أكد رئيس مجلس السيادة الانقلابي في السودان عبد الفتاح البرهان، القائد العام للجيش، على مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية، و نوه إلى علاقات التعاون الممتدة بين البلدين في كافة المجالات المختلفة.

الخرطوم ـــ التغيير

و أجرى البرهان مباحثات مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ، وناقشا العلاقات المتطورة بين البلدين وسبل دعم التعاون الثنائي.

وأطلع البرهان  الرئيس الإيراني على مجمل الأوضاع في السودان على خلفية ما وصفه بتمرد الدعم السريع ضد الدولة ومؤسساتها.

وأكد تعاون الحكومة مع كل المبادرات الرامية لمعالجة الأزمة عبر الحوار. إلا أن تعديات المليشيا المتمردة حال دون ذلك، وهنأ البرهان  الرئيس الإيراني على فوزه في الإنتخابات الرئاسية.

رجب أردوعان

وإلتقى البرهان أيضاً الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، و تطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية وسبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين السودان وتركيا.

وأطلع البرهان الرئيس التركي ، طبقًا لإعلام مجلس السيادة، على الجرائم والفظائع التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع في حق المدنيين وتدميرها للبنى التحتية في البلاد بحسب البيان.

مشيرًا إلى استجابة حكومة السودان لنداءات السلام ومشاركتها في محادثات جدة، والتي أفضت إلى توقيع اتفاق جدة في مايو 2023، وهو الاتفاق الذي لم تلتزم به المليشيا المتمردة.

و أثنى البرهان المستوى المتميز الذي وصلت إليه علاقات التعاون بين الخرطوم وأنقرة، وأعرب عن شكره وتقديره لتركيا على دعمها المتواصل للشعب السوداني من خلال المساعدات الإنسانية المقدرة التي قدمتها للمواطنين المتأثرين بالحرب والسيول والفيضانات.

واشاد بمواقف الجمهورية التركية المساندة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية.
والتقى البرهان كذلك بالرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ، وناقشا للعلاقات المتطورة بين البلدين وسبل دعم التعاون الثنائي.

وأطلع رئيس مجلس السيادة، الرئيس الإيراني على مجمل الأوضاع في السودان على خلفية تمرد الدعم السريع ضد الدولة ومؤسساتها.

وأكد تعاون الحكومة مع كل المبادرات الرامية لمعالجة الأزمة عبر الحوار. إلا أن تعديات المليشيا المتمردة حال دون ذلك.

وهنأ رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الرئيس الإيراني على فوزه في الإنتخابات الرئاسية. مشيداً بمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية. مشيراً إلى علاقات التعاون الممتدة بين البلدين في كافة المجالات المختلفة .

من جانبه إمتدح الرئيس الإيراني مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وقال أن علاقات التعاون بين بلاده والسودان تحظى باهتمام كبير من القيادة في البلدين.

الوسوماجتماعات الأمم المتحدة الإيراني البرهان التركي الرئيس ال

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: اجتماعات الأمم المتحدة الإيراني البرهان التركي الرئيس ال

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يلتقي سفير المغرب لبحث سبل التعاون الثقافي بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أحمد فؤاد هَنو،  وزير الثقافة، السفير محمد آيت وعلي، سفير المملكة المغربية بمصر، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجالات الثقافية والفنية، حيث ناقش الجانبان أهمية تبادل المعارض الفنية، وإقامة فعاليات ثقافية مشتركة، وتنظيم ورش عمل فنية، والمشاركة في الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية بالبلدين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الحفاظ على التراث الثقافي.

وقال الدكتور أحمد فؤاد هَنو، إننا نعتز بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والمغرب، ونؤمن بأن التعاون الثقافي هو ركيزة أساسية لتعزيز العلاقات بين البلدين، ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى إحياء التراث الثقافي المشترك، وتعزيز الحوار بين الثقافتين، مشيرًا إلى أن الثقافة والفنون تمثل جسر التواصل الذي نعمل على تقويته كضمانة فاعلة لاستمرارية العلاقات الأخوية.

وأكد السفير محمد آيت وعِلي، أهمية اللقاء، مشيدًا بالعلاقات الراسخة والمتينة بين المغرب، ومصر، موضحًا أن العلاقات بين المغرب ومصر تتجاوز حدود الجغرافيا، لتشمل روابط ثقافية وحضارية قوية، فنحن نسعى إلى تعزيز التعاون، وإظهار دور الثقافة في تعزيز التفاهم المتبادل، وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين، لافتًا إلى أن هذا اللقاء يعكس الالتزام بتطوير العلاقات في المجالات كافة، وخاصة في مجال الثقافة والفنون.

مقالات مشابهة

  • «تريندز» يستشرف مستقبل علاقات دول التعاون وجنوب شرق آسيا
  • وزير السياحة والآثار وسفير كمبوديا بالقاهرة يبحثان تطوير علاقات التعاون بين البلدين
  • وزير السياحة وسفير كمبوديا بالقاهرة يبحثان تطوير علاقات بين البلدين
  • البرهان يبحث مع الرئيس الإيراني الأوضاع بالسودان والتعاون الثنائي
  • ‏الرئيس الإيراني: إسرائيل تسعى بأفعالها لجر إيران إلى الحرب
  • البرهان يلتقي الرئيس الإيراني
  • وزير الثقافة يبحث مع سفير قطر بالقاهرة سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • السفير مشعل الشمالي يبحث مع وزير الخارجية الهندي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الثقافة يلتقي سفير المغرب لبحث سبل التعاون الثقافي بين البلدين