شهد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة سلسلة من الأنشطة التي نفذتها مراكز شباب الواحات البحرية مساء اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024في ختام زيارته لها، ورافقه محمد إبراهيم، مدير إدارة المنشآت والتجهيزات، وخالد حامد، مدير إدارة الواحات البحرية.

وكان في استقبالهم عدد من رؤساء مجالس الإدارات المحلية،  وفاضل ناجي  نائب مجلس مدينة الباويطي.

حيث شهد الصبروط معرض الحرف اليدوية للفتاة والمرآة والذي نظمه مركزي شباب الباويطي والزبو، حيث تميز بعرض إبداعاتهن والتي تعكس الطابع المحلي والتراث الفريد للمنطقة.

كما تابع الصبروط نهائي دوري مراكز الشباب، الذي تنافس فيه 6 فرق رياضية. وانتهت المباراة الحماسية بين فريقي مركز شباب الزبو ومركز شباب الباويطي  بفوز الأخير بنتيجة 4/2 وحصوله على كأس الدوري.

ولم تتوقف الفاعليات عند هذا الحد، حيث حضر الصبروط الجلسة البرلمانية لشباب الواحات  حول فوائد ومخاطر الالعاب الإلكترونية، كما شهد حفل السمر الذي تخللته فقرات فنية مستوحاة من التراث المحلي، مما أضفى جوًا من البهجة والتفاعل بين الحضور.

وعلى هامش الأنشطة، اجتمع وكيل الشباب والرياضة بالجيزة، مع عدد من رؤساء مجالس الشباب في القرى، حيث استمع إلى آرائهم ومقترحاتهم لتطوير أداء مراكز الشباب في المنطقة، مؤكدًا على أهمية دعم الشباب وتوفير الفرص المتاحة  للنهوض بمستقبلهم.

في ختام الزيارة، أعرب الدكتور محمود الصبروط عن شكره وتقديره لأهالي الواحات البحرية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مثنيًا على ما لمسه من روح تعاون وإبداع في الأنشطة التي عُرضت.

وفي تصريح له، أكد الدكتور محمود الصبروط على أهمية هذه الجولة لمتابعة منطقة الواحات البحرية ذات الخصوصية، والتي تحظى باهتمام خاص من الدولة تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة.

وأشار إلى أن هذا التطوير يأتي ضمن جهود الدولة لتوفير بيئة رياضية واجتماعية متميزة تخدم الشباب، وتفتح أمامهم فرصًا حقيقية للتنمية والمشاركة في خدمة مجتمعهم.

IMG-20240925-WA0086 IMG-20240925-WA0085 IMG-20240925-WA0084 IMG-20240925-WA0082 IMG-20240925-WA0081 IMG-20240925-WA0078 IMG-20240925-WA0077 IMG-20240925-WA0076 IMG-20240925-WA0075 IMG-20240925-WA0074 IMG-20240925-WA0073

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الواحات البحریة الشباب والریاضة IMG 20240925

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة والبيئة تنفذان معسكرا تدريبيا لمدربي مبادرة رواد تحيا مصر

في إطار اهتمام الدولة بالقضايا البيئية والمناخية، وتأثير المخلفات عليها، نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالتعاون مع وزارة البيئة، معسكر تدريبي لمدربي مبادرة رواد تحيا مصر للمخلفات الالكترونيه لصقل مهاراتهم التدريبية ومدهم بما يصقل خبراتهم في مجال التعامل الآمن مع المخلفات الالكترونية، وذلك خلال الفترة من (24 - 26) سبتمبر الجاري، بمركز التعليم المدني بالجزيرة  بمشاركة (25) شاب وفتاة من مدربي المبادرة بمراكز الشباب بمختلف المحافظات.

وقد تم تدريبهم على العديد من المحاور الهامة لجعلهم سفراء للمعرفة البيئية ومن أهمها "مفهوم التنمية المستدامة وعلاقته بالبيئة، أنواع المخلفات، مواصفات مدفن المخلفات الصحي، النتائج والآثار المترتبة على التخلص غير الآمن من المخلفات، الإستفادة من المخلفات من خلال إعادة التدوير، تلوث البيئة وأنواعه، الشبكات القومية لرصد الملوثات (الهواء / الانبعاثات الصناعية / ملوثات الضوضاء)، التوعية بالأخلاق البيئية، ظاهرة الاحتباس الحراري، الآثار المترتبة على التغيرات المناخية.

كما تم تدريبهم علي محاور أخري منها" التدابير التي اتخذتها مصر للتخفيف من آثار التغيرات المناخية (التخفيف / التكيف)، التشجير ودوره في التوازن البيئي، التلوث وأثره على حياة الإنسان ودور المنظمات العالمية في الحد من هذه الآثار، المخلفات الإلكترونية وأنواعها.

شارك في البرنامج عدد من المحاضرين من وزارة البيئة وهم( الدكتور خالد شاهين، الدكتوره رانيا محي الدين، الدكتوره هناء سيد، الدكتور محمد عبد الباسط، الدكتوره ريهام لطفي، الدكتوره إنچي صبري)، وخرج المعسكر بالعديد من التوصيات للمبادرة والمدربين وصقلهم بالمهارات الناعمة المطلوبة للمساهمة في نشر الوعي البيئي في جميع أنحاء محافظات مصر.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تعلن انطلاق قطار اكتشاف المواهب في كرة القدم
  • الشباب والرياضة والبيئة تنفذان معسكرا تدريبيا لمدربي مبادرة رواد تحيا مصر
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • وكيل «رياضة الجيزة» يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية» في الواحات البحرية
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد 3 منشآت رياضية بالواحات البحرية
  • الشباب والرياضة تنظم مائدة مستديرة لشركات القطاع الخاص بالاسكندرية
  • وظائف الشباب والرياضة برواتب مجزية وحوافز.. اعرف الشروط والتخصصات
  • وزارة الرياضة تنفذ سلسلة من الأنشطة المتنوعة للنشء ضمن «بداية جديدة»
  • وزارة الرياضة تنفذ سلسلة من الأنشطة المتنوعة للنشء بمراكز الشباب