الولابات المتحدة – طلب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الرئيس الحالي جو بايدن تحذير إيران بعد أن أطلعته الاستخبارات على تهديدات له تقف وراءها، ملوحا بـ”تدميرها”إذا ألحقت ضررا بمرشح للانتخابات.

وقال ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية: “لقد تم تهديدي بشكل مباشر وأنا ممتن لممثلي السلطات الذين التقينا بهم.

. وأعتقد أننا بحاجة إلى أن نهددهم، ومن الأفضل من خلال مكتب الرئيس”.

وأضاف: “لو كنت الرئيس، لأبلغت الدولة المهددة، في هذه الحال إيران، أنه إذا فعلت أي شيء لإلحاق ضرر بالرؤساء السابقين أو المرشحين الرئاسيين، فسندمر البلاد نفسها”.

وأشار فريق حملته إلى أنه “تلقى معلومات من الاستخبارات عن تهديدات بالاغتيال ضد المرشح الجمهوري صادرة من إيران”، فيما عقدت الاستخبارات الأمريكية لقاء في هذا الصدد مع حملة ترامب، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

واستنكرت إيران اتهامات مماثلة في وقت سابق ووصفتها بـ”الخبيثة”.

واتهم مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الاستخبارات والأمن القومي في الولايات المتحدة إيران، في وقت سابق، باستهداف حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن في أواخر يونيو وأوائل يوليو.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية، حذرت إيران، في أغسطس الماضي، من عواقب أي تدخل لها في الانتخابات الرئاسية في أعقاب إعلان حملة هاريس عن استهدافها من قبل قراصنة الكترونيين أجانب، وكان ذلك بعد أيام من ادعاء حملة ترامب أنها تعرضت للاختراق من قبل إيران.

وكانت حملة ترامب، اتهمت وقتها، طهران، بأنها كانت وراء عملية قرصنة طالتها، وتوزيع وثائق على وسائل إعلام تتعلق بالأبحاث التي أجريت للتحقق من خلفية جاي دي فانس المرشح لمنصب نائب الرئيس عن الحزب الجمهوري.

هذا ونفت طهران أي تدخل في الانتخابات الأمريكية.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ترامب يلوح بتدمير إيران لضلوعها في محاولة اغتياله

دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الأربعاء، إلى "تدمير" إيران إذا ألحقت ضرراً بمرشح للانتخابات الأمريكية، بعد أن أطلعته الاستخبارات على تهديدات له تقف وراءها طهران.

وقال ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية "لو كنت الرئيس، لأبلغت الدولة المهددة، في هذه الحال إيران، أنه إذا فعلت أي شيء لإلحاق ضرر بهذا الشخص، فسندمر أكبر مدنك والبلاد نفسها".

وأكد الرئيس السابق الذي تعرض لمحاولتي اغتيال مؤخراً، الثلاثاء، أن حياته مهددة بشكل مباشر من إيران، في سياق الأعمال العدائية المكثفة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

الاستخبارات تحذّر ترامب من مؤامرة إيرانية لاغتيالهhttps://t.co/0yLrnSBM9q pic.twitter.com/WfggkmxUSV

— 24.ae (@20fourMedia) September 25, 2024

وأشار فريق حملته إلى أنه تلقى معلومات من الاستخبارات الأمريكية عن تهديدات "ملموسة" بالاغتيال ضد المرشح الجمهوري، صادرة من إيران.

أكدت الاستخبارات الأمريكية عقد لقاء في هذا الصدد مع حملة ترامب، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

واستنكرت إيران اتهامات مماثلة خلال الصيف ووصفتها بـ"الخبيثة".

ووجهت الولايات المتحدة أصابع الاتهام إلى إيران في عدة محاولات قرصنة لحملتي دونالد ترامب وكامالا هاريس الرئاسيتين، وكشف فريق المرشح الجمهوري إحداها في 10 أغسطس (آب).

وبحسب السلطات الأمريكية، أرسل قراصنة إيرانيون إلى فريق حملة جو بايدن الذي انسحب مذاك من السباق إلى البيت الأبيض، وثائق "مسروقة" من فريق الملياردير الجمهوري.

وقال المتحدث باسم دونالد ترامب إن هذه "التهديدات" توضح حقيقة أن "النظام الإرهابي في إيران يحب ضعف كامالا هاريس ويخشى قوة الرئيس ترامب وتصميمه".

Today, the intelligence community briefed the Trump campaign on Iranian assassination threats. Many are expressing skepticism, speculating that it's an attempt to reframe the 2 assassination attempts that had suspicious ties to the CIA/Democrats and redirect blame to Iran. pic.twitter.com/042bLsWyxi

— WorldNetDaily (@worldnetdaily) September 25, 2024

كان دونالد ترامب هدفاً لمحاولتي اغتيال في الأشهر الأخيرة. وقد تعرض لإطلاق نار وأصيب في أذنه اليمنى خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا في منتصف يوليو (تموز).

ثم في 15 سبتمبر (أيلول) أوقف رجل بعد أن رصده عناصر من جهاز الخدمة السرية وبحوزته سلاح قرب ملعب غولف كان يتواجد فيه دونالد ترامب في فلوريدا. ووجهت إليه، الثلاثاء، تهمة محاولة القتل.

مقالات مشابهة

  • أبرز ما جاء في استطلاع راي cnn حول الانتخابات الأمريكية
  • دونالد ترامب يدعو لتدمير إيران
  • ترامب: يجب تدمير إيران إذا أضرت بمرشح رئاسي أمريكي
  • الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن: أقول لأطراف الحرب الدائرة في السودان.. أوقفوا الحرب وأوقفوا تدمير بلادكم
  • ترامب يلوح بتدمير إيران لضلوعها في محاولة اغتياله
  • الاستخبارات الأمريكية تحذر ترامب بشأن تهديدات بالقتل من إيران
  • الاستخبارات تحذّر ترامب من مؤامرة إيرانية لاغتياله
  • حملة ترامب: الاستخبارات الأمريكية حذرت ترامب من تهديدات إيرانية
  • حملة ترامب تكشف عن تهديدات من إيران بالاغتيال