أمريكا ستقدم مساعدات إنسانية جديدة للسودان بقيمة 424 مليون دولار

واشنطن – متابعات – تاق برس – أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، انها ستقدم مساعدة جديدة الى السودان، بقيمة 424 مليون دولار للنازحين السودانيين خلال اجتماع رفيع المستوى في الأمم المتحدة بشأن الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع.

 

وقالت مندوبة الولايات المتحدة الامريكية في مجلس الأمن ليندا توماس غرانفيلد “ان الولايات المتحدة اعلنت انها ستساهم بمبلغ إضافي قدره 424 مليون دولار للاستجابة الإنسانية الطارئة في السودان والدول المجاورة.

 

واضافت ” يجب على العالم أن يطالب الأطراف المتحاربة بالسماح بتدفق المساعدات بحرية، وإلقاء أسلحتهم، والجلوس إلى طاولة المفاوضات.

 

ويخوض الجيش السوداني والدعم السريع حربا قاربت العام ونصف خلفت الاف القتلى والجرحى والزاحين واللاجئين ودمار كبير للبنى التحتية في البلاد.

السودانالولايات المتحدةمساعدات انسانية

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: السودان الولايات المتحدة مساعدات انسانية

إقرأ أيضاً:

«424» مليون دولار دعم إضافي من أمريكا لصالح الاستجابة الإنسانية بالسودان

 

يأتي هذا التمويل يأتي ضمن الملياري دولار اللذين سبق أن ساهمت بهما الولايات المتحدة منذ بدء هذا النزاع، مشيرة أن هذا المبلغ غير كاف على الإطلاق على الرغم من ضرورته

التغيير: كمبالا

أعلنت سفيرة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، عن مساهمة بلادها بـ 424 مليون دولار إضافي لصالح الاستجابة الإنسانية الطارئة في السودان والدول المجاورة.

وأوضحت توماس خلال إيجاز في الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الوضع الإنساني في السودان، أن هذا التمويل يأتي ضمن الملياري دولار اللذين سبق أن ساهمت بهما الولايات المتحدة منذ بدء هذا النزاع، مشيرة أن هذا المبلغ غير كاف على الإطلاق على الرغم من ضرورته.

وطالبت السفيرة ليندا توماس غرينفيلد المجتمع الدولي ببذل قصارى جهوده لإسكات البنادق وزيادة كمية المساعدات الإنسانية بنسبة هائلة، وأن يعمل على زيادة المساعدات بشكل سريع متى يتاح ذلك ويحدث خرقا.

وطالبت الطرفين المتحاربين بقبول الهدنات الإنسانية في الفاشر والخرطوم وغيرهما من المناطق الضعيفة للسماح بدخول المساعدات وفرار المدنيين. مشيرة إلى أنه يجب على قوات الدعم السريع وقف هجومها الفتاك على الفاشر.

كما طالبت المجتمع الدولي بالتفكير في الخيارات المتاحة لحماية المدنيين والسعي إلى تحقيق المحاسبة حيثما لزم الأمر، بما في ذلك بحق مرتكبي أعمال العنف الجنسية والقائمة على النوع الاجتماعي.

وأكدت غرينفيلد أن هناك أكثر من 25 مليون سوداني يواجهون جوعا حادا، ويعاني الكثيرون منهم من المجاعة، وبدأ البعض بتناول أوراق الشجر والتراب في محاولة لتهدئة شعورهم بالجوع، ولكنهم لا يستطيعون تجنب الموت من الجوع.

وأشارت إلى فرار 11 مليون شخص من منازلهم في خضم أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وقالت “ينتابني شعور من الخزي والإحراج لما آلت إليه الأمور ونحن نتفرج، وأنا أعرف أن هذا الشعور ينتابكم جميعا”.

وجددت مطالبتها للطرفين المتحاربين بقبول الهدنات الإنسانية في الفاشر والخرطوم وغيرهما من المناطق الضعيفة للسماح بدخول المساعدات وفرار المدنيين.

 

 

 

 

الوسومالولايات المتحدة الامريكية حرب السودان

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تحضر حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 8 مليارات دولار لأوكرانيا خلال زيارة زيلينسكي
  • «424» مليون دولار دعم إضافي من أمريكا لصالح الاستجابة الإنسانية بالسودان
  • بقيمة 8 مليارات دولار.. واشنطن تجهز حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا
  • واشنطن تعلن عن مساعدة عسكرية لكييف بقيمة 375 مليون دولار
  • إعلام: واشنطن تجهز حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار
  • أمريكا تخصص مساعدات إضافية للسودان بقيمة 424 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تخصيص 424 مليون دولار كمساعدات إنسانية للسودان
  • الولايات المتحدة تعلن مساعدة إنسانية جديدة للسودان بقيمة 424 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تخطط لأرسال مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 375 مليون دولار تتضمن قنابل عنقودية متوسطة المدى