قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن عودة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط مرهون وقبل كل شئ بالتطبيق الكامل والفوري لقرار مجلس الأمن رقم 2735 ووقف الحرب العدوانية على قطاع غزة.

 

وأوضح «عبد العاطي»، خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط ولبنان، المُذاعة عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الحرب بغزة الصراع الأساسي الذي انبثقت عنه كل التوترات التي نشهدها في المنطقة برمتها.

 

وشدد على أنه بدون وقف حمام الدم في قطاع غزة والمستمر منذ عام سنبقى في دائرة المسكنات والهدن المؤقتة التي دائمًا ما تنهار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور بدر عبد العاطي بدر عبد العاطي وزير الخارجية الخارجية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية الروسي يدعو إلى التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن بشأن لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أن الالتزام الكامل بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 يظل ​​المفتاح لتهدئة التوترات وتجنب إراقة الدماء في لبنان.

وأضاف فيرشينين، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "تاس": "إننا نفترض بشكل ثابت أن الالتزام الكامل والشامل بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 أمر ضروري، فهو يجمع بين التزامات إسرائيل بالامتناع عن جميع العمليات العسكرية الهجومية والانسحاب من جنوب لبنان وإنهاء احتلال لبنان مع أحكام تتعلق بانسحاب حزب الله لجميع قواته".

وأعرب نائب وزير الخارجية عن دعمه الكامل لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) التي تلعب الدور الرئيسي في تحقيق الاستقرار على طول ما يسمى بالخط الأزرق الذي يفصل بين لبنان وإسرائيل.

وتابع "إن شبح الحرب الكبرى الذي يلوح في الأفق في الشرق الأوسط لا يمكن منعه إلا بوقف إراقة الدماء في قطاع غزة، حيث تجاوز عدد ضحايا الحملة العسكرية اللاإنسانية التي تشنها إسرائيل بالفعل 42 ألف شخص".

وأضاف "أن تقاعس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذي أصبح رهينة بحكم الأمر الواقع في يد أحد الأعضاء الدائمين، أمر غير مقبول، خاصة وأن لديه مجموعة واسعة من الأدوات الفعالة لدفع الأطراف المتحاربة إلى السلام، مبينا أن هذا النهج سيساعد في إنقاذ العديد من الأرواح، بما في ذلك أرواح الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة.
 

مقالات مشابهة

  • عجز مجلس الأمن ونتائجها على لبنان.. وزير الخارجية يوضح أسباب الأزمة في لبنان وغزة
  • نائب وزير الخارجية الروسي يدعو إلى التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن بشأن لبنان
  • وزير الخارجية: ما يحدث الآن في لبنان هو عدوان مكتمل الأركان
  • مصر: مأساة لبنان نتيجة "العجز المخزي" لمجلس الأمن
  • وزير الخارجية: عودة الاستقرار للشرق الأوسط مرهون بتطبيق قرار مجلس الأمن
  • وزير الخارجية: يجب الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي بمنطقة الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية السعودي: احتمالات الحرب الشاملة بالشرق الأوسط تزداد
  • وزير الخارجية السويسري يدعو إلى الحوار مع روسيا
  • وزير خارجية تشيلي: تركيا قادرة على دعم الاستقرار بالشرق الأوسط