صحيفة اليوم:
2024-09-26@22:09:17 GMT

طقس السعودية.. رياح شديدة على ينبع والرايس

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

طقس السعودية.. رياح شديدة على ينبع والرايس

نبه المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم من رياح شديدة على منطقة المدينة المنورة.
وتشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية وارتفاعًا في الأمواج ورياحًا تصل سرعتها إلى ( 40 - 49 ) كم / ساعة، على محافظة ينبع ومركز الرايس.

طقس المساء.. أتربة مثارة على أجزاء من #الرياض#اليوم @NCMKSA
أخبار متعلقة نيويورك.

. تفاصيل مشاركة وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري بشأن السودانوزير الخارجية: إصلاح مجلس الأمن ضرورة ملحّةللتفاصيل | https://t.co/ozXeH691V3 pic.twitter.com/iwAZwz6eIq— صحيفة اليوم (@alyaum) September 25, 2024
وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة الـ 9 صباح اليوم و تستمر حتى الساعة الـ 7 مساء .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس المدينة المنورة المركز الوطني للأرصاد ينبع الرايس المدينة المنورة طقس السعودية

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. رياح وشبورة مائية على القاهرة الكبرى

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم بأن يسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء معتدل الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر، وأوضحت الهيئة وفق الصفحة الرسمية لها على موقع فيس بوك أنه متوقع أن تكون الرياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

ظواهر جوية على البلاد اليوم

على أن تنشط الرياح أحيانًا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، وتكون معتدلة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد، وتكون السحب غائمة جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، على أن تكون السحب مشمسة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

وحذرت الهيئة المواطنين من شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، حيث توقع خبراء الأرصاد أن تكون الشبورة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية.

نسبة الرطوبة اليوم 

على أن تكون نسبة الرطوبة 70 للعظمى، و35 للصغرى على القاهرة الكبرى، ونسبة الرطوبة 75 للعظمى و40 للصغرى على الوجه البحري، وتكون نسبة الرطوبة 80 للعظمى  و50 للصغرى على السواحل الشمالية الغربية و85 للعظمى و55 للصغرى على السواحل الشمالية الشرقية.

على أن تكون نسبة الرطوبة 55 للعظمى و30 للصغرى، ونسبة الرطوبة 45 للعظمى و20 للصغرى على شمال الصعيد، على أن تكون نسبة الرطوبة 30 للعظمى و15 للصغرى، وفق بيان حالة الطقس لهيئة الأرصاد الجوية.

وجاءت درجات الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى 34، و33 على الوجه البحري و30 على السواحل الشمالية الغربية و32 على السواحل الشمالية الشرقية، و38 على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، و35 على شمال الصعيد و40 على جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. رياح وشبورة مائية على القاهرة الكبرى
  • “المركز الوطني للأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • "الأرصاد": رياح شديدة على منطقة تبوك
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • رياح شديدة على منطقة مكة المكرمة
  • الأماكن والمواعيد.. رياح نشطة وأتربة مثارة على أجزاء من الشرقية
  • الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية وهبات رياح مرتقبة اليوم الثلاثاء بعدد من المناطق
  • السعودية تحقق المركز الـ14 عالميًا والأولى عربيًا في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي من بين 83 دولة
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس