الثورة نت:
2024-09-26@23:20:32 GMT

في الجولة الافتتاحية للتصفيات الآسيوية

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

في الجولة الافتتاحية للتصفيات الآسيوية

 

الثورة / جاكرتا

حقق منتخب الشباب فوزه الأول في مستهل مشواره بالتصفيات الآسيوية لكرة القدم ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تقام بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا وتضم منتخبات (اليمن، إندونيسيا، تيمور، المالديف).
وتفوق منتخب الشباب في مباراته الافتتاحية على منتخب تيمور الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث سجل ثلاثية منتخبنا اللاعبان عبدالعزيز مصنوم (هدفين) وعبدالرحمن الخضر، فيما استغل لاعب تيمور الكسندرا كرة خاطئة من الحارس أسامة مكرف وسجل منها هدف تيمور الوحيد.


بدأت المباراة وسط محاولات من جانب منتخب تيمور لمباغتة الحارس أسامة مكرف عبر كرتين مرفوعتين خلف المدافعين إلى المهاجم السريع لويس فيجو من الجهد اليمنى والكسندرا من الجهة اليسرى، وعقب ذلك بادر منتخبنا نحو الهجوم المضادة بتدخلات وتوجيهات من المدرب محمد البعداني ومساعده هيثم الأصبحي فانضبط خط الوسط وأخذ زمام المبادرة باختراق العمق وإرسال الكرة إلى عبدالرحمن الخضر وعادل عباس وعبدالعزيز مصنوم.
ومن كرة ركنية أرسلها أنور الطريقي بالمقاس إلى رأس مصنوم الذي حولها صوب الشباك التيمورية في الدقيقة ٢٨ لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف وحيد.
وفي الشوط الثاني أظهر لاعبو منتخبنا شخصيتهم الحقيقية واستحوذوا على الكرة وبخاصة في منطقة الوسط الذي أسهم في خلخلة الدفاع التيموري بإرسال الكرات للظهيرين سعيد العولقي وهيثم السلامي اللذين أمدا خط الهجوم الكرات التي تسببت في إرباك خط الدفاع التيموري ونتج عن ذلك الحصول على العديد من الركنيات والكرات الثابتة التي شكلت الخطورة الحقيقية على مرمى بابلو ماكاريو حارس تيمور الذي تلقى مرماه هدفا ثانياً من عبدالعزيز المصنوم وصناعة أسامة المطري في الدقيقة ٣٢.
وواصل لاعبو منتخبنا فرض سيطرتهم على الأداء والأسلوب لكن الحارس أسامة مكرف مرر كرة خاطئة استثمرها الكسندرا باهكيتو وأودعها الشباك مقلصا الفارق في الدقيقة ٦٤ غير أن عبدالرحمن الخضر فاجأ حارس مرمى تيمور بكرة سكنت الشباك معلنة تقدم منتخبنا بثلاثية عند الدقيقة ٧٧.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة هطول أمطار غزيرة أثرت على المردود الفني للاعبين لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا 3/ 1 وحصوله على النقاط الثلاث قبل خوض المباراة الثانية أمام منتخب المالديف يوم غد الجمعة.
تصوير أكرم عبدالله

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

فوز تاريخي للمنتخب اليمني على تيمور الشرقية في بداية تصفيات كأس آسيا

يمانيون../
حقق المنتخب اليمني للشباب فوزًا كبيرًا على منتخب تيمور الشرقية، حيث انتهت المباراة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد، وذلك في إطار منافسات المجموعة

السادسة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 20 سنة المقرر إقامته في الصين عام 2025.

وسجل اللاعب عبدالعزيز مصنوم هدفين للمنتخب اليمني في الدقيقة 28 والدقيقة 56، بينما أضاف عبدالرحمن الخضر الهدف الثالث في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

تتضمن المجموعة، بالإضافة إلى اليمن وتيمور الشرقية، منتخبي جزر المالديف، التي ستواجه منتخبنا في السابع والعشرين من الشهر الجاري، ومنتخب إندونيسيا، الذي سيلتقي منتخبنا في المباراة الأخيرة بالمجموعة في 29 من الشهر ذاته.

مقالات مشابهة

  • فوز تاريخي للمنتخب اليمني على تيمور الشرقية في بداية تصفيات كأس آسيا
  • خماسية نظيفة تعيد "الأحمر الشاب" للمنافسة الآسيوية
  • شباب اليمن يستهل تصفيات آسيا بالفوز على تيمور الشرقية
  • منتخب اليمن للشباب يفتتح تصفيات كأس آسيا بالفوز على تيمور الشرقية
  • منتخب الشباب يستهل تصفيات آسيا بالفوز على تيمور الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف
  • منتخبنا الوطني يفوز على تيمور الشرقية في تصفيات كأس آسيا للشباب
  • منتخبنا الوطني للشباب يفوز على تيمور الشرقية بثلاثية
  • الأحمر الشباب في مهمة التصحيح أمام سريلانكا بالتصفيات الآسيوية
  • الرهوي والمولد يلتقيان بعثة منتخب الناشئين ويحثان على الاستعداد الجيد للتصفيات الآسيوية