الجديد برس:

دشّن رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، يوم الأربعاء، 115 مشروعاً تنموياً في العاصمة بتكلفة إجمالية تبلغ 18 ملياراً و826 مليوناً و211 ألف ريال. ووفقاً لما ذكرته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، يأتي تدشين هذه المشاريع في إطار احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف وبمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر.

وحسب الوكالة، تم تدشين العمل في ثلاثة مشاريع رصف حجري بتكلفة 184 مليوناً و380 ألف ريال، بالإضافة إلى 21 مشروعاً لإعادة التأهيل والصيانة والترميم وسفلتة الشوارع بتكلفة مليارين و443 مليوناً و895 ألف ريال، وأربعة مشاريع لصيانة قنوات تصريف مياه الأمطار بتكلفة مليار و139 مليوناً و238 ألف ريال.

أيضاً، تم تدشين العمل في 23 مشروعاً لشبكة المياه والصرف الصحي وتجهيز الآبار بالطاقة الشمسية بتكلفة تصل إلى 6 مليارات و423 مليوناً و857 ألف ريال، وثلاثة مشاريع للسلامة والتحسينات المرورية بتكلفة 213 مليوناً و276 ألف ريال، و18 مشروعاً لتشييد وإعادة تأهيل وصيانة المنشآت التعليمية بتكلفة مليار و470 مليوناً و170 ألف ريال.

كما تضمن التدشين مشروعين لتشييد وصيانة المنشآت الصحية بتكلفة 56 مليوناً و164 ألف ريال، و17 مشروعاً لتشييد وصيانة المباني والمرافق العامة بتكلفة 372 مليوناً و555 ألف ريال. بالإضافة إلى ثلاثة مشاريع مبادرات مدعومة من السلطة المحلية بمساهمة مجتمعية بتكلفة مليار و225 مليوناً و393 ألف ريال، ومشروعي الشق والحفاظ على المخطط العام بتكلفة 650 مليون ريال.

شملت المشاريع أيضاً ستة مشاريع لشراء وتوريد المعدات والآليات بتكلفة 259 مليوناً و536 ألف ريال، وثمانية مشاريع في المجال الزراعي بتكلفة 3 مليارات و63 مليوناً و471 ألف ريال، وخمسة مشاريع في البناء المؤسسي والاجتماعي بتكلفة مليار و324 مليوناً و274 ألف ريال.

عبّر المشاط، وفقاً للوكالة، عن سعادته بتدشين هذه المشاريع التنموية في العاصمة، مؤكداً اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية وإعطائها الأولوية في خطط الدولة وحكومة التغيير والبناء للعام 1446هـ. وأكد على أهمية تضافر الجهود لدفع عجلة التنمية إلى الأمام وتحسين أوضاع المواطنين المعيشية، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

بالإضافة إلى ذلك، أزاح المشاط الستار عن 66 مشروعاً تنموياً جارٍ تنفيذها في العاصمة، بتكلفة تبلغ 16 ملياراً و600 مليوناً و207 آلاف ريال، حيث تشمل هذه المشاريع الجسور السطحية والرصف الحجري، وإعادة تأهيل وصيانة الشوارع، وقنوات تصريف مياه الأمطار، وشبكات المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى مشاريع في المجال الزراعي.

وبحسب الوكالة، وجّه المشاط رئيس حكومة التغيير والبناء بالنزول الميداني لمتابعة سير العمل في المشاريع قيد التنفيذ، وافتتاح ما تم إنجازه، والعمل على استكمال المشاريع المتبقية في أسرع وقت ممكن.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: بتکلفة ملیار بالإضافة إلى مشاریع فی ألف ریال

إقرأ أيضاً:

مليار ريال لمستفيدي “سكني”

البلاد- الرياض

أودع صندوق التنمية العقارية مليارًا وخمسة ملايين ريال في حسابات مستفيدي برنامج سكني من وزارة البلديات والإسكان والصندوق العقاري لشهر سبتمبر 2024.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي، أن إجمالي دعم شهر سبتمبر الجاري خُصص لدعم أرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة؛ بهدف تحسين قدرة المستفيدين على تملك السكن، تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان، مشيرًا إلى اقة دعم الدفعة المقدمة لمنتج” البناء الذاتي”، التي تتيح للمستفيدين الحصول على دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال.

وأفاد أن الحل التمويلي” دعمك يساوي قسطك” يُعد من الحلول التمويلية التنافسية، حيث يُمكن مستفيد” البناء الذاتي” من خيار التملك بقسط شهري يساوي قيمة الدعم السكني شهريًا، إضافة إلى مزايا أخرى؛ تشمل دفعة تمويلية تصل إلى 25٪ من إجمالي التمويل.

مقالات مشابهة

  • محافظ ميسان ” حبيب ظاهر الفرطوسي” يقدم عرضاً شاملاً حول الخطط التنموية والخدمية في المحافظة موضحاً نسب الإنجاز ومراحل سير الأعمال في المشاريع قيد التنفيذ.
  • رئيس الوزراء: نسعى لتحقيق استثمارات أجنبية تتجاوز الـ 20 مليار دولار
  • الرئيس المشاط يدشن العمل في 115 مشروعاً بأمانة العاصمة بتكلفة 18 ملياراً و826 مليوناً و211 ألف ريال
  • الرئيس المشاط يدشن العمل في 115 مشروعاً ويزيح الستار عن مشاريع تحت التنفيذ بالعاصمة صنعاء
  • الرئيس المشاط يدشن العمل في 115 مشروعاً بالعاصمة صنعاء بأكثرمن 18مليار ريال
  • مجموعة “روشن” و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز تنفيذ المشاريع في مدينة الرياض
  • مليار ريال لمستفيدي “سكني”
  • اجتماع برئاسة المنتصر يناقش آلية تنفيذ مشاريع خطة محافظة صنعاء للعام 1446ھ
  • 714 مليون ريال حجم الضرر من قضايا فساد جديدة في صنعاء