روسيا – أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة فورا.

وجاء في بيان للخارجية الروسية في ختام اللقاء، امس الأربعاء: “جرت مناقشة الوضع المتأزم للغاية في منطقة النزاع العربي الإسرائيلي مع التركيز على مهام التعامل مع الوضع الإنساني في قطاع غزة”.

وتابع البيان أنه “تم الإشارة إلى الدور الرئيسي للأونروا في تقديم المساعدة الشاملة والدعم للفلسطينيين، سواء في الأراضي الفلسطينية المحتلة أو في الدول العربية المجاورة، وجرى التأكيد على ضرورة الحفاظ على تفويض الوكالة لضمان الحق الأساسي للاجئين وأحفادهم في العودة”.

وأكد الجانبان “ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في كل مكان، وقبل كل شيء في قطاع غزة، بمثابة الشرط الضروري لترتيب وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستقر وآمن إلى المتضررين والمحتاجين والإفراج عن الرهائن والمحتجزين قسرا، وإعادة إطلاق عملية السلام على أساس المرجعيات الدولية المعروفة، بما في ذلك حل الدولتين”.

وعقد اللقاء بين لافروف ولازاريني على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله ممكن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، عن أمله في إمكانية التوصل إلى وقف لإطلاق النار قريبا لإنهاء القتال بين إسرائيل وحزب الله، والذي هز بلاده وأثار مخاوف من حدوث غزو بري، بحسب ما ذكرت "رويترز".

ودعت الولايات المتحدة وفرنسا إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية، بينما أعربا أيضا عن دعمهما لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد مناقشات مكثفة في الأمم المتحدة يوم أمس الأربعاء.

ورحب ميقاتي بالدعوة إلى هدنة، لكنه قال إن مفتاح تنفيذها هو ما إذا كانت إسرائيل، التي تحشد قواتها بالقرب من لبنان، ملتزمة بتنفيذ القرارات الدولية.

وردا على سؤال عما إذا كان يمكن الوصول لوقف إطلاق النار قريبا، قال ميقاتي، في تصريحات نشرتها "رويترز"، "نعم".

ورحبت منسقة الأمم المتحدة الخاصة للبنان جانين هينيس بلاسخارت، اليوم الخميس، بالدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما لإتاحة المجال لنجاح الدبلوماسية.

مقالات مشابهة

  • مصر تطالب بوقف فوري ودائم وشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • الخارجية المصرية: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • بن غفير يهدد بـ القوة اليهودية في حال إبرام وقف لإطلاق النار مع حزب الله
  • مصر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • ميقاتي: وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله ممكن
  • منسقة الأمم المتحدة في لبنان: أرحب وأشيد بالدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • عاجل | الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول حليفة يدعون لوقف فوري لإطلاق النار مدته 21 يوما بين حزب الله وإسرائيل
  • مصر تُشدد على ضرورة التوصل لاتفاق فوري لإطلاق النار بغزة وفتح المعابر
  • الرئيسان الأميركي والإماراتي يدعوان لوقف إطلاق النار بغزة