كشف استطلاع حديث أجراه مركز "بيو" للأبحاث عن اختلافات كبيرة في تصورات الناخبين بشأن التأثيرات المحتملة لسياسات المرشحين لانتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة، بين الديمقراطية، كامالا هاريس، والجمهوري، دونالد ترامب، على مجموعات سكانية مختلفة.

الدراسة، التي شملت ردودا من أكثر من 9700 شخص، تسلط الضوء على توقعات متباينة حول كيفية تأثير إدارة كل مرشح على النساء والأقليات العرقية والإثنية والأثرياء وغيرهم من المجموعات في المجتمع.

النساء

يعتقد الناخبون بشكل كبير أن سياسات هاريس ستكون أكثر فائدة للنساء مقارنة بتلك الخاصة بترامب. إذ يرى 49 في المئة من الناخبين المسجلين أن سياسات هاريس ستحسن الظروف للنساء، بينما يشعر 30  في المئة فقط بنفس الشيء تجاه سياسات ترامب.

دفعة لحملة هاريس.. منظمة إسلامية تدعمها وتحذر من ترامب حصلت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، الأربعاء، على تأييد إحدى أكبر جماعات تعبئة الناخبين الأميركيين المسلمين في الولايات المتحدة، ما يمثل دفعة كبيرة لحملتها منذ اختار العديد من المنظمات الإسلامية والعربية الأميركية دعم المرشحين من خارج الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

بالمقابل، يعتقد 46 في المئة أن سياسات ترامب ستؤدي إلى تفاقم الوضع للنساء، في حين يعبر 27 في المئة عن نفس المخاوف بشأن هاريس. 

الأثرياء

تتغير التصورات بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بالأثرياء. إذ يتوقع 67 في المئة من الناخبين أن سياسات ترامب ستفيد الأثرياء، بينما يرى 19 في المئة فقط الأمر ذاته فيما يخص سياسات هاريس. 

ويعتقد 5 في المئة فقط أن سياسات ترامب ستؤثر سلبا على الأثرياء، بينما يعتقد حوالي نصفهم ( 46 في المئة) أن سياسات هاريس سيكون لها تأثير ضئيل عليهم. 

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد 34 في المئة من الناخبين أن سياساتها (هاريس) ستجعل الأمور أسوأ للأثرياء.

المجموعات العرقية والإثنية

تُظهر التوقعات بالنسبة للمجموعات العرقية والإثنية أيضا انقسامات حادة. 

ويدعم مؤيدو ترامب فكرة أن سياساته ستفيد الأشخاص البيض (64 في المئة) وذوي الأصول الأفريقية (65 في المئة) والأشخاص من أصول لاتينية (63 في المئة) والآسيويين (60 في المئة).

في المقابل يبدو مؤيدو هاريس أكثر تشككا بشأن تأثير ترامب، وخاصة على الأقليات.

على سبيل المثال، يعتقد 81 في المئة من مؤيدي هاريس أن ترامب سيؤثر سلبا على الأشخاص من أصول لاتينية، و78 في المئة يقولون نفس الشيء بالنسبة للأشخاص من أصول أفريقية.

"رجل المبادئ".. مسؤول عربي مسلم في ميشيغان يوضح أسباب دعمه لترامب في خطوة غير متوقعة هزت المشهد السياسي العربي الأميركي، أعلن رئيس بلدية عربي مسلم من أصول يمنية، عرف بانتمائه الطويل للحزب الديمقراطي، دعمه المفاجئ للرئيس السابق، دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة لعام 2024.

في المقابل، يشعر مؤيدو هاريس بالتفاؤل بشأن تأثيرها المحتمل على السكان من أصول أفريقية (66 في المئة) ولاتينية (62 في المئة)، مع حوالي نصفهم يعتقدون أنها ستفيد الأشخاص ذوي الأصول الآسيوية (51 في المئة).

على الجهة الأخرى، يتوقع مؤيدو ترامب بشكل كبير أن سياسات هاريس "ستؤذي" هذه المجموعات، حيث تتوقع نسب كبيرة آثار سلبية على الأشخاص من أصول أفريقية (78 في المئة) وذوي الأصول اللاتينية (81 في المئة) والآسيويين (65 في المئة).

التأثير على الفقراء

يحظى كلا المرشحين بتوقعات مماثلة فيما يتعلق بكيفية تأثير سياساتهما على المواطنين الفقراء. 

ويعتقد حوالي 76 في المئة من مؤيدي هاريس أن سياساتها ستُحسن الظروف للفقراء، بينما يشعر نفس العدد تقريبا (75 في المئة) من مؤيدي ترامب بنفس الشيء بشأن سياساته بالخصوص. 

ومع ذلك، فإن المخاوف بشأن سياسات ترامب مرتفعة، حيث يدعي 83 في المئة من مؤيدي هاريس أن سياسات ترامب ستؤدي إلى تفاقم الوضع للفقراء، بينما يعتقد 65 في المئة من مؤيدي ترامب أن هاريس ستؤثر سلبا على هذه الفئة.

أعضاء النقابات

تظهر التوقعات بشأن أعضاء النقابات تفضيلا لهاريس.

ويشعر حوالي 63 في المئة من مؤيدي هاريس أن سياساتها ستفيد أعضاء النقابات، مقارنة بـ 54 في المئة من مؤيدي ترامب. 

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد 74 في المئة من مؤيدي هاريس أن سياسات ترامب ستؤثر سلبا على أعضاء النقابات، بينما يعتقد 52 في المئة من مؤيدي ترامب العكس بالنسبة لهاريس.

المحاربون القدامى

فيما يتعلق بالمحاربين القدامى، يتمتع مؤيدو ترامب بتفاؤل كبير، حيث يعتقد 83 في المئة أن سياساته ستُحسن ظروفهم. 

بالمقابل، يشعر غالبية مؤيدي هاريس (58 في المئة) أنها ستؤثر إيجابا على المحاربين القدامى. 

ومع ذلك، يعتقد 71 في المئة من مؤيدي ترامب أن المحاربين القدامى سيكون وضعهم أسوأ تحت إدارة هاريس، بينما يعتقد 58 في المئة من مؤيدي هاريس أن سياسات ترامب ستكون ضارة للمحاربين القدامى.

البيانات التي كشف عنها الاستطلاع- الصورة من موقع pewresearch.org

وبشكل عام، يشير الاستطلاع إلى أن توقعات الناخبين منقسمة بشدة على أسس حزبية، مما يعكس انقسامات أوسع في المجتمع. 

وتُعتبر هاريس بشكل عام أكثر إيجابية بالنسبة للنساء والأقليات العرقية والفقراء، بينما يُنظر إلى ترامب على أنه أكثر فائدة للأثرياء والمحاربين القدامى. 

ولا ينحصر هذا الانقسام فقط على الأولويات المختلفة بين الناخبين، بل يشمل أيضا التداعيات الأوسع على السياسات الاجتماعية والاقتصادية قبيل الانتخابات القادمة. 

ومع تقييم الناخبين لخياراتهم، من المحتمل أن تلعب هذه التصورات دورا حاسما في تشكيل المشهد السياسي، وفق موقع مركز "بيو" للأبحاث.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: سلبا على من أصول

إقرأ أيضاً:

تجريم الدعارة.. تساؤلات عن موقف هاريس الحالي

واجهت مرشحة الرئاسة الأميركية، كامالا هاريس، خلال الأسابيع الماضية، انتقادات بأنها غيرت مواقفها من قضايا اجتماعية وسياسية من أجل الفوز بأكبر عدد من أصوات الناخبين.

ويقول موقع أكسيوس إنه من بين هذه القضايا التي تذبذبت مواقف مرشحة الحزب الديمقراطي من ناحية مسألة تجريم العمل بالجنس، وهي قضية مثار خلاف إيدولوجي بين الساسة في الولايات المتحدة.

ورفضت حملة هاريس الرد على استفسارات لموقع أكسيوس بشأن ما إذا كان موقفها الحالي يميل إلى ما قالته من قبل عام 2008 أو في 2019، لكن الحملة لم ترد ورفضت إجراء مقابلة معها.

وفي فبراير 2019، إبان ترشحها للرئاسة بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، سألت مجلة "ذا رووت" هاريس عما إذا كانت تعتقد أن "العمل في الجنس ينبغي إلغاء تجريمه"، فأجابت: "نعم أعتقد ذلك... يجب علينا حقا أن نفكر في أنه لا يمكننا تجريم السلوك الرضائي طالما لم يتعرض أي شخص للأذى".

ويشير أكسيوس إلى أنه في عام 2008، قبل أكثر من 10سنوات من ذلك الترشح، أعلنت هاريس معارضتها لاقتراع في سان فرانسيسكو على إلغاء تجريم الدعارة.

ويقول الموقع إن هذا الموقف من بين العديد من المواقف التقدمية التي تخلت عنها هاريس أو التزمت الصمت بشأنها مع تحولها نحو الوسط في سباق البيت الأبيض.

وقضية تجريم الدعارة مسألة جدلية في السياسة الأميركية.

وخلال السنوات الـ10 الماضية، دفع العديد من الديمقراطيين والتقدميين باتجاه إلغاء تجريم العمل في الجنس، في محاولة لحماية العاملين.

ويرى أنصار هذا الاتجاه أن تجريم العمل في الجنس يجعل العاملين في هذا المجال في خوف دائم من الشرطة، ومترددين في طلب المساعدة في حال مواجهة خطر أو بحاجة لمساعدة طبية.

وفي المقابل، يرى المعارضون أنه أحد أنواع العنف القائم على الاستغلال الجنسي والاقتصادي.

وواجهت هاريس انتقادات لاذعة، خاصة من قبل حملة منافسها الجمهوري، دونالد ترامب، بأنها غيرت مواقفها على مر السنين من قضايا مثل التكسير الهيدروليكي والهجرة.

لكنها قالت في مقابلة حديثة مع "سي أن أن" إن قيمها لم تتغير ولكن تريد تقديم منظور جديد للقضايا المهمة.

وقبل أقل من شهرين على موعد الانتخابات، تحتدم المنافسة بين هاريس وترامب، خاصة في الولايات المتأرجحة.

استطلاع يكشف اختلاف مواقف الأميركيين بشأن "مسيحية" ترامب وهاريس أظهر استطلاع جديد أجراه مركز أسوشيتد برس-نورك للشؤون العامة في الفترة ما بين 12 إلى 16 سبتمبر أن عددا قليلا من الأميركيين يرون أن المرشحين للرئاسة، الجمهوري دونالد ترامب، والديمقراطية كمالا هاريس، "مسيحيين بشكل خاص".


 

مقالات مشابهة

  • منظمة بارزة تؤيد هاريس وتحذر من ترامب
  • “تقارب شبه تام” بين هاريس وترامب
  • هاريس وترامب يعرضان رؤيتين للاقتصاد في الولايات الحاسمة
  • في أحدث استطلاع عام.. تقارب شبه تام بين هاريس وترامب
  • ترامب يتقدم بقوة على هاريس في 6 ولايات متأرجحة
  • استطلاع: الناخبون في ولايات متأرجحة يؤيدون ترامب على حساب هاريس
  • استطلاع: الناخبون فى ولايات متأرجحة يؤيدون ترامب على حساب هاريس فى قضايا عالمية رئيسية
  • بنقطة واحدة.. أحدث استطلاع يظهر تفوق هاريس على ترامب
  • تجريم الدعارة.. تساؤلات عن موقف هاريس الحالي