نيويورك – بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، تطورات القضايا الدولية والإقليمية وعلى رأسها تطورات الحرب في غزة والضفة ولبنان.

والتقى الأمين العام للجامعة العربية ووزير الخارجية الروسي، الأربعاء، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث الطرفان، القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية فضلا عن التصعيد الخطير في لبنان.

وشدد أبو الغيط على أن الانزلاق نحو المواجهة الاقليمية الشاملة لن يكون في مصلحة أي طرف، وأن الدفع الإسرائيلي للتصعيد يدفع الأمور إلى حافة يتعين على المجتمع الدولي إدراك مدى خطورتها والعمل بسرعة وحسم للتراجع عنها.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية المستشار جمال رشدي، فإن أبو الغيط حرص على إطلاع وزير الخارجية الروسي على نتائج الجهود التي تقوم بها المجموعة الوزارية العربية الإسلامية المعنية بالحرب على غزة في سبيل الوصول إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار وتطبيق حل الدولتين.

وأشار الأمين العام للجامعة العربية إلى أهمية مشاركة روسيا في الجهود الرامية إلى تحويل رؤية الدولتين إلى واقع وليس مجرد شعار.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة العربية، أن أبو الغيط استمع لرؤية الوزير الروسي حول تطورات الأزمة الأوكرانية، معربا عن تطلعه في التوصل إلى تسوية سياسية لهذا النزاع الخطير.

وناقش أبو الغيط مع لافروف سبل تعزيز العلاقات العربية الروسية، في إطار التعاون القائم بين الجانبين والذي يُفترض أن يتوج بعقد القمة العربية الروسية فور انتهاء التحضيرات لها.

 

المصدر: R

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الأمین العام أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

لم يكشف الأسباب كي لا تهبط المعنويات أكثر.. حمد بن جاسم يوجه تمنيا للجامعة العربية بشأن لبنان وغزة

(CNN) – وجّه رئيس الوزراء القطري الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم، رسالة إلى جامعة الدول العربية دعاها فيها إلى "عدم" عقد اجتماع طارئ لبحث التصعيد العسكري في لبنان والصراع في قطاع غزة، مشيرا إلى أن لديه أسباب لذلك لن يكشف عنها "كي لا تهبط المعنويات أكثر".

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • الأمين العام للجامعة العربية: التصعيد الإسرائيلي يدفع الأمور إلى حافة يتعين على العالم إدراك مخاطرها
  • أحمد أبو الغيط يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة
  • أبو الغيط أمام مجلس الأمن: «نطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة والضفة»
  • أبو الغيط: المنطقة العربية تقف في مفترق طرق خطير.. ولا بد من وقف التصعيد الإسرائيلي لمنع اتساع دائرة النار
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لبنان على حافة الهاوية
  • العراق وإسبانيا يبحثان تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • لم يكشف الأسباب كي لا تهبط المعنويات أكثر.. حمد بن جاسم يوجه تمنيا للجامعة العربية بشأن لبنان وغزة
  • الأمين العام يحذر من تحول لبنان إلى غزة أخرى