لبنان ٢٤:
2024-09-26@22:09:51 GMT

وفد كتائبي الى عين التينة للقاء بري

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

وفد كتائبي الى عين التينة للقاء بري

كتبت" النهار": الاتصالات تكثفت على جبهة المعارضة بعد تسارع الأحداث منذ يوم الاثنين الماضي، وبعد اتصال مطوّل بين رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل ورئيس حزب"القوات اللبنانية سمير جعجع، عقد الجميل عدداً من الاجتماعات مع اطراف من المعارضة وتواصل هاتفياً مع الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط مع توجّه لزيارة وفد من الكتائب الى عين التينة للقاء الرئيس بري.


وعلى عكس ما أشيع في السابق عن اقفال مناطق، أو عدم فتح مؤسسات أمام النازحين، فإن العمل جارٍ من جانب القوى المعارضة في مناطقها للمساعدة واحتضان المهجرين، من دون فتح المجال لحضور أمني لفريق معروف تحت ستار التنظيم. ويعقد الجميّل مساء اليوم الخميس مؤتمراً صحافياً يشرح فيه نظرة الكتائب لهذه الاحداث المتسارعة. وبحسب مصادر كتائبية فإن الجميل أراد الاضاءة على حجم الضرر الذي خلفته الحرب وليس فقط على فئة معينة، إنما على اللبنانيين جميعاً، وسيتضمن المؤتمر تحميلاً للمسؤوليات لما آلت إليه الأمور، مع طرح افكار يمكن أن تشكّل حلّا ينتشل البلد من مسلسل الموت والدمار.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق

أعلنت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، الحاصلة على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس، أنها تعتزم اتخاذ خطوات قانونية ضد بعض الأفراد الذين شككوا في جنسها. وأوضحت أن هذه التعليقات غير مقبولة وتؤثر سلبًا على سمعتها الرياضية، ومن بين هؤلاء الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

اعلان

بعد أن حققت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية الصيفية بنسختها الـ33 في باريس، أصبحت واحدة من أبرز الشخصيات الرياضية في الجزائر. 

لكن عقب هذا الإنجاز، أعلنت خليف عزمها اتخاذ إجراءات قانونية ضد بعض الشخصيات التي شككت في جنسها، مؤكدة أن هذه التعليقات غير مقبولة وتؤثر سلبا على سمعتها الرياضية.

هذا قبل أن يتدخل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون شخصيًا لمنع خليف من رفع دعوى قضائية ضد ترامب، مشددًا على أن ذلك قد يؤثر سلبًا على الأجواء الانتخابية في الولايات المتحدة، والتي تعيش مرحلة حساسة لها انعكاسات عالمية.

ووفقًا لمصطفى بيراف، رئيس رابطة اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية، كان هناك محامٍ جزائري يعتزم رفع دعوى أمام المحكمة الدولية ضد ترامب، لكن تبون أصدر تعليمات واضحة بعدم المضي قدمًا في هذا الإجراء.

وأكد أن الجزائر تؤمن بمبادئ الحياد واحترام سيادة الدول، ولن تشارك في أي عمل قد يعكر صفو العملية الانتخابية في الولايات المتحدة.

Relatedالجزائر تحتفل بفوز الملاكمة إيمان خليف بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريسبعد تعرضها لحملة شرسة.. الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تحسم التأهل لنصف نهائي أولمبياد باريساتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتهاView this post on Instagram

A post shared by ????????. ???????????????????? ????????́???????? (@dr.pedrodiaz)

وتعرضت خليف لحملة من المعلومات المضللة والهجمات الإلكترونية بعد مباراتها ضد الإيطالية أنجيلا كاريني، حيث تم التشكيك في أهليتها للمشاركة في فئة الملاكمة النسائية، رغم تأكيد اللجنة الأولمبية الدولية لمؤهلاتها.

وقد بدأ ترامب هجومه على خليف عبر رسالة على منصته "تروث سوشيال"، متعهدًا بأنه "سيستبعد الرجال من منافسات النساء" إذا تم انتخابه في تشرين الثاني/ نوفمبر، معلقًا على مقطع فيديو من نزالها مع كاريني.

View this post on Instagram

A post shared by Imane Khelif | إيمان خليف ???????? (@imane_khelif_10)

في وقت سابق، قدمت خليف شكوى جنائية ضد الكاتبة البريطانية جي كي رولينغ ورجل الأعمال إيلون ماسك بتهم تتعلق بـ"التنمر الإلكتروني المشدد".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة بعد حملات التشويه الواسعة.. إيمان خليف ترد على المشككين بأنوثتها عبر مقطع فيديو البطلة الأولمبية إيمان خليف ترفع دعوى ضد جي كي رولينغ وإيلون ماسك بتهمة التنمر الإلكتروني عبد المجيد تبون دونالد ترامب ملاكمة تحرش العنف ضد المرأة الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب متعددة الجبهات .. الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال محمد حسين سرور قائد الوحدة الجوية بحزب الله يعرض الآن Next دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا يعرض الآن Next عمدة نيويورك إريك آدامز يواجه تُهما جنائية وسط تحقيقات فساد يعرض الآن Next الشرطة البريطانية تحقق في اختراق إلكتروني لشبكات "الواي فاي" بمحطات القطارات يعرض الآن Next ثروة بافيل دوروف: ملياردير بدون راتب وارتباطات قانونية اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانحزب اللهقطاع غزةالحرب في أوكرانيا روسياإسرائيلجو بايدنغزةجنوب لبنانأوروبااعتداء إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق
  • ماذا سيقول رئيس الكتائب الليلة؟
  • محامو الرئيس الموريتاني السابق: حياته باتت في خطر
  • رئيس الدولة يلتقي الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش
  • محمد بن زايد يلتقي الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش ويتبادلان الأحاديث الودية
  • في ذكرى ثورة 26 سبتمبر.. نائب الرئيس اليمني السابق يذكر بأحداث سقوط وتسليم صنعاء للحوثيين
  • نقل الرئيس السوداني السابق عمر البشير إلى المستشفى
  • صورة من الزمن الجميل
  • لودريان في عين التينة