ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بأخبار تفيد بتعرض مئات المواطنين للاحتيال عبر منصة 2139 التابعة لشركة ميغا الاستثمارية للتداول الرقمي للعملة وقدرت المبالغ التي سحبت من المشتركين ب”70″ مليون دولار فيما أشارت مصادر إلى تعرض عشرات السودانيين للاحتيال .

وكالات/ بورتسودان: التغيير

و تعمل المنصة “أون لاين” برقم حساب حيث تورد إليها مبالغ مالية استثمارية تبدا من “200-300″ دولار فما فوق وكلما أضاف المشترك مجموعة أو أشخاص حصل علي أرباح وبالفعل تم منح الكثيرين أرباح تصل ل”4-5” ألف دولار الامر الذي أغرى الكثيرين بالاشتراك لكن المنصة أغلقت فجأة دون سابق إنذار وسط حسرة الآلاف المشتركين .

منصة 2139 كانت واحدة من أكبر عمليات الاحتيال التي استهدفت السودانيين في مجال التداول الرقمي جذبت هذه المنصة العديد من الأشخاص عبر حملة دعائية مكثفة، واعدةً بأرباح كبيرة وسهلة من خلال التداول الرقمي بدفع مبالغ والحصول على أرباح يومية بنسبة “2%” يومياً و”60%” شهرياً فيما تنتشر عمليات بيع وشراء الأسهم .

آلاف السودانيين استثمروا مبالغ ضخمة، بلغت في العادة حوالي 1000 دولار للشخص الواحد، بينما خسر البعض مبالغ تصل إلى 70 ألف دولار أو أكثر.

المنصة وعدت المشاركين بأرباح مضمونة وإمكانية سحب الأموال بسهولة، لكن في صباح يوم 25 سبتمبر 2024، اكتشف العديد من المستثمرين إغلاق المنصة وفقدان أموالهم حيث قُدرت حجم الأموال التي تم الاستيلاء عليها بين 50 و70 مليون دولار.

خبراء تقنيه معلومات سودانيون حذروا خلال الأيام الماضية من خطورة مثل هذه المنصات، ولكن الاستجابة كانت ضعيفة في المقابل كانت منصة 2139 تقوم بدعاية إعلامية وإعلانية كبيرة لجذب العملاء المحتملين حيث وعدت المنصة ضحاياها بأرباح كبيرة نظير إرسال أموالهم إليها للتداول ودعوة أصدقاءهم المقربين للاستثمار في المنصة.

فيما تناقلت أنباء منسوبة للمنصة من تعرضها لحوالي “9” مخالفات مالية عالمية مما اضطرهم لإغلاق المنصة لتسوية الأمور المالية والعودة مرة آخرى.

يقول خبير “الاي تي” صدام عثمان : هنالك منصات رقمية كثيرة منتشرة في العالم مثل بي فكس وجي تي في اكس وغيرها كلها تقوم بذات الإجراء الخطير وأضاف : سبق وأن حذرنا من الاستثمار في المنصة المشبوهة لكن يبدو أن الاغراءات جعلت الناس يطمعون في الربح بعيدا عن المخاطر.

واشار صدام إلى أن الطمع أعمى الكثيرين قائلا : المنصة اتبعت أساليب قديمة ومجربة للإيقاع بالضحايا مثل ما فعلت منصة كوينز في السودان وكويكس التي خدعت أيضا مئات الصوماليين بجانب منصة كونتي و AITR يتم خداع المساهمين بزيادة أرباحهم كلما جاءوا بأصدقاء جدد وعندما تجني أرباح مناسبة تقوم بقفل السيرفر وتجميد عملها وربما الظهور باسم آخر ودعا صدام المواطنين للاستثمار الامن في المنصات والبنوك والصكوك المعروفة مشيرا ايضا للشبهات الاخري المتعلقة بالربا في ارباح مثل تلك المنصات.

الوسوماحتيال سودانيين عملة رقمية منصة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: احتيال سودانيين عملة رقمية منصة

إقرأ أيضاً:

الصناعة: "مصر الرقمية" هي المنصة الإلكترونية الرسمية للوزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة الصناعة المصرية، بيانًا إعلاميًا، اليوم الخميس، أكدت خلاله، أن المنصة الإلكترونية للوزارة والتي تم اطلاقها يوم 1 سبتمبر 2024 تحت عنوان "منصة مصر الصناعية الرقمية "www.madein.eg هي المنصة الإلكترونية الرسمية لوزارة الصناعة المصرية والتي يتم من خلالها طرح أراضي المناطق الصناعية عن طريق الخريطة الاستثمارية والتقديم على الخدمات الخاصة برخص البناء والتشغيل والسجل الصناعي.

وأهابت وزارة الصناعة بالمستثمرين خلال بيانها، بالتعامل فقط مع منصة مصر الصناعية الرقمية بهذا الشأن وعدم التعامل مع أي منصات أخرى.

مقالات مشابهة

  • الصناعة: "مصر الرقمية" هي المنصة الإلكترونية الرسمية للوزارة
  • عشرات السودانيين يتعرضون للنصب وفقدان الآلاف الدولارات من منصة رقمية للتداول الالكتروني للعملات
  • يا بت الماجدي ادخلي معانا في (منصة التداول) اعتذرت ليه قلت انا ما فطرت خلي يكون عندي دولار
  • وداعاً للذكاء الاصطناعي.. الآلاف يقعون ضحية لعملية احتيال عن المعلومات
  • على وقع غارات إسرائيل.. نزوح عشرات الآلاف من اللبنانيين
  • القبض علي عصابة انتحلت شخصية براد بيت للنصب علي السيدات
  • عصابة تنتحل شخصية براد بيت للاحتيال على سيدتين بآلاف الدولارات
  • نحو تفعيل أكبر لمنصة إسناد
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية نقلًا عن مسؤول إسرائيلي: لم يعد لدى حزب الله سوى نصف الصواريخ الدقيقة التي كانت بحوزته