تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الاجتماع الثالث للجمعية العامة بمقر التحالف الوطني في القاهرة الجديدة، برئاسة رئيس مجلس الأمناء المهندس خالد عبدالعزيز. 

تخلل الاجتماع مناقشة واعتماد لائحة الفروع الداخلية، بهدف انتشار فروع ومكاتب التحالف الوطني بالمحافظات والمراكز والقرى لتكثيف الجهود التنسيقية لدعم الأسر الأولى بالرعاية، في خطوة تعكس اهتمام التحالف في توسيع نطاق أنشطته.

كما تم عرض ملخص لنشاط الأمانة الفنية منذ 10 يوليو 2024، حيث قدمت رئيس الأمانة الفنية للتحالف ملخصًا شاملًا لنشاطاتها وإنجازاتها منذ تاريخ 10 يوليو 2024، مع التركيز علي المبادرات والزيارات التى تم تنفيذها.

كما تم استعراض ومناقشة الخطط التنفيذية للمبادرات التى تهدف إلى دعم الفئات الأولي بالرعاية وتعزيز التنمية المستدامة في مختلف المناطق.

كذلك تناول الاجتماع الموقف الحالي لمشروع قواعد البيانات الموحدة، ومناقشة سبل تحسين وتحديث هذه البيانات لضمان دقة المعلومات وسهولة الوصول إليها.

ويؤكد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التزامه بمواصلة جهوده لتحقيق التنمية المستدامة، ودعم الفئات الأولى بالرعاية في المجتمع المصري، من خلال التعاون والتنسيق بين جميع الأعضاء والمؤسسات الشريكة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطني التنمية المستدامة المجتمع المصري المهندس خالد عبدالعزيز المبادرات المؤسسات المحافظات تحقيق التنمية المستدامة التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة "بداية".. دورة تدريبية عن التنمية البشرية بإطسا في الفيوم 

شهد الدكتور أحمد ثابت رئيس مركز ومدينة إطسا افتتاح الدورة التدريبية الثقافية التي نظمتها مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

يأتي هذا فى إطار فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بالمتابعة المستمرة لفعاليات المبادرة.

وأكد رئيس مركز ومدينة إطسا على إطلاق سلسلة من الندوات التثقيفية والدورات التدريبية للتوعية بالمبادرة الرئاسية "بداية" بنطاق محافظة الفيوم وجميع المراكز والقرى، بالتعاون مع مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

شهدت الدورة التدريبية حضور الإعلامى عبدالحكيم اللواج عضو التحالف الوطني والمتحدث الإعلامى للتحالف بمحافظة الفيوم، والدكتور أحمد حسنى عميد كلية الخدمة الاجتماعية جامعة الفيوم ومدير التدريب، ومحمد القللى نقيب المعلمين بمركز إطسا، وذلك تحت إشراف فريق عمل مؤسسة الجارحى، و بمشاركة 70 شاب وفتاة من المتطوعين من أبناء قرى مركز إطسا.

رئيس مركز ومدينة إطسا: الدورات التدريبية ترتكز على بناء الوعي وإعداد أجيال تترسخ لديها قيم الانتماء 

وأوضح رئيس المركز ان الدورات التدريبية التي يتم تنفيذها ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية ترتكز أيضًا على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة، مشيرًا إلى أن المبادرات الرئاسية تأتي دائمًا كنقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحياً واجتماعياً وتعليمياً، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيمانًا بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة على مختلف المحاور والاتجاهات.

وتتضمن المبادرة عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية. 

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية".. دورة تدريبية عن التنمية البشرية بإطسا في الفيوم 
  • المنيا تشهد توزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانًا على الأسر الأولى بالرعاية
  • التحالف الوطني يواصل دعمه للأسر الأولى بالرعاية بسلسلة أشطة متنوعة
  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني يسهم في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • الذكاء الاصطناعي في دعم أهداف التنمية المستدامة (1- 4)
  • التحالف الوطني يعزز شراكاته مع الأمم المتحدة باجتماع موسع مع مديري الوكالات العاملة بمصر
  • التحالف الوطني يعزز شراكاته مع الأمم المتحدة في اجتماع موسع مع مديري وكالات الأمم المتحدة العاملة في مصر
  • التحالف الوطني يعزز شراكاته مع الأمم المتحدة في اجتماع مع الوكالات العاملة بمصر
  • ما هي مهام الجمعية العامة للتحالف الوطني؟.. القانون يوضح