يسير عدد كبير من سائقي السيارات مسافات كبيرة وقد اقترب خزان الوقود من النفاذ، وهو الأمر الذي يعرض السيارة إلى العديد من الأضرار والأعطال العامة وتؤثر على أدائها سلبيًا مع مرور الوقت.

وفي هذا السياق، توضح «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، أضرار قيادة السيارة مع اقتراب نفاذ الوقود، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في مختلف الموضوعات على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــــا.

تلف مضخة الوقود

عندما يقترب خزان الوقود من الانتهاء، تبدأ مضخة الوقود «طلمبة البنزين» للعمل بشكل أكبر ومكثف لسحب أكبر كمية من الوقود المتبقية لقطع مسافات أطول قبل انتهاء الخزان نهائيًا، ومع تكرار تلك العملية قد يتلف مضخة الوقود بشكل كامل وهو ما يؤدي إلى تغيرها.

تآكل خزان الوقود

عندما يقوم سائق السيارة بالسير مسافات طويلة وخزان الوقود يقترب من الانتهاء، يتعرض الجزء الداخلي للخزان إلى الرطوبة والهواء والذي يعود بالسلب على خزان الوقود ويعرضه للصدأ والتآكل.

انسداد فلتر الوقود

تتجمع الرواسب والشوائب في قاع خزان الوقود وعند اقتراب نفاد الوقود يتم سحب هذه الرواسب مما يتسبب في انسداد فلتر الوقود.

التعرض للخطر

ومن الممكن أن يتعرض مالك السيارة إلى الخطر، نتيجة القيادة لمسافات طويلة، تزامنًا مع اقتراب نفاذ الوقود، وهو ما يتسبب له في مشكلة إذ تعطلت السيارة بشكل مفاجئ على الطريق أو في مناطق غير آمنة.

اقرأ أيضاًالاستعلام عن مخالفات المرور 2024 برقم السيارة.. الرابط والخطوات

«فخمة جدا».. مواصفات وأسعار سيارة مرسيدس جي كلاس 2025

بمحرك 8 سلندر.. القدرات الفنية لـ سيارة رنج روفر سبورت MANSORY

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الوقود مضخة الوقود خزان الوقود

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان ونائب وزير الإسكان يتفقدان خزان أبو الريش العلوي|صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان في زيارة ميدانية مشروع الربط وتسليم خط المياه الناقل من محطة جبل شيشة مباشرة إلى خزان أبو الريش لشركة مياه الشرب للتشغيل الفوري، وذلك بسعة 4 آلاف م3 بعد إنهاء المسافة المتبقية من الخط، والذي يصل إجمالى طوله إلى 15 كم، وبقطر 500 مللى ( UPVC )، ما يساهم في دعم وتحسين مياه الشرب لتلبية احتياجات ومطالب الأهالي والمواطنين بالشكل المطلوب.

جاء ذلك بمرافقة الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عمرو لاشين، نائب المحافظ، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، فضلًا عن القيادات التنفيذية المعنية.

وتفقد محافظ أسوان ومرافقوه مكونات الخزان حيث تم التأكيد من جانب المختصين على أنه تم اختبار الخزان والتأكد من جاهزيته، وتم حل مشكلة الغسيل والتطهير بالتنسيق بين المحافظ ووزير الري، كما سيتم توفير الإنارة للخزان من خلال الألواح الشمسية، ويتم تحليل عينات المياه بالمعامل المتخصصة، وتم التأكيد على سلامتها وجودتها للاستهلاك الآدمي، ومن جانبه قدم اللواء دكتور إسماعيل كمال شكره لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بقيادة الدكتور شريف الشربيني، على الدعم الكبير لتقديم كافة أوجه الدعم لأهالي أسوان.

تحقيق رضا المواطن الأسوانى هو الهدف الآسمى

أكد محافظ أسوان على أن تحقيق رضا المواطن الأسوانى يعتبر هو الهدف الآسمى الذى نسعى إليه، فيما قدم أهالي قرى أبو الريش شكرهم الجزيل للرئيس عبد الفتاح السيسى لإهتمامه بمواطني أسوان بتنفيذ مشروعات مبادرته الوطنية حياة كريمة.

وقدم أهالي أسوان شكرهم لمحافظ أسوان لحرصه على التواصل الفورى مع كافة الوزارات والجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الإسكان لسرعة إنهاء مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وهو ما أثلج صدورهم للتفاعل مع مطالبهم وتسخير الامكانيات المختلفة لتحقيقها، وكذا حرصه على إصطحابهم لمواقع العمل بهذه المشروعات ليلمسوا بأنفسهم وبكل شفافية ومصداقية حجم الجهود والإنجازات الكبيرة التى تبذلها أجهزة الدولة لصالحهم، فضلًا عن تأكيده على أن باب مكتبه مفتوح أمام جميع مواطني أسوان لعرض أي مطالب لسرعة التدخل لوضع الحلول الفورية لها.

1000101295 1000101293 1000101291 1000101285 1000101287 1000101289 1000101283 1000101281 1000101279

مقالات مشابهة

  • مع اقتراب الشتاء.. نصائح ذهبية لتقليل فاتورة الكهرباء
  • "البيئة" تصدر قرارا بشأن اعتماد مسافات الأمان لمواقع مختلف أنواع المشاريع
  • أسعار البنزين في الكويت تترقب زيادة وشيكة
  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 برقم السيارة.. الرابط والخطوات
  • خطوة بخطوة.. كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 برقم السيارة
  • محافظ أسوان ونائب وزير الإسكان يتفقدان خزان أبو الريش العلوى
  • «سباق جري السيدات».. 3 مسافات في حديقة إكسبو
  • محافظ أسوان ونائب وزير الإسكان يتفقدان خزان أبو الريش العلوي|صور
  • آخر تطورات مشروعي محور بديل خزان أسوان ومحور دراو على النيل