الجديد برس:
2024-09-26@22:09:00 GMT

تحذير قوي من قوات صنعاء في ذكرى ثورة 26 سبتمبر

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

تحذير قوي من قوات صنعاء في ذكرى ثورة 26 سبتمبر

الجديد برس:

جدّدت قوات صنعاء العهد على ثبات موقفها تجاه القضية الفلسطينية، مشدّدةً على تصميمها الراسخ في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي وداعميه. وأكدت أن أي محاولات للعب بالنار ستُواجه بحزم، وأن أي خطط لاستهداف اليمن ستُقابل بعزيمة قوية على نسف وجود العدو وكيانه الغاصب، مع التأكيد على أن ضرباتها القادمة ستكون في مقتل.

جاء ذلك في برقية تهنئة رفعها وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء محمد العاطفي، ورئيس هيئة الأركان العامة، اللواء محمد عبدالكريم الغماري، إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، وأعضاء المجلس، بمناسبة العيد الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر.

وأشار العاطفي والغماري في البرقية إلى أن “هذه الثورة المجيدة كانت بمثابة النور والحافز لكل الثورات اليمنية التي انطلقت للتحرر من الهيمنة والوصاية العالمية، لترسيخ واقعٍ جديدٍ في حياة الشعب اليمني في شمال الوطن وجنوبه”.

وأضافا: “نجدّد العهد بأن موقفنا سيظل ثابتاً تجاه قضايانا الوطنية والقومية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، كما نجدّد تحذيرنا للأعداء، وعلى رأسهم الكيان الصهيوني الغاصب وداعموه، بأننا لن نسمح لأي كان بأن يتجاوز حدوده، فصبرنا له حدود، ولكن عزيمتنا لن تلين”.

وتابعَا: “ومن يظن نفسه بأنه يستطيع اللعب بالنار معنا فإنه يجهل تمامًا قوة صمودنا وإرادتنا الحديدية”. مؤكدين: “وإن كانوا يخططون لضربنا، فإننا نخطط لنسف وجودهم وكيانهم الغاصب، وضرباتنا القادمة ستكون لهم في مقتل، ونحن إذا قلنا فعلنا”.

كما أكدا جاهزية قوات صنعاء التامة لتنفيذ كافة المهام والواجبات الموكلة إليها بكل تفانٍ وإخلاص حتى يتحقق نصر الله العظيم على الأعداء ومن ساندهم ووقف معهم، ليعود الوطن سعيداً كما كان بفضل رجاله الشرفاء الأوفياء.

وفي الختام، اعتبر العاطفي والغماري أن “مصير الخونة والعملاء وبائعي الضمائر سيكون مزبلة التاريخ ولعنات الأجيال”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء اليمني يصل مأرب عشية ذكرى ثورة 26 سبتمبر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، إلى محافظة مأرب شرقي البلاد، عشية ذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

وحسب بيان لراسة الوزراء، فإن زيارة بن مبارك تأتي في إطار زياراته الميدانية إلى المحافظات المحررة (من الحوثيين) للاطلاع على أوضاعها وتلمس هموم ومعاناة المواطنين، ومتابعة سير الجهود المبذولة من قيادات السلطة المحلية في تحسين الجوانب الخدمية والمعيشية والتنموية، إضافة للمستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية.

رئيس #مجلس_الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك، يصل إلى محافظة #مأرب في إطار زياراته الميدانية إلى المحافظات المحررة للاطلاع على أوضاعها وتلمس هموم ومعاناة المواطنين، ومتابعة سير الجهود المبذولة من قيادات السلطة المحلية في تحسين الجوانب الخدمية والمعيشية والتنموية، إضافة إلى… pic.twitter.com/lhhWzej4N3

— رئاسة مجلس الوزراء اليمني (@Yemen_PM) September 25, 2024

كما سيشارك، أبناء محافظة مأرب الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر)، وسط زخم شعبي وجماهيري كبير للاحتفاء بالذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

كما سيعقد خلال الزيارة اجتماعات بقيادة السلطة المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية والفعاليات السياسية والاجتماعية والقبلية بالمحافظة، ويفتتح ويدشن العمل بعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في مأرب.

وفي اول تريح صحفي له، أشاد رئيس الوزراء اليمني بالنموذج المميز الذي قدمته السلطة المحلية بمحافظة مأرب في تكريس هيبة الدولة ومؤسساتها وتسيير أعمال المواطنين، وتطبيق خطة أمنية متماسكة لضبط الأوضاع وإجهاض مخططات ومحاولات مليشيات الحوثي الإرهابية في زعزعة الامن والاستقرار.

وأكد بن مبارك، “أن هذا النهج هو ما تحرص الحكومة على أن يكون سائداً في كافة المحافظات المحررة بما في ذلك نموذج التعايش الاجتماعي”، منوهاً باحتضان مأرب لجميع أبناء اليمن النازحين والمهجرين من مناطقهم جراء بطش وصلف الحوثيين.

 

مقالات مشابهة

  • قوات المجلس الانتقالي في المكلا تمنع احتفالات ذكرى ثورة 26 سبتمبر وتدنس علم الوحدة اليمنية
  • صنعاء تحيي ذكرى ثورة الـ 26 من سبتمبر
  • في ذكرى ثورة 26 سبتمبر.. نائب الرئيس اليمني السابق يذكر بأحداث سقوط وتسليم صنعاء للحوثيين
  • في ذكرى ثورة 26 من سبتمبر هذا ما حدث في قلب صنعاء قبل قليل
  • الحوثيون يستحدثون نقاطاً وينفذون دوريات في العاصمة صنعاء تحسباً لاحتفالات ذكرى ثورة سبتمبر 
  • رئيس الوزراء اليمني يصل مأرب عشية ذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • العاصمة صنعاء على موعد مع حدث هام بمناسبة ذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر (تفاصيل ما سيحدث)
  • إعلامي حوثي يشعل فتيل الجدل بإهانة المرأة اليمنية في ذكرى ثورة 26 سبتمبر!”
  • تزامنا مع ذكرى ثورة 26 سبتمبر .. شاهد رفع أعلام الجمهورية اليمنية على رؤوس الجبال في محافظة إب (فيديو)