بوابة الفجر:
2024-09-26@22:10:12 GMT

محمد صلاح ينصح الزمالك باستغلال ظهيري الأهلي

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

أكد محمد صلاح نجم نادي الزمالك السابق، أن حسام عبدالمجيد سوف يشارك أساسيًا في تشكيلة الفريق الأبيض أمام الأهلي في كأس السوبر الإفريقي، مشيرًا إلى أن جوزيه جوميز المدير الفني من الممكن أن يُغامر في المباراة القادمة، وسوف يدفع بـ محمد حمدي في مركز الظهير الأيسر.

محمد صلاح: حسام عبدالمجيد سوف يشارك أساسيًا أمام الأهلي

وقال صلاح عبر برنامج بوكس تو بوكس على قناة Etc: "محمد حمدي لم يشارك مع الزمالك مؤخرًا، وقد يتواجد اساسيا في الفريق، واللعب بـ دونجا وعبدالله السعيد وناصر ماهر، ستكون مغامرة قوية خصوصا في ظل وجود ثلاثي قوي على الناحية الآخرى مروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور".

وأضاف: "مواجهات الأهلي والزمالك ليس لها معايير، لدى معلومة أيضا أن ناصر ماهر لن يبدأ في تشكيل الزمالك أساسيا، وسوف يشارك شحاتة ودونجا ومعهم عبدالله السعيد، ومن الممكن أن أتوقع امكانية مشاركة مصطفى الزناري ظهير أيمن، وعمر جابر ظهير أيسر، ووجهة نظري أن يبدأ المباراة محمد شحاتة في الوسط".

رمضان صبحي يصدم حسين لبيب بشرطه للانتقال إلى الزمالك مدحت عبد الهادي يتوقع مفاجأة في تشكيل الزمالك ضد الأهلي

وتابع: "جوميز دائمًا يحب المغامرة في تشكيل الزمالك، وبالتالي قد يكون هناك أكثر من مفاجأة في تشكيل الفريق".

وبسؤاله عن نقطة ضعف الأهلي، علق قائلا: "الزمالك لو أراد الفوز عليه أن يلعب على الظهيرين، بعدما شارك يحيى عطية الله ومنح فرصة كبيرة لجهاز الزمالك لكي يشاهده جيدا ويدرس تحركاته، ومحمد هاني مستواه في الفترة الأخيرة متذبذب، ولكنها ليس نقاط ضعف بالمعنى المفهوم، لكن الزمالك سيعمل حساب عطية الله لو زيزو في أفضل حالاته سوف يشكل خطورة كبيرة، بالإضافة إلى تفوق مصطفى شلبي على هاني في المواجهات الأخيرة".

وأشار إلى أن حسين الشحات لاعب قوي هجوميا بينما بيرسي تاو لاعب متذبذب المستوى، فيما يتميز وسام أبوعلي بأنه لاعب قادر على التسجيل في أي وقت، وأرى أن محور المباراة سيكون في خط الوسط، ومن يمتلك الكرة سوف يشكل خطورة، خصوصا أن الوسط هو الذي يقوم بإمداد لاعبي الهجوم بالكرات الطولية والبينية.

وتابع: "هناك بالتأكيد محاضرات في الاهلي والزمالك، والتحضير للمباراة يكون كبيرًا للفريقين، وبالتأكيد كفة الأهلي في حراسة المرمى ودفاعيا عطفا على المباراتين الماضيتين هي الأعلى فنيا، بينما وسط الملعب في الزمالك دفاعيًا أفضل، بينما وسط الأهلي مميز هجوميًا".

نجم الأهلي السابق يكشف موقف أفشة وتوقعه لمباراة السوبر الإفريقي عواد أم صبحي؟.. أيمن منصور يختار حارس الزمالك أمام الأهلي

وأتم: "المباراة متكافئة، ولكن أتمنى الزمالك يفوز بالطبع، وأتمنى أن يرد اللاعبين على الانتقادات والتصريحات الأخيرة ضدهم، ولدي حالة ارتياحية بشأن إمكانية تحقيق الانتصار".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاهلي والزمالك الأهلي السوبر الأفريقي تشكيل الزمالك مباراة السوبر فی تشکیل

إقرأ أيضاً:

خالد جلال يتوقع تشكيل الأهلي والزمالك بالسوبر الإفريقي

أكد خالد جلال مدرب الزمالك السابق، أن مواجهة القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي بالمملكة العربية السعودية حدث كبير وعرس كروي وهو أمر نعتاد عليه منذ سنوات عديدة، مشيرًا إلى أن الجماهير في العالم أصبحت تتابع تلك المباراة، بخلاف الاهتمام محليا وعربيًا.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "بالتأكيد سوف يتم البناء على أخر مباراتين خاضهما الزمالك في الكونفدرالية، وبالتالي من المفترض أن يشارك محمد صبحي وحمزة المثلوثي فيما يشارك حسام عبدالمجيد للخط الخلفي وهم الثنائي الأفضل وبالتالي يشارك عمر جابر معهم، وهناك سيناريوهات آخرى خصوصا أن الفريق لعب مباراة ودية قد تفيد جوميز في اختيار الظهير الايسر، وربما يشارك محمد حمدي في الجبهة اليسرى، لكن يعتمد على مستواه في اللقاء الودي".

وتابع:"اختراقات فريق الشرطة الكيني كانت من ناحية محمد شحاتة، وبالتالي الأفضل وجود عمر جابر، خصوصا أن زيزو لا يعود كثيرًا لأداء الواجبات الدفاعية ولكن سهولة المباراة وتواضع المنافس ونتيجة الذهاب وكون المباراة في القاهرة، هي من جعلت اللاعبين لا تؤدي الواجبات المطلوبة في لقاء القاهرة، وبالتأكيد فريق جورماهيا هو أفضل من الشرطة الكيني، ولكن الأهلي لم يكن في أفضل مستوى له، ولكنه يجيد إنهاء المباراة لصالحه".

وزاد: "جوميز يلعب بطريقة 4-2-3-1، وبالتالي من الممكن في الوسط يلعب دونجا وشحاتة لديهم لياقة بدنية وقدرات دفاعية، ولابد من وجود عبدالله السعيد بجوارهم، من أجل الواجبات الدفاعية مع إمكانية اللعب ناحية اليسار من أجل أداء الواجبات الهجومية، وفي المباراة التي فاز بها الزمالك بالدوري كان ناصر ماهر يلعب جناح أيسر، وعندما يكون الاستحواذ للزمالك يدخل بالكرة لعمق الملعب واستطاع صناعة هدف لـ الجزيري".

وأوضح: "الأفضل هجوميا للزمالك هو وجود زيزو والجزيري ومعهم مصطفى شلبي أو ناصر ماهر يلعب طرف أيسر في تلك المباراة".

وأضاف: "من الممكن وجود ناصر ماهر وميشالاك ومعهم شيكابالا على مقاعد البدلاء وإمكانية الدفع بهما في الشوط الثاني، وتلك المباراة تحتاج للاعبين بدلاء مميزين قادرين على صناعة الفارق".

وأشار إلى أن الأهلي يلعب بطريقة 4-3-3 وتشكيلة الفريق معروفة للجميع وهي نفس تشكيلة لقاء جورماهيا الكيني، ويحيى عطية الله إضافة كبيرة، وصنع هدف في لقاء الذهاب وهدفين في الإياب أمام جورماهيا، ويستطيع الدخول لعمق الملعب وهو ما ظهر خلال الهدف الذي سجله وسام أبوعلي، الظهير المغربي سيفيد الأهلي كثيرًا في الموسم الحالي.

وأكمل: "الأهلي دائما يعتمد على الأطراف تاو والشحات، مع الزيادة العددية لـ إمام عاشور من وسط الملعب، مع تقدم لاعبين آخرين من الوسط، يُشكلون خطورة هامة كبيرة على مرمى أي منافس، وأرى أن محمد مجدي أفشة من أهم اللاعبين في الفريق، وعمر كمال عبدالواحد من اللاعبين الجيدين ولاعب له دور رائع وكل مباراة يشارك فيها يكون له بصمة حقيقية ويسجل أو يصنع أهداف، هناك أوقات يكون فيها محمد هاني بعيد عن المستوى ولا يدفع بعمر كمال وهو أمر غير جيد".

 

مقالات مشابهة

  • خالد جلال يتوقع تشكيل الأهلي والزمالك بالسوبر الإفريقي
  • يحيى عطية الله يتحدث عن أول نهائي مع الأهلي
  • عاجل.. كولر: لم أحسم تشكيل الأهلي أمام الزمالك حتى الآن.. وهذا موقفي من رحيل عبد المنعم
  • محمد صلاح قد يعرقل صفقة راموس إلى الزمالك
  • كولر يختار تشكيل الأهلي أمام الزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • محمد صلاح: ناصر ماهر لن يبدأ أساسًا في السوبر والزمالك عليه استغلال ظهيري الأهلي
  • محمد صلاح: ناصر ماهر لن يبدأ السوبر الإفريقي أساسيًا.. والزمالك عليه استغلال ظهيري الأهلي
  • تشكيل الأهلي في السوبر الإفريقي.. نجم الزمالك يكشف مفاجآت
  • هاني رمزي: لا مفاجآت في تشكيل الأهلي ضد الزمالك بالسوبر الأفريقي