الحرة:
2024-09-26@22:07:34 GMT

وود: لا أحد يريد تكرار حرب 2006

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

وود: لا أحد يريد تكرار حرب 2006

أكد نائب المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، روبرت وود، الأربعاء، أن الولايات المتحدة "تعمل على تجنب حرب أوسع نطاقا" في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن ما يحصل ليس في "مصلحة إسرائيل أو لبنان".

وقال خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع على الحدود بين إسرائيل ولبنان، إن واشنطن "تعمل مع دول أخرى على اقتراح نأمل أن يؤدي إلى الهدوء وإتاحة المناقشات حول الحل الدبلوماسي".

وحذر من أن "الدبلوماسية سوف تزداد صعوبة في ظل التصعيد المتزايد بين إسرائيل وحزب الله".

أعرب وود عن قلق واشنطن "بشأن التقارير التي تفيد بمقتل مئات المدنيين في لبنان"، مؤكدا أنه "لا أحد يريد تكرار حرب شبيهة بحرب 2006".

وزاد أن "انتشار حزب الله في الخط الأزرق كان مصدرا لعدم الاستقرار"، والقرار 1701 هو السبيل الوحيد لقلب دورة التصعيد، والسبيل لتمكين النازحين في إسرائيل ولبنان من العودة.

قالت مصادر مطلعة الأربعاء لوكالة رويترز إن الولايات المتحدة تقود جهودا دبلوماسية جديدة لإنهاء الأعمال القتالية بين إسرائيل وحزب الله في لبنان على أمل أن يساعد إحراز تقدم على تلك الجبهة في إحياء محادثات السلام المتوقفة بشأن غزة.

مصادر: الولايات المتحدة تعد بيانا يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان قال مسؤول أميركي الأربعاء إن الولايات المتحدة تعمل على إعداد بيان يدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان، في محاولة لتجنب حرب أوسع نطاقا في المنطقة، وفقا لرويترز.

وذكر مسؤولان لبنانيان ودبلوماسيان غربيان ومصدر مطلع على تفكير حزب الله ومصدر في واشنطن ومصدر آخر مطلع على المحادثات أنه يجري مناقشة التفاصيل على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

قالت السلطات اللبنانية إن إسرائيل كثفت بشدة حملتها العسكرية على حزب الله في لبنان بتنفيذها مئات الضربات الجوية وقتلها عددا من قادة الجماعة اللبنانية بالإضافة إلى مئات آخرين.

وفر عشرات الآلاف بالفعل من جانبي الحدود منذ أكتوبر، وزاد عليهم هذا الأسبوع نحو نصف مليون نزحوا مخافة توغل بري إسرائيلي محتمل في جنوب لبنان.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة فی لبنان

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة وحلفاؤها يدعون لوقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله

دعت الولايات المتحدة وحلفاؤها في بيان مشرتك إلى وقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

ويحث البيان الذي صدر عن عشر دول إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما، ودعا جميع الأطراف، بما في ذلك حكومتا إسرائيل ولبنان، إلى الموافقة على وقف إطلاق النار المؤقت فوراً وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 1701.

وأكدت الدول في بيانها المشترك ضرورة إعطاء فرصة حقيقية للتوصل إلى تسوية دبلوماسية.

والدول الموقعة هي: الولايات المتحدة الأميركية – أستراليا – كندا – الاتحاد الأوربي – فرنسا – ألمانيا – إيطاليا – اليابان – السعودية – الإمارات – قطر، بالإضافة إلى الاتحاد الأوربي.

مقالات مشابهة

  • غارديان: سيناريو 2006 يلاحق إسرائيل في لبنان
  • إسرائيل - حزب الله: دروس 2006 تسبق الهجوم برّاً
  • الولايات المتحدة وحلفاؤها يدعون لوقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • في أقل من أسبوعين.. إسرائيل تقتل نحو 600 لبناني وتتسبب في نزوح مئات الآلاف
  • إسرائيل وإيران تجريان محادثات سرية بوساطة الولايات المتحدة.. ووفد إيراني يلتقي مسئولين أمريكيين في أوروبا لإيجاد صيغة تسمح بإنهاء الصراع
  • إسرائيل تعلن قصف أكثر من ألفي هدف في لبنان في الأيام الثلاثة الأخيرة
  • ماذا نعرف عن قرار مجلس الأمن الدولي 1701؟.. مطالب بتطبيقه
  • كاتب صحفي: إسرائيل لا يمكن أن تخوض حربا في بيروت والدليل 2006
  • إسرائيل تقتل مئات اللبنانيين وحزب الله يستهدف مطارات وقواعد عسكرية