اليمن – دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، امس الأربعاء، إلى توحيد الموقف العربي في مواجهة “إجرام إسرائيل”.

وقال إن “لفلسطين مكانة في قلب كل يمني، وهي من أقدس مقدساتنا”.

جاء ذلك في كلمة متلفزة للعليمي بمناسبة الذكرى السنوية الـ62 للثورة اليمنية التي اندلعت في 26 سبتمبر/ أيلول 1962 ضد الحكم الإمامي، بثتها قناة اليمن الفضائية الرسمية، وتابعها مراسل الأناضول.

وقال العليمي، إن “لفلسطين مكانة في قلب كل يمني، وهي بين أقدس مقدساتنا.. مكانة لن تختطفها إسرائيل بالاحتلال والمجازر، وحروب الإبادة والتهجير”.

وأدان “استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على أبناء فلسطين المحتلة”.

وشدد العليمي، على أن “توحيد الصف العربي في مواجهة صلف وإجرام الكيان الصهيوني هو السبيل الأمثل للتضامن ونصرة القضية الفلسطينية”.

ودعا المجتمع الدولي إلى “تحمل مسؤولياته من أجل إجبار الاحتلال الإسرائيلي على وقف جرائمه المستمرة، وتوفير الإغاثة العاجلة والكافية للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة والضفة الغربية، ودعم تطلعاته في إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية”.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.​​​​​​​

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“حماس”: بايدن وبلينكن متورطان شخصيا في جريمة الإبادة ضد شعبنا

سواليف

أشارت حركة #المقاومة_الإسلامية ” #حماس “، إلى أن التقرير الذي نشره موقع “بروبابليكا” الأمريكي المتخصص بالصحافة الاستقصائية، حول تعمد وزير الخارجية الأمريكي #أنتوني_بلينكن إخفاء حقائق عن #جرائم #الاحتلال في #غزة، أمام الكونغرس، خشية أن يؤثر ذلك على توريدات السلاح لجيش #الاحتلال، وقالت إنه يثبت “تواطؤ الإدارة الأمريكية، و #بلينكن و(الرئيس الأمريكي جو) #بايدن شخصياً، في #جريمة_الإبادة ضد شعبنا”.

وقالت “حماس” في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن “هذا السلوك الإجرامي الذي قام به بلينكن، يستدعي من الشرفاء في الكونغرس الأمريكي والهيئات القضائية الأمريكية التحقيق فيه، ما تسبب بمقتل الآلاف من أبناء شعبنا، سواء بالقتل المباشر بالسلاح الأمريكي أو من خلال التواطؤ مع سياسات التجويع والحرمان التي نفذها ومازال ينفذها الكيان الصهيوني المجرم، في انتهاك لأدنى قواعد القانون الدولي الإنساني”.

وطالبت الحركة “المؤسسات القضائية الدولية، وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية، بضرورة أخذ هذه التقارير على محمل الجد، واتخاذ المقتضى القانوني ضد بلينكن، باعتباره مشاركاً في التجويع المتعمد والإبادة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة مصدر حكومي .. نرفض تصدير الخضار والفواكه إلى إسرائيل 2024/09/25

مقالات مشابهة

  • “العرادة” يدعو لتصحيح المسار السياسي وتعزيز الاصطفاف لمواجهة “الإماميين الجدد”
  • “حماس”: مجزرة مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • إسرائيل تتخذ خطوات استباقية لمواجهة أنصار الله في عمق اليمن
  • شاهد بالصورة .. هكذا احتفل “العليمي” و”طارق عفاش” بثورة 26 سبتمبر الخالدة
  • “العليمي” يبحث مع مسؤولين دوليين جهود خفض التصعيد في اليمن
  • “حماس”: بايدن وبلينكن متورطان شخصيا في جريمة الإبادة ضد شعبنا
  • الرئيس العليمي يدعو البنك الدولي لضخ تمويلاته النقدية عبر البنك المركزي في عدن
  • “العليمي” يطلع من المبعوث الأمريكي على نتائج مساعيه لخفض التصعيد في اليمن والمنطقة
  • “وجع هالبلد وجعنا”.. معتصم النهار برسالة صارخة بعد الاعتداء على لبنان