مقالات مشابهة نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 من خلال الرقم السري ورقم الجلوس

‏6 دقائق مضت

“هنرجع الساعة 60 دقيقة “.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر

‏10 دقائق مضت

صراع الأهلي والزمالك يتجدد في الرياض

‏16 دقيقة مضت

أهداف الطاقة المتجددة في تركيا قد ترتفع إلى 150 غيغاواط بحلول 2035

‏19 دقيقة مضت

لا نص قانونياً في آلية تدوين الأهداف العكسية

‏22 دقيقة مضت

لموشي مدرب الرياض: سيرنا الأمور كما نُريد

‏26 دقيقة مضت


بعد أسبوع من تحذير رودري من إمكانية حدوث إضراب بسبب زيادة عبء العمل، سيغيب لاعب وسط نادي مانشستر سيتي لكرة القدم لفترة طويلة بسبب إصابة وهو أمر صادم أدى إلى زيادة الجدل حول الوضع الصحي للاعبين وسط جدول مزدحم بالمباريات.

وانضم مؤخرا لاعبون سابقون ومدربون مثل تييري هنري وجيمي كاراغر وبيب غوارديولا وإريك تن هاغ إلى الأصوات المتزايدة التي تدعو إلى التغيير.

من جانبه, قال هنري مهاجم أرسنال السابق “إن اللاعبين فقدوا الشغف نحو اللعبة”، بينما يعتقد كاراغر مدافع ليفربول السابق “أنه يتم التعامل مع اللاعبين مثل القطيع”.

وقال مارك أوسوليفان، الأستاذ المشارك في علوم كرة القدم في الكلية النرويجية للعلوم الرياضية “إن قدرة اللاعبين على فعل أي شيء لإيقاف هذا الأمر تقل”.

وأبلغ أوسوليفان رويترز “اللعبة برمتها تم تخريبها وباتت تستهدف المستهلكين فقط وفقا لرؤية الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) والاتحاد الأوروبي (اليويفا)، إذ يعصران القطرات القليلة المتبقية من الليمونة، وهما بذلك يهينان رفاهية اللاعبين”.

وأضاف “هناك الكثير من التساؤلات الخطيرة حول استهلاك اللاعبين والتأثير طويل الأمد لإجبار اللاعبين على إعطاء الأولوية للأداء على المدى القصير على حساب الرفاهية على المدى الطويل”.

بدوره, قال رودري (28 عاما)، الذي تعرض لإصابة في أربطة ركبته اليمنى خلال تعادل مانشستر سيتي 2-2 مع أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد، “إن العدد الأمثل للمباريات في الموسم الواحد التي يمكن للاعب أن يؤدي فيها بأعلى مستوى يتراوح بين 40 و50 مباراة فقط”.

وقد يصل عدد المباريات التي يخوضها بعض اللاعبين إلى 80 مباراة بعد زيادة عدد الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا وإقامة كأس العالم للأندية الموسعة إلى جانب الارتباطات المتعلقة بالمنتخبات.

وستستضيف الولايات المتحدة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية الجديدة التي ينظمها الفيفا بمشاركة 32 فريقا في الفترة من 15 يونيو حزيران إلى 13 يوليو تموز من العام المقبل.

وقال كاراغر، لاعب منتخب إنجلترا السابق، لشبكة (سي.بي.إس) مؤخرا “لا أحد يريد اللعب في هذه البطولة، ولا أحد متحمس لها”.وأضاف “أفضل اللاعبين في العالم يتم التعامل معهم مثل القطيع”.

وحذر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) العام الماضي من المخاطر التي تهدد المواهب الشابة، وقارن بين حجم العمل الذي تتحمله الأسماء الكبيرة الحالية مثل جود بلينغهام وكيليان مبابي واللاعبين السابقين البارزين.

وبحلول سن 18، كان مبابي قد خاض أكثر من ضعف عدد المباريات الرسمية التي خاضها هنري. كما تعرض بلينغهام لضغط مرتفع للغاية في سن 19 مقارنة بلاعبين كبار لإنجلترا مثل واين روني وديفيد بيكهام عندما كانا في نفس العمر.

وكان قد قال نادي ريال مدريد الأربعاء “إن مبابي تعرض لإصابة عضلية هذا الأسبوع، وهو ما يثير الشكوك حول مشاركته في مباراة قمة أمام أتليتيكو مدريد مطلع الأسبوع المقبل بينما عاد زميله بلينغهام إلى اللعب بعد غياب دام شهرا بسبب إصابة عضلية”.

وقال أوسوليفان “إنه في حين يحتفل عالم كرة القدم بالنجم الشاب الأمين جمال، فإنه ينبغي أن يكون هناك قلق أكبر على سلامته على المدى الطويل”.

حيث خاض لاعب برشلونة (17 عاما) 50 مباراة في جميع المسابقات مع فريقه الموسم الماضي ثم ساعد إسبانيا على الفوز ببطولة أوروبا 2024.

وأضاف أوسوليفان “إنه صغير في السن وخاض 60 مباراة ولا يزال جسده في مرحلة النمو ويحتاج إلى الطاقة لينمو ويحتاج إلى الطاقة لممارسة الرياضة. أنت تحرق شمعة من كلا الطرفين”.

وأضاف “أن الإصابات التي تعرض لها النادي الكتالوني بغياب اللاعبين الشباب لمدى طويل أمثال بيدري وأنسو فاتي وبابلو غافي ترسل تحذيرا بشأن ضرورة العناية باللاعبين في سن صغيرة.

وقال أوسوليفان “إذا واصلنا المضي قدما وفقا لنهج (‬‬‬لدينا وسائل أفضل للتعافي ولدينا ابتكارات جديدة للتعافي‭‭‭)‬‬‬ فسيكون كل ما تفعله هو وضع شريط طبي لاصق على ورم”.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: دقیقة مضت

إقرأ أيضاً:

نبأ صادم في مانشستر سيتي بشأن إصابة رودري

ذكرت تقارير أن الإسباني رودري لاعب وسط مانشستر سيتي، ربما يغيب عن فريقه بقية الموسم الحالي، بعد أن أظهرت الفحوصات الأولية التي خضع لها إصابته في الرباط الصليبي الأمامي للركبة.

نبأ صادم في مانشستر سيتي بشأن إصابة رودري

وتعرض رودري للإصابة خلال تعادل مانشستر سيتي 2 / 2 مع ضيفه أرسنال، أول أمس الأحد، في قمة مباريات المرحلة الخامسة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

عاجل.. كاف يعلن حكم مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي بعثة الزمالك تصل مطار القاهرة للسفر إلى السعودية استعدادا لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي

وتم استبدال نجم مانشستر سيتي /28 عاما/ في منتصف الشوط الأول من عمر المباراة، التي أقيمت بملعب (الاتحاد) بعد ما بدا أنه احتكاك بسيط من الغاني توماس بارتي، لاعب الفريق اللندني، ليتم استبداله بماتيو كوفاسيتش.

وتأتي إصابة رودري، الذي أحرز هدف تتويج سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2022 / 2023 في مرمى إنتر الإيطالي بنهائي المسابقة القارية، بمثابة ضربة موجعة لفريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا.

وتلقى مانشستر سيتي هزائمه الثلاث الموسم الماضي، الذي شهد تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي للنسخة الرابعة على التوالي، في غياب رودري، مما يؤكد أهمية دوره في الفريق.

ومن المقرر أن يخضع رودري لمزيد من الفحوصات لكن التقارير كشفت أن الدلائل الأولية تشير إلى أن موسمه قد ينتهي بعد خوضه خمس مباريات فقط في الدوري الإنجليزي، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا)، اليوم الثلاثاء.

ويملك جوارديولا، الذي عاد فريقه لصدارة ترتيب الدوري بعد هدف التعادل الذي أحرزه جون ستونز في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ضد الجانرز كل من كوفاسيتش والألماني إلكاي جوندوجان كبديلين محتملين، بينما يمكن للاعب الإنجليزي الدولي ريكو لويس أيضا أن يلعب هذا الدور.

وانضم رودري لمانشستر سيتي عام 2019 قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني، وخاض 260 مباراة في جميع المسابقات مع الفريق السماوي.

يشار إلى أن رودري كان جزءًا من تشكيلة منتخب إسبانيا الذي فاز بلقب كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا بفوزه 2 / 1 على إنجلترا في المباراة النهائية.

 

مقالات مشابهة

  • بعد إصابة رودري .. انتقادات في الأوساط الكروية بسبب ضغط المباريات
  • جوارديولا عن إصابة رودري: سنجد حلًا لغيابه
  • بعد تعرضه للإصابة مع ريال مدريد.. ما المباريات التي سيغيب عنها مبابي؟
  • الكشف عن طبيعة إصابة رودري مع مانشستر سيتي.. وغوارديولا يتحدث عن مدة غيابه
  • مانشستر سيتي يؤكد إصابة رودري بقطع في الرباط الصليبي
  • مانشستر سيتي يكشف عن إصابة رودري
  • مانشستر سيتي يكشف طبيعة إصابة رودري
  • مانشستر سيتي لا يزال في انتظار تشخيص إصابة رودري
  • نبأ صادم في مانشستر سيتي بشأن إصابة رودري