حُكم على واحدة من كبار المسؤولين التنفيذيين السابقين لإمبراطورية العملات المشفرة الاحتيالية FTX بالسجن لمدة عامين بعد اعتذارها عن دورها في إحدى عمليات الاحتيال من أكبر عمليات الاحتيال المالية على الإطلاق.

وكانت كارولين إليسون، 30 عامًا، الرئيسة التنفيذية لشركة Alameda Research والشريكة الرومانسية السابقة لمؤسس FTX سام بانكمان فريد، الذي حُكم عليه بالسجن لمدة 25 عامًا بتهمة الاحتيال على العملاء والمستثمرين وسرقة مليارات الدولارات من العملات المشفرة، وفق صحيفة “ميترو”.

وأشاد قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية لويس أ. كابلان، بإليسون، التي انقلبت على بانكمان فريد، وعملت كشاهدة رئيسية في القضية، لتعاونها في القضية، وقال إن شهادتها كانت “جوهرية للغاية” ولم تظهر أي تناقضات مع قضية المدعي العام.
لكنه قال إن الحكم بالسجن ضروري لأنها شاركت في ما قد يكون “أعظم عملية احتيال مالي ارتكبت على الإطلاق في هذا البلد وربما في أي مكان آخر” .
وبكت إليسون أثناء المحاكمة واعتذرت عن كل ما فعلته ، غير أن القاضي قال إنه في مثل هذه القضية الخطيرة، لا يمكنه أن يجعل التعاون بمثابة بطاقة للخروج من السجن.

وأقرت إليسون بالذنب منذ ما يقرب من عامين وقدمت أدلة ضد بانكمان-فريد، لمدة ثلاثة أيام تقريبًا في محاكمة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.
وعند النطق بالحكم، اعتذرت لأي شخص تأذى من الاحتيال الذي امتد من عام 2017 إلى عام 2022، وقالت وهي تكافح من أجل التعبير عن أسفها الشديد لكل من ألحقت به الأذى بشكل مباشر أو غير مباشر: “أشعر بالخجل الشديد مما فعلته”.
وفي ملف للمحكمة، قال المدعون إن شهادتها كانت “حجر الزاوية في المحاكمة” ضد بانكمان فريد، 32 عاماً، الذي أدين بالاحتيال وحُكم عليه بالسجن لمدة 25 عامًا.
وفيما طلب محامو إليسون من المحكمة عقوبة مخففة، استشهدوا بأدلتها في المحاكمة والصدمة التي تعرضت لها بسبب علاقتها الرومانسية المتقطعة مع بانكمان فريد، لكنهم أكدوا أيضًا أنها لم تكن تحاول التهرب من المسؤولية عن جرائمها، وكتب محاموها في ملف للمحكمة: “كارولين لا تلوم أحدًا سوى نفسها على ما فعلته”، و “إنها تندم بشدة على دورها”.

وكانت FTX واحدة من أكثر بورصات العملات المشفرة شهرة في العالم، والمعروفة بإعلانها التلفزيوني Superbowl وحملة الضغط المكثفة في واشنطن، قبل انهيارها في عام 2022.
واتهم المدعون الأمريكيون فريد بانكمان، وكبار المسؤولين التنفيذيين الآخرين بنهب حسابات المتعاملين في البورصة لإجراء استثمارات محفوفة بالمخاطر، وكسب ملايين الدولارات من التبرعات السياسية غير القانونية، ورشوة المسؤولين الصينيين وشراء العقارات الفاخرة في منطقة البحر الكاريبي.
وكانت إليسون الرئيسة التنفيذية لشركة Alameda Research، وهي صندوق تحوط للعملات المشفرة تسيطر عليه Bankman-Fried، والذي تم استخدامه لمعالجة بعض أموال العملاء من FTX .
وقال محاموها: “منذ البداية، كان سلوك السيد بانكمان فريد متقلبًا ومتلاعبًا، لقد عبر في البداية عن مشاعر قوية تجاه كارولين واقترح أن علاقتهما ستتطور إلى علاقة كاملة، لكن بعد بضعة أسابيع، كان يتجاهل كارولين دون تفسير، ويتجنبها خارج العمل ويرفض الرد على الرسائل التي لا تتعلق بالعمل، وكتب محاموها أنه مع بدء تعثر العمل، كشفت إليسون عن الاحتيال الضخم للموظفين الذين عملوا لديها حتى قبل أن تتقدم FTX بطلب الإفلاس، وفي النهاية، تحدثت أيضًا على نطاق واسع مع المحققين الأمريكيين لتكشف ما جرى.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: العملات المشفرة بانکمان فرید

إقرأ أيضاً:

“قمران” حول الأرض لمدة 57 يوما

يدخل كويكب طوله يعادل حافلة ذات طابقين إلى مدار الأرض هذا الأسبوع، وبالتحديد في 29 سبتمبر الجاري، وسيرافق القمر “الأصلي” للأرض لمدة تصل إلى شهرين.
وذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، أن الكويكب عبارة عن جزء من حزام كويكبات تتكون من مجموعة من الصخور الفضائية في النظام الشمسي، وتدور حول الشمس.
هذا الكويكب الذي يشبه القمر الصغير ويطلق عليه “2024 PT5″، سيكون في مجال تأثير الجاذبية الأرضية لفترة مؤقتة، مما يجعله “مرافقا” لقمر الأرض.
وقال أستاذ علم الفلك المشارك بجامعة نوتنغهام البريطانية، دانييل براون: “القمر الصغير هو جسم يدور حول جسم آخر في النظام الشمسي”.
وأضاف براون: “هذه الأجسام لا تدور حول الأرض إلى الأبد، بل يكون ذلك لفترة قصيرة”.
واكتُشف “2024 PT5” لأول مرة في أغسطس العام الماضي، قبل يوم من اقترابه من الأرض على مسافة 568500 كيلومتر.
وأوضح براون أن “القمر الصغير” سيدور حول الأرض لمدة 57 يومًا.
وعلى الرغم من أنه سيكون زائرا مؤقتا، فإن توقعات العلماء تشير إلى أنه سيعود إلى مدارنا مجددا في عام 2055.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني ينفذ أكبر عملية عسكرية ضد الدعم السريع ويعبر كباري الخرطوم .. “فيديو “حالة من الفرح تسيطر على الشعب
  • “قمران” حول الأرض لمدة 57 يوما
  • وسطاء الظل في العملات المشفرة يجذبون 75 مليار دولار مع تراجع اقتصاد الصين
  • سجن مسؤولة في إمبراطورية العملات المشفرة لمشاركتها في "أكبر عملية احتيال"
  • لحظة هدم ملعب “شاه علم” بماليزيا .. أكبر الملاعب في العالم.. فيديو
  • عملة بيتكوين الرقمية تبلغ أعلى مستوى في شهر واحد وسط سياسات التيسير النقدي لدى البنوك المركزية
  • ارتفاع أسعار العملات المشفرة و«بيتكوين» تتخطى 64 ألف دولار
  • اختراق حساب OpenAI X للترويج لعملية احتيال بالعملات المشفرة
  • ماذا وراء المشروع العائلي لترامب للعملات المشفرة؟