شارك نحو 550 ألف شخص بياناً مزيفاً لقصة إنستغرام يزعمون أنه إذا لم ينشروها، ستستخدم ميتا معلوماتهم.

ويعمل عدد متزايد من عمالقة التكنولوجيا على تعديل سياسات الخصوصية الخاصة بهم بمهارة، حتى يتمكنوا من تدريب روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي والخدمات الأخرى بمعلومات المستخدم العامة، ومن بينهم ميتا، التي تمتلك فيس بوك وإنستغرام، وبينهما 3 مليارات مستخدم.


ولكن الآن يزعم منشور فيروسي، أنه يمكن للأشخاص إلغاء الاشتراك في هذا ببساطة، عن طريق مشاركة بيان نسخ ولصق على قصص إنستغرام الخاصة بهم، وفق صحيفة “ميترو”.

يقول البيان: “وداعاً Meta AI يرجى ملاحظة أن أحد المحامين نصحنا بنشر هذا، وقد يؤدي الفشل في القيام بذلك إلى عواقب قانونية، نظراً لأن Meta هي الآن كيان عام، فيجب على جميع الأعضاء نشر بيان مماثل، إذا لم تنشر مرة واحدة على الأقل، فسيتم افتراض أنك موافق على استخدامهم لمعلوماتك وصورك. لا أعطي Meta أو أي شخص آخر إذناً لاستخدام أي من بياناتي الشخصية أو معلومات ملف التعريف أو الصور الخاصة بي”.
ولقد وضع إنستغرام منذ ذلك الحين علامة على المنشور، والذي يمكن مشاركته تلقائياً في قصص المستخدم، باعتباره معلومات كاذبة، ولا يتم عرضه الآن ويتم تشويشه، ويحتاج الأشخاص إلى النقر فوق “عرض المنشور” لعرضه.
وقال مدققو الحقائق من جهات خارجية إن نفس المعلومات كانت خاطئة في منشور آخر، في حين أن المنشورات متشابهة، فقد تكون هناك اختلافات صغيرة، كما جاء في التحذير.

وأوضح مدققو الحقائق أنه يمكن للمستخدمين في أوروبا الاعتراض عبر نموذج في إعدادات حساباتهم، وفي صفحة حول أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية.

قالت ميتا إن الصور والنصوص المنشورة على إنستغرام وفيس بوك تُستخدم لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، ولكن المنشورات الخاصة والرسائل المباشرة لا تُستخدم، كما لا يتم استخدام المواد المنشورة علنًا من قبل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً.
وقالت ميتا في وقت سابق من هذا الشهر إنها “ستبدأ التدريب على الذكاء الاصطناعي باستخدام المحتوى العام الذي يشاركه البالغون على فيس بوك وإنستغرام في المملكة المتحدة خلال الأشهر المقبلة”.
وتم منح المستخدمين الأوروبيين خيار الاعتراض على هذا في يونيو (حزيران)، حيث قالت ميتا إنها ستحترم جميع نماذج الاعتراض المقدمة.
واتخذت مجموعة الخصوصية الأوروبية، NOYB (None Of Your Business) إجراءات قانونية ضد ميتا الشهر الماضي، مدعية أنها تنتهك اللائحة العامة لحماية البيانات من خلال معالجة بيانات المستخدمين دون موافقتهم.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

«تعليم كفر الشيخ» تشيد بفوز مُعلمة بالمركز الأول في مسابقة الذكاء الاصطناعي

أشاد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، بفوز مُعلمة في الأسبوع العربي للبرمجة للعام الثاني على التوالي على مستوى الوطن العربي، في المسابقة الخاصة بالذكاء الاصطناعي في خدمة اللغة العربية، والذي يُنظمها مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية بالعاصمة السعودية الرياض، إضافة لفوز الفريق الذهبي بالمركز الثاني والمكون من محمد فؤاد خفاجة، وصابرين رضا، وشريفة صبحي، بمدرسة التربية الفكرية بكفر الشيخ.

وكيل الوزارة يُشيد بالمُعلمين الفائزين

وأثنى في بيان على جهود مي علي صالح، مُعلمة تربية فنية بمدرسة التربية الفكرية بكفر الشيخ، وأيمن عبد العزيز نصر، منسق التربية الخاصة، وأسامة شعبان، مدير المدرسة الفكرية، ورحاب رشاد، مدير إدارة التربية الخاصة، وهاني حمدان، المسؤول الأول عن البرمجة بالمديرية.

إدارة الأسبوع العربي للبرمجة تعلن فوز مُعلمين كفر الشيخ

وأعلنت إدارة الأسبوع العربي للبرمجة «المنظمة العربية للتربية والعلوم»، عن فوز مي علي صالح، مُعلم تربية فنية بمدرسة التربية الفكرية بكفر الشيخ، وأيمن عبد العزيز نصر، منسق التربية الخاصة للأسبوع العربي بكفر الشيخ، مقدمةً التهنئة للمدارس المتوّجة وللمتفوقين من المُعلمين في مسابقة المربّي الذهبي ومن الطلاب في مسابقة الفريق الذهبي.

مقالات مشابهة

  • ميتا تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء ترجمات متزامنة مع الشفاه لمقاطع Reels
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • أدوات ميتا في الذكاء الاصطناعي.. آفاق جديدة في عصر الرقميات
  • الذكاء الاصطناعي يدعم نظارات ميتا راي بان بمزايا جديدة
  • عضو «الدولية للتكنولوجيا»: مصر تمتلك استراتيجية مُتكاملة للذكاء الاصطناعي
  • الأحد.. انطلاق منتدى دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة
  • "دبي للمستقبل" و"ميتا" تطلقان برنامجاً لدعم شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة
  • فوز معلمة مصرية بمسابقة الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم
  • «تعليم كفر الشيخ» تشيد بفوز مُعلمة بالمركز الأول في مسابقة الذكاء الاصطناعي