يمانيون:
2024-09-27@00:14:30 GMT

إحياء العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر في محافظة صعدة

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

إحياء العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر في محافظة صعدة

يمانيون../
نظمت السلطة المحلية بمحافظة صعدة اليوم فعالية خطابية احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة، بمشاركة عدد من الشخصيات الرسمية والمجتمعية. وفي الفعالية، التي أقيمت تحت إشراف القطاع المالي والإداري بالمحافظة، أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض على أهمية إحياء هذه المناسبة التي تمثل ثورة الحرية والاستقلال.

حضر الفعالية عضو مجلس الشورى هادي الحمزي ووكلاء المحافظة وأعضاء السلطة المحلية، حيث بارك محافظ صعدة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني هذه المناسبة التاريخية، مشددًا على أن ثورة 21 سبتمبر كانت ثورة يمنية بامتياز، معمدة بالدم اليمني، وقد أسهمت في استعادة هيبة اليمن على الصعيد الدولي وتعزيز قدراته العسكرية.

بدوره، استعرض أمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد الوضع قبل الثورة، مشيرًا إلى استشراء الفساد المالي والإداري وحالة التهميش التي عانى منها الشعب. وأكد العماد على أن من أبرز أهداف ثورة 21 سبتمبر هو اقتلاع الرشوة والمحسوبية والعمل على إصلاحات مالية وإدارية.

وفي كلمته، تطرق مدير الموارد المالية عباس عامر إلى أهداف ثورة 21 سبتمبر في القضاء على الفساد وبناء دولة يمنية قوية وعادلة، معززة بمفهوم الشراكة الحقيقية. كما أشار إلى أن الثورة أفشلت مؤامرات تقسيم البلاد وحمت الهوية اليمنية من الهيمنة الخارجية.

اختتمت الفعالية بعدد من الفقرات الفنية، تضمنت قصيدة للشاعر محمد مفلح وزامل لفرقة المصطفى – صعدة، حيث استمر الحضور في الاحتفاء بإنجازات الثورة ودورها في تاريخ اليمن.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: ثورة 21 سبتمبر

إقرأ أيضاً:

حجة.. عرض شعبي لقوات التعبئة في المغربة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

الوحدة نيوز/ شهدت مديرية المغربة بمحافظة حجة اليوم عرضاً شعبياً لقوات التعبئة من خريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

جسد المشاركون في العرض المهارات المكتسبة في الدورات العسكرية والجهوزية العالية لخوض المعركة الفاصلة بين الحق والباطل جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة اليمنية ومحور المقاومة.

واكد المشاركون المضي على درب الشهداء وخطى ثورة 21 سبتمبر المجيدة التي اخرجت اليمن من عباءة الوصاية والتبعية وحققت الحرية والعزة والكرامة.. مؤكدين الاستعداد لبذل الغالي والنفيس حفاظا على مكتسباتها ومنجزاتها.

وعبر أبناء المغربة عن الفخر والاعتزاز بثورة 21 سبتمبر وما حققته من منجزات عسكرية وأمنية ومكاسب اعادت للقبيلة اليمنية بريقها ومكانتها وعاداتها المستمدة من الشريعة الإسلامية والعرف القبلي.

 

مقالات مشابهة

  • حجة.. عرض شعبي لقوات التعبئة في المغربة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • السلطة المحلية بصعدة تنظم فعالية خطابية إحتفاءً بالعيد الـ10 لثورة 21 سبتمبر
  • اللجنة العليا للانتخابات تنظم فعالية خطابية بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • المكاتب التنفيذية بإب تنظم فعالية خطابية احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • القطاع التربوي بمحافظة صنعاء ينظم فعالية خطابية بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • فعالية خطابية بمديرية صنعاء الجديدة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • صور| عرض شعبي لقوات التعبئة العامة بمديرية المراوعة في الحديدة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • مدارس مدينة البيضاء تحتفل بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة
  • مديرية نجرة بحجة تشهد عرضاً شعبياً لقوات التعبئة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر