ستتواجد فرقتا ”لا بريندا روخا“ و”فانيكا“ الإسبانيتان في مصر للمشاركة في الدورة الرابعة من مهرجان ”هي الفنون“ الذي سيقام في القاهرة والإسكندرية في خلال الفترة ما بين 26 و29 سبتمبر. 

ويأتي حضور الفرقتين بدعم من ملحقية الشؤون الثقافية والعلمية بسفارة إسبانيا في مصر، ومعهد ثربانتس بالقاهرة من خلال اتفاقية مع وفد الاتحاد الأوروبي ومجموعة المعاهد القومية للثقافة في الاتحاد الأوروبي "إونك"  

وستقدم فرقة ”لا بريندا روخا“ المكونة من كريستينا لوبيز وسارة سامبولا وآنا برينيس حفلًا يوم الخميس 26 سبتمبر في الساعة 21.

15 في الحديقة الرئيسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ويوم الجمعة 27 سبتمبر في الساعة 21.00 في مركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية، حيث سيختبرون فيه التخصصات التي تركت بصماتها على نشأتهم الفنية: الفلامنكو والجاز والفنون التشكيلية والتكنولوجيا التطبيقية على الفنون.

وفي الوقت ذاته، ستقدم فرقة فانيكا عرضين، الأول في القاهرة (الجمعة 27 سبتمبر، الساعة 19:15، في الحديقة الرئيسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة) والإسكندرية (الأحد 29 سبتمبر، الساعة 20:00، في المعهد الفرنسي). وتشارك إينيس، عازفة الجيتار، في الفرقة مع أنيكا على الكمان وبرونا على التشيلو، في عرض فولكلوري وروك تدريجي يغني فيه الثلاثة.

كما ستقدم كلتا الفرقتين ورش عمل مجانية للفنانين المصريين الشباب في القاهرة يومي 28 و29 سبتمبر

وتأسس مهرجان ”هي الفنون“ في عام 2021 بهدف تسليط الضوء على إبداعات الفنانات من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تشجيع الاحتفاء بالإبداع النسائي. 

ويضم مهرجان ”هي الفنون“ فنانين مصريين وعالميين، وضمت الدورات السابقة مجموعة ”لاس ميجاس“ الإسبانية (2023) والفنانة إيزابيل فينادريل (2022). 

والمهرجان مدعوم من ملحقية الشؤون الثقافية والعلمية بسفارة إسبانيا في مصر، ومعهد ثربانتس بالقاهرة، ووفد الاتحاد الأوروبي في مصر ومؤسسات مصرية وأجنبية أخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إسبان إسباني إسبانيا الاتحاد الاوروبي الاسباني الاسكندرية الفلامنكو الفنون الفني هی الفنون فی مصر

إقرأ أيضاً:

تامر عاشور وأحمد سعد.. أبرز حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32

إنطلق منذ قليل اليوم الخميس الموافق يوم 26 من شهر سبتمبر الجاري المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية في دورته الثانية والثلاثين تحت رعاية وزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو في دار الأوبرا بالمسرح الصغير، والذي يديره الدكتور خالد داغر، وذلك للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بفعاليات المهرجان والذي يقام في الفترة من 11 أكتوبر المقبل وتستمر الفعاليات حتى يوم 24

من فعاليات مؤتمر مهرجان الموسيقى العربية 

 


تامر عاشور أبرز حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32

 

أعلن القائمين على المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية عن أبرز الحفلات المشاركة في فعاليات مهرجان  الموسيقى العربية في دورته الثانية والثلاثين عن أبرز الحفلات الغنائية وهى حفلة الفنان تامر عاشور والتي تعقد في يوم 18 من شهر أكتوبر الجاري لهذا العام الحالي 2024.

 

أحمد سعد أبرز حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32


وفي سياق متصل أعلن القائمين على المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية عن حفلة الفنان أحمد سعد والتي تقام في يوم 19 من شهر أكتوبر المقبل، ومن المقرر أن يقدم باقة مميزة من ألمع أغانيه التي تنوعت ما بين القديم والحديث والتي أحبها الجمهور.

 

مؤتمر مهرجان الموسيقى العربية


ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية شهد حضور عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين لمناقشة تفاصيل مهرجان الموسيقى العربية.

من فعاليات مؤتمر مهرجان الموسيقى العربية 

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • تامر عاشور وأحمد سعد.. أبرز حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32
  • اليوم.. مؤتمر تفاصيل الدورة 32 لمهرجان الموسيقى العربية في الأوبرا
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024
  • "القومي للسينما" يعلن فتح باب استقبال الأفلام للمشاركة بالدورة الـ 26 من مهرجان الإسماعيلية
  • بالقاهرة والحافظات.. ننشرمواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024
  • نيللي تكشف عن المكرمين في الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • انطلاق المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ 7 لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • إسبانيا تشارك في الدورة الرابعة من مهرجان ”هي الفنون“ بالقاهرة والإسكندرية