أعرب وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، عن تضامن مع لبنان في وجه العدوان الإسرائيلي الشنيع.

وقال عطاف، إن العدوان الإسرائيلي يستدعي الرفض المطلق ومحاسبة المتسببين فيه، مبينا أن "ما يتعرض له لبنان اكتملت فيه كل أركان الجرائم التي استنسختها إسرائيل من غزة".

وأضاف، أن الاحتلال الإسرائيلي يبرهن لنا أن تمتعه بالأمن يكمن في حرمان الجوار منه، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أثبت أنه لا يريد السلام ويعتبر نفسه استثناء من كل الضوابط.



وأوضح، أن الشرق الأوسط بحاجة لتضافر جهود الجميع لتجنيبه ويلات حرب شاملة تلوح في الأفق القريب.

ولفت عطاف، إلى أن الجهود يجب أن تركز على وضع حد للجحيم المسلط على الشعب الفلسطيني في غزة.



وسبق أن ندد عدد من دول العالم بالعدوان الواسع وغير المسبوق على لبنان، الذي كان أعنفه الاثنين الماضي، والذي أدى إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى في عدد كبير من المدن والقرى والمناطق في الشرق والجنوب، وسط تهديد بتوسيع دائرة القصف والغارات، فيما يرد حزب الله بقصف مواقع عسكرية في الجليل المحتل.


ودعت مصر ولبنان، إلى وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي تشهده الأراضي اللبنانية، والحرب المستمرة على قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان مشترك للبلدين، عقب لقاء وزيري خارجية مصر بدر عبد العاطي ونظيره اللبناني عبد الله بو حبيب، على هامش فعاليات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووفق البيان "ناقش الوزيران التطورات الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة ما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي اللبنانية، واستمرار الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة".

من جانبها، قالت وزارة الخارجية السعودية إنها "تتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث الأمنية في لبنان وتجدد تحذيرنها من خطورة اتساع رقعة العنف في المنطقة والانعكاسات الخطيرة للتصعيد".

وحثت الوزارة في بيانها "جميع الأطراف لممارسة أقصى درجات ضبط النفس".



ومن جانبه طالب وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، بضرورة تحرك مجلس الأمن للجم العدوانية الإسرائيلية وحماية المنطقة من كارثية تبعاتها، قائلا إن إسرائيل تستمر في دفع المنطقة نحو هاوية حرب إقليمية شاملة.

وأشار الصفدي إلى أن إسرائيل تصعّد حربها على لبنان خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في تحدّ لها ولقراراتها التي طالبتها بوقف العدوان والتزام القانون الدولي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الجزائري لبنان العدوان الاحتلال لبنان الجزائر الاحتلال العدوان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العدوان الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

وزراء الخارجية العرب يؤكدون دعمهم الكامل للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي

على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ”79″ للجمعية العامة للأمم المتحدة، المنعقدة حاليًا في نيويورك، عُقد الاجتماع التشاوري السنوي لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، برئاسة اليمن.
وأوضح بيان صادر عن الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة اليوم أن الاجتماع تناول تطورات الوضع الخاص بالحرب الوحشية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وكذلك التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد لبنان، وبين أن الاجتماع أكد الدعم الكامل للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي، والتضامن مع لبنان حكومة وشعبًا، والإدانة الشديدة لهذا العدوان المتصاعد عليه، محملاً إسرائيل مسؤولية هذا التصعيد الخطير، ومحذرًا من تداعيات شن عدوان واسع على لبنان في ضوء التطورات الأخيرة، بما قد يدفع إلى اشتعال حرب إقليمية شاملة، ويهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها.
وأشار البيان إلى أن الوزراء العرب اتفقوا على أهمية التنسيق مع الدول الأعضاء في المجموعة الإسلامية خلال الأيام القادمة بغية توفير رسالة واضحة للمجتمع الدولي بضرورة وقف الحرب العدوانية الإسرائيلية بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • عراقجي: الشرق الأوسط قابل للانفجار.. هدف إسرائيل جر الجميع لحرب شاملة (شاهد)
  • وزير الخارجية: يجب الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي بمنطقة الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية: لابد من وضع حدًا للكارثة غير المبررة التي يعيشها لبنان
  • عراقجي: الوضع في الشرق الأوسط قابل للانفجار.. هدف إسرائيل جر الجميع لحرب شاملة
  • وزير خارجية الجزائر: نطالب بتحرك سريع لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • وزير الخارجية الجزائري: نستنكر وندين العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يتعرض له لبنان
  • الجزائر تُدين العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان
  • وزراء الخارجية العرب يؤكدون دعمهم الكامل للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • مجلس وزراء الخارجية العرب يؤكد التضامن مع لبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي