أفاد بيان للبيت الأبيض، بوجود دعوة من أمريكا وفرنسا وشركائهما إلى وقف فوري لإطلاق النار 21 يومًا على الحدود بين لبنان وإسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

 

وأوضح بيان للبيت الأبيض، أن دعوة أمريكا وفرنسا وشركائهما تتضمن أيضا وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان قطاع غزة الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

في ظل تلويح إسرائيل بتدخل بري في لبنان.. مبادرة فرنسية أمريكية خليجية لوقف القتال مدة 3 أسابيع

بينما دعت إسرائيل قواتها إلى الاستعداد لعملية برية محتملة في لبنان، أعلن فجر الخميس عن مبادرة دولية "لوقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما، على طول الحدود بين لبنان وإسرائيل، من أجل إتاحة فرصة للتوصل إلى تسوية دبلوماسية".

اعلان

قال رئيس الأركان الإسرائيلي الفريق هرتسي هاليفي، مخاطبا قواته الموجودة على الحدود الشمالية، إن الضربات الجوية الإسرائيلية القاسية هذا الأسبوع كانت تهدف إلى ”تهيئة الأرض لدخولكم المحتمل ومواصلة إضعاف حزب الله“.

في هذه الأثناء، دعا الرئيس الأميركي ونظيره الفرنسي في بيان مشترك وقعت عليه دول أوروبية هي: إيطاليا وألمانيا وفرنسا، ودول عربية هي المملكة العربية السعية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودول قطر، فضلا عن دول أخرى من بينها: كندا وأستراليا واليابان، إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإفساح المجال للطرق الدبلوماسية للحل.

وأصدرت الأطرفا الموقعة بيانا على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، جاء فيه: إن القتال ”لم يعد يُحتمل" وإنه "يمثل خطرا غير مقبول" قد يجر "لتصعيد إقليمي أوسع نطاقا".

وتقول إسرائيل إنها استهدفت أسلحة ومنصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله، وليس لديها خطط فورية لغزو بري، لكن تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي التي تشير إلى إمكانية تحرك بري للقوات، خصوصا أن إسرائيل أكدت يوم الأربعاء أنها ستقوم بتفعيل لوائين احتياطيين للقيام بمهام في الشمال، في إشارة أخرى على أنها ربما تخطط لعمل أكثر صرامة.

Relatedاليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب اللهاحتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنانأكثر من 600 قتيل وما يزيد على ألفي جريح معظمهم من المدنيين.. التصعيد الإسرائيلي على لبنان يتواصل

وقال الجيش الإسرائيلي في الأيام الأخيرة إنه ليس لديه خطط فورية لغزو بري، لكن تصريحات هاليفي كانت الأقوى حتى الآن التي تشير إلى إمكانية تحرك القوات. وقالت إسرائيل يوم الأربعاء إنها ستقوم بتفعيل لوائين احتياطيين للقيام بمهام في الشمال - وهي إشارة أخرى على أن إسرائيل تخطط لعمل أكثر صرامة.

وكان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي قد دعا مجلس الأمن الدولي إلى تحرك فوري "لضمان انسحاب إسرائيل من جميع الأراضي اللبنانية المحتلة والانتهاكات التي تتكرر بشكل يومي".

وقد تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله بشكل مطرد، منذ اندلاع الحرب على غزة، ثم بلغ ذروته في الأسبوع الماضي، بدءا بتفجير أجهزة النداء (البيجر) وأجهزة اللاسلكي، قبل هجوم الاثنين الدامي على لبنان، ليرد حزب الله بصواريخ بغلت تل آبيب للمرة الأولى في تاريخ النزاع المستمر بين الجانبين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان طفل وجدته في عداد المفقودين بعد فيضانات عنيفة تضرب توسكاني الإيطالية النمسا: إصابة 27 شخصاً إثر اندلاع اشتباكات عنيفة في ملعب الديربي بعد فوز نادي "رابيد" مجلس الأمن الدولي الأمم المتحدة السياسة الإسرائيلية لبنان اعتداء إسرائيل حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة يعرض الآن Next الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة وترامب "أغرب رئيس" يعرض الآن Next بصاروخ "قادر 1" البالستي حزب الله يستهدف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب.. ماذا نعرف عنه؟ يعرض الآن Next هل تحتضن بكين مشروعا لموسكو لإنتاج الطائرات المسيرة في خضم الحرب الروسية الأوكرانية؟ يعرض الآن Next النرويج تباشر التحقيق مع شركة للاشتباه بتورطها في بيع أجهزة "البيجر" إلى حزب الله اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهروسيالبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستيةتل أبيبإسرائيلإيرانغزةجنوب لبنانالموساد الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: النداء لوقف إطلاق النار في لبنان أطلق بـالتنسيق مع إسرائيل
  • «البيت الأبيض»: نعمل على اتفاق لوقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • مصر تطالب بوقف فوري ودائم وشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • تفاصيل خطة فرنسية أمريكية لوقف لإطلاق النار بين لبنان وإسرائيل لمدة 21 يوما
  • منسقة الأمم المتحدة في لبنان: أرحب وأشيد بالدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • في ظل تلويح إسرائيل بتدخل بري في لبنان.. مبادرة فرنسية أمريكية خليجية لوقف القتال مدة 3 أسابيع
  • عاجل | الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول حليفة يدعون لوقف فوري لإطلاق النار مدته 21 يوما بين حزب الله وإسرائيل
  • قبرص تتحدث عن مبادرة أمريكية فرنسية بشأن لبنان
  • خطة أمريكية لوقف الحرب في لبنان وغزة