شدد مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون يوم الأربعاء على أن بلاده لن تسمح لإيران وأعوانها في المنطقة في الاستمرار بتهديد أمن إسرائيل.

وقال دانون في كلمته بجلسة لمجلس الأمن بشأن التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، إن "الآلاف من الإسرائيليين يقيمون في الملاجئ حاليا بسبب حزب الله".

وأضاف: "إسرائيل تنفذ ضربات دقيقة في لبنان ضد حزب الله".

وأشار إلى أن بلاده لا تريد خوض حرب شاملة "ولكننا سنعمل على منع تكرار هجمات 7 أكتوبر. لن نسمح بأن يتحول شمالنا لمنطقة حرب".

واعتبر أن إيران "هي العنكبوت في مركز شبكة العنف ولن يكون هناك سلام في المنطقة حتى نفكك هذا التهديد".

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، أكد دانون في حديثه بالأمم المتحدة أن إسرائيل التي تشن غارات غير مسبوقة ضد حزب الله اللبناني المدعوم من طهران، تفضّل حلا دبلوماسيا يتيح عودة سكان مناطقها الشمالية إلى ديارهم.

وأوضح دانون "إذا تمكنّا من تحقيق ذلك من خلال الدبلوماسية، فسيكون ذلك أفضل لإسرائيل، وسيكون أفضل للبنان".

لكنّه لفت إلى أنه في حال فشلت الدبلوماسية "فسنستخدم كل الوسائل المتاحة لنا، وفقا للقانون الدولي".

وكان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي قد حذّر الأربعاء من أن الشرق الأوسط يقف اليوم "على شفير كارثة شاملة"، مؤكدا أن طهران ستدعم لبنان "بكل الوسائل" إذا زادت إسرائيل من شدة هجومها العسكري على حزب الله.

وبيّن عراقجي في الأمم المتحدة أن "المنطقة على شفير كارثة شاملة. إذا لم يتم وضع حد لهذه الكارثة فإن العالم سيواجه عواقب كارثية"، مضيفا أن بلاده "ستقف إلى جانب الشعب اللبناني بكل الوسائل".

وفي حديثه للصحفيين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال عراقجي إن إسرائيل تجاوزت "كل الخطوط الحمراء" وإن على مجلس الأمن أن يتدخل لاستعادة السلام والاستقرار، مؤكدا أن طهران "لن تقف مكتوفة الأيدي في حال اندلاع حرب شاملة في لبنان".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات لمجلس الأمن إسرائيل حزب الله لبنان هجمات 7 أكتوبر بالأمم المتحدة طهران حزب الله إيران لمجلس الأمن إسرائيل حزب الله لبنان هجمات 7 أكتوبر بالأمم المتحدة طهران أخبار إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: المفاوضات بشأن تهدئة مع "حزب الله" لن تكون إلا تحت النيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء، إن المفاوضات بشأن تهدئة محتملة مع حزب الله، لن تكون إلا تحت النيران. 

ونسبت صحيفة "يديعوت آحرونوت" إلى نتنياهو قوله خلال مُشاورة أمنية مع أعضاء حكومته: " "نواصل ضرب حزب الله بكل قوتنا". 

ويجري البيت الأبيض مُحادثات من أجل خفض التوتر بين إسرائيل وحزب الله على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي يحضرها العديد من زعماء العالم في نيويورك. 

وأمس الثلاثاء، قال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون، إن إسرائيل مُنفتحة على أفكار لتهدئة الصراع في لبنان، وذلك بعد يوم من إعلان الولايات المتحدة أنها تدرس بعض الأفكار على هذا الصعيد مع حلفائها وشركائها. 

وأضاف دانون في حديثه للصحفيين: "بينما نتحدث هناك قوى مُهمة تحاول طرح أفكار ونحن منفتحون على ذلك.. لسنا حريصين على بدء أي غزو بري في أي مكان... نحن نفضل الحل الدبلوماسي".

مقالات مشابهة

  • دانون: إسرائيل تنفذ ضربات دقيقة في لبنان ضد حزب الله
  • إسرائيل: إذا فشلت الدبلوماسية سنستخدم كل الوسائل في لبنان
  • نتنياهو: المفاوضات بشأن تهدئة مع "حزب الله" لن تكون إلا تحت النيران
  • مصر والأردن والعراق: إسرائيل "تدفع المنطقة إلى حرب شاملة" 
  • الأردن ومصر والعراق: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة
  • 3 دول عربية في بيان مشترك: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة
  • بيان ثلاثي عربي: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة
  • سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة: مُنفتحون على أفكار لتهدئة الصراع في لبنان ولسنا حريصين على بدء غزو بري
  • رئيس إيران لـCNN: لا يجب أن نسمح للبنان بأن يُصبح غزة أخرى.. وحزب الله لا يستطيع مواجهة إسرائيل بمفرده