناطق القريبة منها، خاصة أن مشروع تطوير رأس الحكمة سيحول المنطقة إلى منطقة جذب طوال العام، كما أن النجاح الذي حققه مهرجان العلمين هذا العام سيعزز هذا الأمر .

 

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة "مدار" إلى أن الشركة سبقت في مشروع "أزهى" العين السخنة الجداول الزمنية المحددة لتسليم الوحدات، وسيتم التسليم سنة مبكراً عن المواعيد المحددة، حيث تسير وتيرة العمل بشكل سريع، لافتا إلى تسليم 1600 وحدة كاملة التشطيب، وتم استكمال ما يعادل حوالي 70% من المشروع، مضيفا: "بالنسبة لمشروعنا بالساحل الشمالي أيضًا معدلات التنفيذ سريعة، ومن المتوقع تسليم الوحدات مبكراً عن الموعد المحدد".

 

وأكد "أهاب" أن "الشركة تعمل على التوسع في السوق المصري من خلال مشروعاتها بالعين السخنة والساحل الشمالي، ومشروعها الجديد بالشيخ زايد، ونستهدف من خلالها تحقيق مبيعات العام الحالي 12 مليار جنيه بنهاية العام الحالي، حققنا منهم حتى منتصف العام حوالي 6 ملايين"، مشيرا إلى أن الشركة تضع في اعتبارها فكرة التوسع الخارجي من خلال الشراكات، ولكن في الوقت الراهن لا توجد مشروعات محددة.

مقالات مشابهة

  • ضمن فعاليات موسم الرياض… “كريستيان ديور” ينطلق في منطقة المربع التاريخية نوفمبر المقبل
  • فترات سداد تصل إلى 9 و10 سنوات.. شركة مدار للتطوير العقاري تشارك بعروض حصرية بمعرض سيتي سكيب مصر 2024
  • معرض “سيتي سكيب” في نوفمبر
  • " المطورون العرب " تشارك في معرض سيتي سكيب 2024.. وتطرح مرحلة MUSE بنيووم مستقبل سيتي
  • المطورون العرب القابضة تشارك في معرض سيتي سكيب 2024.. وتطرح مرحلة MUSE بنيووم مستقبل سيتي
  • شركة المطورون العرب القابضة تشارك في معرض سيتي سكيب 2024.. وتطرح مرحلة MUSE بنيووم مستقبل سيتي
  • من 11 لـ14 نوفمبر 2024م.. المملكة تستضيف “سيتي سكيب العالمي 2024 ” في نسخته الثانية
  • المطورون العرب القابضة تشارك في معرض سيتي سكيب 2024.. وتطرح مرحلة «MUSE» بنيووم مستقبل سيتى
  • اليوم.. انطلاق معرض سيتي سكيب 2024