صحيفة الاتحاد:
2024-09-26@22:07:48 GMT

أرسنال.. «خماسية» في «حفل البدلاء»

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «البطل» يتحول إلى «شرير» في «اليونايتد»! «العضلة ذات الرأسين» تبعد مبابي عن ريال مدريد


بلغ أرسنال الدور الرابع من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، بفوزه على بولتون واندريرز من المستوى الثالث 5-1 على ملعب الإمارات.
وسجّل أهداف «الجانرز» كل من ديكلان رايس (16) وإيتان نوانيري (37 و49) ورحيم سترلينج (64) والألماني كاي هافيرتز (77)، مقابل هدف لبولتون أحرزه الويلزي آرون كولينز (53).


ويأتي فوز أرسنال بعد 72 ساعة فقط على تعادله المثير أمام غريمه في السنوات الأخيرة مانشستر سيتي 2-2 في قمة الدوري الإنجليزي، في مباراة أكملها فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا طوال الشوط الثاني بعشرة لاعبين، بعد طرد البلجيكي لياندرو تروسار في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.
أجرى أرتيتا سبعة تغييرات على تشكيلة فريقه التي خاضت مباراة سيتي، أبرزها في حراسة المرمى، في ظل إصابة الحارس الإسباني دافيد رايا، فحلّ مكانه ابن الـ 16 عاما جاك بورتر، بينما خاض الوافد الجديد من تشيلسي على سبيل الإعارة سترلينج مباراته الأولى على ملعب الإمارات.
وحذا حذو أرسنال، ليفربول حامل لقب نسخة الموسم الماضي، لكن بعدما عوّض تأخره بهدف إلى فوز على وستهام 3-1 على ملعب أنفيلد.
ويدين «الريدز» بالفوز إلى البرتغالي ديوجو جوتا الذي سجل هدفين (25 و49)، والمصري محمد صلاح (74)، بعدما كان جاريل كوانساه سجل هدف التقدم لوستهام عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (21).
وشهد اللقاء طرد المكسيكي إدسون الفاريس لاعب وسط وستهام في الدقيقة 76.
وهذا الفوز الثالث توالياً لفريق المدرب الهولندي أرنه سلوت في مختلف المسابقات، منذ أن خسر الفريق بصورة مخيبة على يد نوتنجهام فوريست 0-1 في الدوري الإنجليزي في سقوطه الوحيد هذا الموسم.
ويحتل ليفربول المركز الثاني في الدوري بفارق نقطة عن مانشستر سيتي متصدر الترتيب.
يذكر أنّ ليفربول هو حامل الرقم القياسي، بعدد ألقاب مسابقة كأس الرابطة بعشرة ألقاب، متقدماً على مانشستر سيتي الفائز بها ثماني مرات.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس الرابطة الإنجليزية الدوري الإنجليزي دوري أبطال أوروبا أرسنال ميكيل أرتيتا مانشستر سيتي ليفربول محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يكشف زيادة مدرجات ملعب الاتحاد لـ60 ألف مشجع

كشف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، التفاصيل الخاصة بتوسعة المدرج الشمالي في ملعب (الاتحاد)، والذي سيتم افتتاحه خلال موسم 2025 / 2026.

ومن المقرر أن يزيد المدرج الشمالي الموسع الطاقة الاستيعابية للملعب إلى أكثر من 60 ألف مقعد، كما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي لمانشستر سيتي، الذي أضاف أن المدرج نفسه يتميز بمجموعة واسعة من خيارات الجلوس، بما في ذلك منطقة جلوس كبيرة بجانب الأعمدة الحديدية.

كما سيضم المدرج الشمالي الموسع أيضا مناطق للعائلات ومنطقة للأجيال الأصغر سنا من مشجعي الفريق وصالة جديدة معاد تطويرها.

يأتي ذلك بعد مشاورات مطولة مع مجموعة من المشجعين طوال موسم 2023 / 24 لفهم كيفية تقديم تجارب من الدرجة الأولى تساهم في خلق جو رائع في يوم المباراة.

وسيقدم النادي ما لا يقل عن 3000 مقعد بجانب الأعمدة الحديدية كجزء من التوسعة، مع خيار زيادة هذا التخصيص قبل الافتتاح في حالة وجود طلب إضافي.

وبهذا، فإن الضوضاء التي سيخلقها المدرج الشمالي الموسع ستكمل بقية الأصوات الصاخبة في ملعب الاتحاد، مع أقسام مقاعد الأعمدة الحديدية في الأطراف المقابلة للملعب مما سيخلق أجواء رائعة داخل الملعب.

بالإضافة إلى الأجواء، سيخلق المدرج الشمالي الموسع إرثا من خلال إنشاء مسارات جديدة للجيل القادم من مشجعي مانشستر سيتي للاستمتاع بالمباريات في ملعب الاتحاد.

ولتحقيق هذه الغاية، قرر النادي تخصيص عدد كبير من التذاكر للمشجعين الذين تبلغ أعمارهم 21 عاما أو أقل.

وأضاف مانشستر سيتي أنه لدعم المزيد من المشجعين الشباب الذين يحضرون أيام المباريات، وكذلك لتلبية الاحتياجات المتنوعة لقاعدة جماهير الفريق المتنوعة، سيقدم النادي مجموعة من المرافق من المستوى الأول في المدرج الشمالي.

وتشمل هذه المرافق مساحات استراحة جديدة وغرفا للصلاة ومناطق خالية من الكحول.

كما سيتم تقديم مناطق جلوس مميزة جديدة في المدرج الشمالي الموسع. وتشمل هذه المرافق قاعة طعام تتسع لـ 500 مقعد، في حين سيتسع مشرب فاخر يقع في نفس مكان صالات الضيافة السابقة لحوالي 300 مشجع، وفي الجزء الخلفي من المدرجات، سيكون هناك مشرب جديد في أعلى نقطة مع مقاعد تطل على الملعب.

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يكشف تفاصيل توسعة ملعب الاتحاد
  • مانشستر سيتي يكشف زيادة مدرجات ملعب الاتحاد لـ60 ألف مشجع
  • كأس الرابطة: أرسنال الى الدور الرابع بخماسية ضد بولتون وليفربول يجتاز قطوع وست هام
  • صلاح على دكة البدلاء.. تشكيل ليفربول أمام وست هام
  • إصابة نجم مانشستر سيتي تؤرق جوارديولا
  • رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن تفاصيل إصابة رودري
  • رسائل نصية بين جوارديولا وأرتيتا بعد «عاصفة سيتي وأرسنال»
  • مدرب أرسنال يكشف موعد عودة أوديجارد ويعلق علي التعادل أمام مانشستر سيتي
  • أرتيتا يتحدث عن مباراة لا تنسى أمام مانشستر سيتي