الوطن|متابعات

التقى وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة أمس وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية، فتحي التباوي في مكتبه بديوان الوزارة ببنغازي، لمناقشة آلية التعاون بين الوزارات المختلفة في ملف الهجرة غير القانونية، كما تم التركيز على وضع استراتيجية عمل الحكومة الليبية للتعامل مع هذه القضية، خاصةً أن ليبيا تُعتبر بلد عبور مهم للمهاجرين.

وأشار إلى أهمية تنسيق وتكامل الجهود الوطنية والدولية للتصدي لتدفقات الهجرة غير الشرعية، كما أعلن عن عقد اجتماع تشاوري موسع يوم الأحد المقبل في مقر وزارة الهجرة، يضم كافة الجهات المعنية؛ لمناقشة آليات تنفيذ الاستراتيجيات المتفق عليها لتعزيز جهود مكافحة هذه الظاهرة.

بدوره أكد أبوزريبة على أهمية التنسيق بين الجهات المعنية لتعزيز الجهود الرامية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، كما استعرض التحديات الأمنية التي تواجه البلاد في هذا المجال،مشيراً إلى أن وزارة الداخلية بصدد تطوير سياسات جديدة لضمان حماية الحدود وتقديم الدعم للمهاجرين بطريقة إنسانية. الوسوم#الهجرة غير الشرعية #بنغازي ليبيا مكافحة وزارة الداخلية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الهجرة غير الشرعية بنغازي ليبيا مكافحة وزارة الداخلية الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

«أبوزريبة» يبحث تطوير الأدا بـ«كلية العلوم الأمنية والقانونية».. وإنشاء فرع بالجنوب

اجتمع وزير الداخلية بالحكومة الليبية، اللواء عصام أبوزريبة، اليوم الخميس، مع عميد كلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية والقانونية، اللواء خالد الفايدي.

وتمت مناقشة خلال الاجتماع، مستجدات العملية التعليمية داخل الكلية، حيث قدّم اللواء الفايدي، عرضًا شاملاً حول البرامج الأكاديمية الحالية والتحديات التي تواجهها الكلية، بالإضافة إلى استعراض مقترحات لتحسين المناهج الدراسية وتطوير طرق التدريس، بما يتماشى مع المعايير العالمية والتحديات الأمنية الراهنة.

كما تم استعراض مقترح إنشاء فرع جديد للكلية في المنطقة الجنوبية، بهدف توفير الفرص التعليمية للطلاب الراغبين في الالتحاق بالدراسات العليا في العلوم الأمنية والقانونية، وذلك في إطار توسيع نطاق التعليم العالي وضمان وصوله إلى أكبر عدد من المواطنين بمختلف المناطق.

وأكد الوزير، خلال الاجتماع على أهمية هذا المقترح، مشددًا على ضرورة تلبية احتياجات السوق المحلي من الكوادر المؤهلة في المجالات الأمنية والقانونية، معربا عن دعمه الكامل للمبادرات التي تسعى الكلية إلى تنفيذها.

الوسومالحكومة الليبية المنطقة الجنوبية كلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية والقانونية

مقالات مشابهة

  • “أبوزريبة” يطَّلع على جهود إدارة العمليات الأمنية في بنغازي والقبة والشويرف
  • وزير الخارجية يطالب الدول الأوروبية بدعم مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • «أبوزريبة» يبحث تطوير الأدا بـ«كلية العلوم الأمنية والقانونية».. وإنشاء فرع بالجنوب
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث آليات حصر العمالة الوافدة في ظل إعمار المدن الليبية
  • “أبوزريبة” يبحث آليات حصر العمالة الوافدة
  • “أبوزريبة” يبحث تعزيز التعاون بين وزارة الداخلية وقطاع الكهرباء لمواجهة التحديات الأمنية والخدمية المشتركة
  • “أبوزريبة” يبحث مع “التباوي” التعاون في ملف الهجرة غير القانونية
  • اللواء “أبوزريبة” يتابع سير العمل الأمني في مديرية أمن الكفرة
  • وكيل وزارة الداخلية “العامري”يشيد بجهود قيادة مديرية المنصورة في إنشاء مبنى للأحوال المدنية