كتب- أحمد جمعة:

أطلق الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، اليوم، المؤتمر السنوي الأول للهيئة العامة للرعاية الصحية للتميز في أمراض القلب، الذي يُعقد تحت شعار "تميّز القلب: حيث يلتقي التميّز مع علم القلب"، على مدار يومي 25 و26 سبتمبر الجاري، في القاهرة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وبحضور الدكتور محمد لُطيف، الرئيس التنفيذي للمجلس الصحي المصري، والدكتور طارق الهوبي، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والدكتور حسام حسني، الأمين العام للمجلس الصحي المصري، واللواء طبيب طارق النجدي، رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية، ورؤساء وممثلي نقابات المهن الصحية، وممثلي وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ الموقرين، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، وقياداتها، والدكتورة جيهان المر، المدير العام لشركة نوفارتس مصر، والدكتور حازم خميس، رئيس المؤتمر وعضو المجلس الاستشاري الطبي للهيئة والمشرف العام على أقسام القلب والأوعية الدموية بمستشفياتها، وشركاء النجاح، بالإضافة إلى نخبة من أبرز الأطباء والخبراء العالميين في مجال أمراض القلب.

وقال السبكي، في كلمته خلال الاحتفال بالمؤتمر: إن مستشفيات الهيئة أجرت أكثر من 267 ألف تدخل طبي، شملت عمليات القلب المفتوح، والقساطر القلبية، وزراعة منظمات ضربات القلب، وصمامات بدون جراحة، للبالغين والأطفال، في 6 محافظات، بنسبة نجاح تجاوزت 97%، مع تطبيق أفضل الممارسات الطبية العالمية.

وأضاف أن حلم المصريين في الحصول على خدمات صحية عالية الجودة يتحقق بفضل دعم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن صحة المواطن المصري تحتل الأولوية القصوى في أجندة الدولة، مع إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل والتغطية الصحية الشاملة.

وأعلن رئيس هيئة الرعاية الصحية، عن شراكة استراتيجية مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، تهدف إلى إطلاق برامج توعوية صحية وتثقيفية للوقاية من مسببات أمراض القلب ومضاعفاتها المتعلقة بسوء التغذية، حفاظًا على صحة المواطن المصري.

وأعلن الدكتور السبكي، أيضًا عن شراكة استراتيجية جديدة مع المجلس الصحي المصري والبورد المصري للتعليم والتدريب المستمر للكوادر الصحية، مع اعتماد 32 قسمًا من أقسام القلب في مستشفيات الهيئة، مؤكدًا أنهم يضاهون كبرى المؤسسات التعليمية الطبية على المستوى العربي والدولي.

وأشار إلى أن استراتيجية الهيئة العامة للرعاية الصحية ترتكز على خمسة محاور رئيسية للتميز، وهي: "التوعية الصحية"، و"التشخيص المبكر"، و"تدريب الكوادر الطبية"، و"توفير أحدث العلاجات"، و"التميز في التداخلات المتعلقة بالتشخيص والعلاج لمرضى القلب".

وأكد السبكي، أن هيئة الرعاية الصحية تعد الأولى في مصر في إدخال عمليات القسطرة القلبية بتقنية "TAVI" في القطاع الصحي الحكومي، وكذلك في القساطر القلبية المتقدمة لعلاج الانسدادات المزمنة للشرايين "CTO"، وإدخال تقنيات مبتكرة وحديثة مثل الشنيور الطبي "ROTAPRO".

وتضمنت فعاليات المؤتمر عرضًا لفيديو وثائقي عن إنجازات الهيئة في مجال أمراض القلب، إضافة إلى عدد من الجلسات النقاشية والتفاعلية والعلمية للأطباء، والصيادلة الإكلينيكيين، وأطقم التمريض، تناولت أحدث المستجدات في تشخيص وعلاج أمراض القلب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور أحمد السبكي الهيئة العامة للرعاية الصحية مشروع التأمين الصحي الشامل أمراض القلب الدكتور خالد عبد الغفار العامة للرعایة الصحیة أمراض القلب

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة سلامة الغذاء يشارك في قمة الهيئات التنظيمة العالمية للأغذية بالهند

شاركت الهيئة القومية لسلامة الغذاء في فعاليات قمة الهيئات التنظيمية العالمية للأغذية 2024 والتي أقيمت في دولة الهند (GFRS 2024) في الفترة من 20 - 21 سبتمبر الجاري، حيث تٌعد هذه القمة النسخة الثانية من قمة GFRS بعد افتتاحها الأول في عام 2023، والتي تم تنظيمها كحدث مشترك لقمة مجموعة العشرين، كما أقيم إلى جانب هذا الحدث انطلاق فعاليات World Food India 2024.

حملات لـ"سلامة الغذاء" على الأسواق لضبط المخالفين بالمحافظات رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب التعاون المشترك

وقد وفرت هذه القمة منصة متميزة للهيئات التنظيمية للأغذية من مختلف الدول لتبادل المعلومات حول متطلبات تنظيم وسلامة المنتجات الغذائية، مع التركيز على تعزيز التعاون بين الدول في مجال معايير سلامة الأغذية.

وتواجدت الهيئة القومية لسلامة الغذاء في هذا الحدث من خلال مشاركة الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة في جلسة التغليف المستدام للأغذية والتي كانت بعنوان (السياسة والابتكار والامتثال)، والتي تضمنت أهمية استخدام مواد متجددة قابلة لإعادة التدوير وللتحلل البيولوجي، وقابلة أيضًا للتحويل إلى سماد.

كما تضمنت الجلسة النقاشية أهمية وضع التشريعات المتعلقة بالتغليف الملائم مع التركيز بشكل كبير على التغليف البلاستيكي من خلال وضع لوائح صارمة تفرض تقليل المواد غير القابلة للتحلل البيولوجي وتعزيز استخدام البدائل المتجددة والقابلة لإعادة التدوير وللتحلل.

وتضمنت أيضًا تثقيف المستهلكين حول فوائد التغليف المستدام وتشجيعهم على اتخاذ خيارات صديقة للبيئة.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بقرية السفاينة بطوخ
  • شراكة استراتيجية بين المتحف المصري الكبير وشنايدر إلكتريك لتحقيق الاستدامة وكفاءة الطاقة
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية سبل التعاون المشترك
  • «السبكى» يطلق المؤتمر السنوي الأول لهيئة الرعاية الصحية للتميز في أمراض القلب
  • الرعاية الصحية تطلق المؤتمر السنوي الأول للهيئة للتميز في أمراض القلب
  • «الرعاية الصحية»: إجراء 267 ألف تدخل طبي في مستشفيات الهيئة بنسبة نجاح 97%
  • يضبط الوزن ويقي من أمراض القلب.. تعرفي على الفوائد الصحية لـ «الباذنجان الغامق»
  • رئيس سلامة الغذاء يشارك في فعاليات قمة الهيئات التنظيمية العالمية للأغذية بالهند
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يشارك في قمة الهيئات التنظيمة العالمية للأغذية بالهند