تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اتحاد القبائل والعائلات المصرية الدعوة لمشايخ وعواقل ورموز سيناء لحضور مؤتمر لحل المشاكل التي تواجه أبناء سيناء وجرى  توجیه الدعوة من رئاسة الاتحاد إلى مشايخ وعواقل ورموز سیناء لطرح الأفكار والرؤى والعمل على حل المشكلات التي تواجه أبناء سيناء والعمل على خلق فرص استثمارية جديدة داخل المحافظة والاھتمام بالمشروعات الصناعية وزيادة في إنتاج التمور وتطوير ورفع كفاءة بحیرة البردويل لزیادة الإنتاج السمكي والاھتمام وحل المشاكل التي تواجه الصیادین.

وناقش المؤتمر توزيع الأراضي على الخريجين وفتح الكردون الخاص بالأراضي السكنية داخل القرى وامتدادھا الجغرافي وعمل محطات لتولید الطاقة واستغلال مصادر الریاح

كما ناقش المؤتمر انشاء منطقة لوجستية تخدم المنطقة لفتح آفاق جديدة للتبادل التجاري المصري الأفريقي وانشاء مصانع غذائية لتعبئة إنتاج التمور وزیت الزیتون والعمل علي حل مشكلة التعويضات لأھل رفح والمتضررين من الحرب على الإرھاب والمساعدة والمتابعة في إقامة التجمعات السكانية في رفح والشيخ زويد وكذلك مدینة السيسي لأبناء أسرة الشھداء ومصابي الحرب على الإرھاب.

كما سيقوم الاتحاد في المرحلة القادمة على تدريب وتأهيل الشباب ويفتح الاتحاد ابوابه الي جميع الشباب وقد استقبل الاتحاد مجموعة من الشباب في المقر الرئيسي بالقاهرة وتم شرح رؤية الاتحاد في الايام المقبلة لهم وبدايه من الأسبوع القادم سيتم استقبال وفود من مختلف المحافظات.

وقد افتتح اتحاد القبائل والعائلات العربية برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني مقره الجديد بالتجمع الخامس بمحافظة القاهرة.

وخلال الافتتاح تم التوافق على مقترح بعض الأعضاء  بتقديم الاتحاد من خلال المهندس إبراهيم العرجاني  ورقة عمل إلى مجلس أمناء الحوار الوطني متضمنة رؤية الاتحاد فيما يتعلق بالملف الاجتماعي وقضايا الشباب والرياضة والصحة وغيرها.

كما شهدت فعاليات افتتاح المقر الجديد مطالبة عدد من الأعضاء مراعاة التركيبة القبلية والعائلية والجغرافية والأقباط في تشكيلات الاتحاد بالمحافظات المختلفة.

وناقش اتحاد القبائل والعائلات العربية ترتيبات عقد مؤتمر جماهيري بالصالة المغطاة يضم 5000 من التركيبات القبلية العائلية بكل المحافظات تحت عنوان "قبائل مصر مع الرئيس حتى النصر".

كما ناقش أعضاء الاتحاد ترتيب لقاءات مع المسئولين من أجل المشاركة بالأفكار والآراء والمقترحات في القضايا التي تهم الرأي العام.

وتوافق أعضاء الاتحاد، على قيام المهندس إبراهيم العرجاني رئيس الاتحاد بالتحرك لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي لتوفير منح دراسية مجانية أو تخفيضات مناسبة لأبناء أعضاء الاتحاد غير القادرين في الجامعات المختلفة.

وفي الختام تم التوافق على إرسال برقية تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما يقوم به من جهود على المستويين داخليا وخارجيا، وكذلك التحركات المستمرة من أجل الحفاظ على أمن مصر القومي.

460924153_122142277646310009_2266195400171516051_n 460963909_122142279980310009_5347216686267155764_n 460983297_122142279956310009_7104534239223188640_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد القبائل والعائلات العربية التعليم العالي والبحث العلم الانتاج السمكي الحوار الوطني حوار الوطني محافظة القاهرة القبائل والعائلات التی تواجه

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» بشمال سيناء ينفذ ندوة عن الصحة النفسية ضمن مبادرة بداية جديدة

نفذت أمانة المرأة بحزب حماة الوطن بشمال سيناء، برئاسة حسناء الشريف، ندوة عن الصحة النفسية لبناء الإنسان نحو الأفضل، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة» لبناء الإنسان، جاء ذلك تحت رعاية المهندس هيثم رحمي، أمين عام الحزب بشمال سيناء، وبحضور المهندس فايق الخليلي، أمين التنظيم، وفتحي راشد، من أمانة السياسات، والدكتورة ريهام الغزال، أمين عام نقابة الصيادلة.

ورحب المهندس فايق الخليلي بالحضور، موجهًا التحية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان المصري.

وأكد حصول محافظة شمال سيناء على مركز متقدم في التصنيف التنظيمي على مستوى الجمهورية، حيث جرى تكريم 6 أعضاء من قبل الأمانة العامة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي نتيجة الجهود التي يبذلها الجميع.

وأشار فتحي راشد، من أمانة السياسات بالحزب، إلى أهمية المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان، والاستثمار في رأس المال البشري.

واستعرضت الدكتورة ريهام الغزال، أمين عام نقابة الصيادلة، كيفية الاهتمام بالصحة النفسية للأطفال، مشيرة إلى أن بناء الإنسان يأتي قبل بناء البنيان.

الاستثمار في رأس المال البشري

وأكدت حسناء الشريف، أمينة المرأة، أن مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان المصري تأتي في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع الجهات.

وأضافت أن المبادرة ترتكز أيضًا على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة، التي تجري على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • قمة جزائرية دون جماهير.. مولودية الجزائر يواجه أتلتيك بارادو
  • إصابة خمسة عناصر حوثية خلال محاولاتهم منع أبناء القبائل من الاحتفالات بصنعاء (أسماء)
  • في ندوة دولية.. رئيس اتحاد معلمي كوردستان يشخص أكبر مشكلة تواجه المنظومة التربوية
  • عضو بـ«النواب»: منتدى شباب العالم خير دليل على جهود الدولة في ملف التمكين
  • “أرحومة” يبحث المشاكل والعراقيل التي تواجه “سبها والجنوب الغربي”
  • ما التحديات المحتملة التي قد تواجه حكومة بارنييه الجديدة في فرنسا؟
  • عبدالعاطي: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية
  • الخارجية: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية
  • «حماة الوطن» بشمال سيناء ينفذ ندوة عن الصحة النفسية ضمن مبادرة بداية جديدة