الجديد برس:

زار فريق من بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، يوم الأربعاء، طاقم السفينة الإسرائيلية المحتجزة لدى قوات صنعاء “جالاكسي ليدر”، وفقاً لما نشرته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.

وذكرت الوكالة أن الفريق ضم مدير مكتب بعثة الصليب الأحمر في الحديدة، مكرم بن بلقاسم، ومنسقة قسم الحماية، أليسيا بيرتيلي، ومندوبة قسم الحماية، دانيل شوارز، إضافة إلى رئيس وكالة “سبأ”، نصر الدين عامر، وعدد من ضباط البحرية.

واطلع الفريق خلال الزيارة على أوضاع الطاقم وظروفهم وما يتلقونه من رعاية واهتمام.

وأوضح بن بلقاسم أن هذه الزيارة تعد الثانية لطاقم “جالاكسي ليدر”، مؤكداً نجاح الزيارة وشكره للتسهيلات التي قدمتها وزارة الخارجية والجهات المعنية في صنعاء وتعاونها في ترتيب هذه الزيارة.

من جانبه، أكد نصر الدين عامر أن زيارة الصليب الأحمر جاءت في إطار متابعة أوضاع طاقم السفينة الإسرائيلية. وأشار إلى أن مصير الطاقم مرتبط بالمفاوضات مع الأشقاء في حركة حماس، نظراً لأن أفراد الطاقم يعملون على سفينة إسرائيلية.

كما شدد عامر على أن طاقم السفينة يتواصل مع عائلاتهم بشكل منتظم وبحسب طلبهم عبر الفيديو، ويتلقون الرعاية الطبية والاهتمام اللازم. وأكد أن صنعاء مستعدة لإطلاق سراح الطاقم فور التوصل إلى اتفاق مع حماس في حال كان هناك صفقة.

https://www.saba.ye/storage/post_galleries/Ki2bIAWoVvE6d6l4wclxlG/240_glaxyvis1.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: طاقم السفینة

إقرأ أيضاً:

تأكيد أمريكي جديد على الصلة بين هجمات الحوثيين والحرب في غزة

الجديد برس:

جددت الولايات المتحدة الأمريكية التأكيد على وجود ارتباط بين هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر والحرب في غزة، مما يمثل تحولاً كبيراً في الرواية السابقة التي تمسكت بها واشنطن لعدة أشهر.

وفي تصريحات لقناة “الحدث” السعودية، صرح المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، بأن “هناك صلة واضحة بالتأكيد بين هجمات الحوثيين في البحر الأحمر والحرب في غزة”. وأكد: “لقد حاولنا تشجيع الحوثيين على ضبط النفس، لكننا لم نرَ ذلك منهم”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قد صرح مرتين في الآونة الأخيرة بأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يُعد “المفتاح لتهدئة الأوضاع في البحر الأحمر”، معتبراً أن ذلك في مصلحة الجميع.

تمثل هذه التصريحات تحولاً كبيراً في الرواية التي تبنتها الولايات المتحدة حول الوضع في البحر الأحمر منذ أواخر العام الماضي، حيث كانت واشنطن تؤكد بشكل متكرر أن هجمات قوات صنعاء لا علاقة لها بالحرب في غزة.

وحسب المحللين، فإن هذا التغيير في رواية الولايات المتحدة يعكس اعترافاً بحقيقة استحالة وقف هجمات قوات صنعاء بدون إنهاء الحرب في غزة، بعد فشل جميع محاولات الضغط العسكرية والسياسية والاقتصادية لإيقاف تلك الهجمات.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يؤكدون زيارة ثانية للصليب الأحمر لطاقم السفينة جلاكسي ليدر المحتجزة
  • "فريق من الصليب الأحمر" يزور طاقم السفينة "غلاكسي ليدر" المختطفة للمرة الثانية منذ احتجازهم في اليمن
  • تأكيد أمريكي جديد على الصلة بين هجمات الحوثيين والحرب في غزة
  • بعد ارتفاع عدد الإصابات جرّاء الغارات الإسرائيلية على لبنان.. الصليب الأحمر يناشد
  • الصليب الاحمر يزور السفينة المحتجزة جلاكسي
  • فريق لجنة الصليب الدولي يطلع على أوضاع طاقم السفينة الصهيونية المحتجزة “جلاكسي ليدر”
  • فريق بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر يزور طاقم السفينة “الإسرائيلية” المحتجزة “جلاكسي ليدر”
  • حزب الله: استهدفنا قاعدة دادو الإسرائيلية بـ ‏‏40 صاروخا للمرة الثانية
  • «حزب الله» يستهدف قاعدة «دادو» الإسرائيلية بـ‏‏40 صاروخا للمرة الثانية اليوم