أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن العمليات الإسرائيلية في الجنوب اللبناني تنتهك سيادة البلد العربي، وتخرق القوانين والمواثيق الدولية، حسبما أفادت «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.

 

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط ولبنان، أن لبنان وصل إلى شفير الهاوية ويجب أن نشعر جميعًا بالقلق.

 

ونوه بأن الأسر اللبنانية تهرب من منازلها والشوارع مكتظة والمطارات تعج بالفارين من هجمات إسرائيل، متابعًا: «نطالب الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات فورية لوقف التصعيد في الجنوب اللبناني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أنطونيو جوتيريش جوتيريش القاهرة الإخبارية مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: نشعر بالقلق بشأن هجوم صاروخي لحزب الله على إسرائيل

أكد البيت الأبيض، أن الوقت لا يزال متاحا للتوصل إلى حل دبلوماسي لتهدئة التوترات على الحدود بين إسرائيل ولبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ“القاهرة الإخبارية”.

بيان من البيت الأبيض: البيت الأبيض: التصعيد العسكري ليس في مصلحة إسرائيل البيت الأبيض يحذر إسرائيل من التصعيد العسكري مع حزب الله اللبناني

وشدد البيت الأبيض، على أنهم يشعرون بالقلق البالغ بشأن تقارير عن هجوم صاروخي لحزب الله على إسرائيل.

حذر البيت الأبيض، الأحد، إسرائيل من أن التصعيد العسكري ليس في مصلحتها.
وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الأحد، إن التصعيد العسكري الإقليمي ليس في "مصلحة إسرائيل"، حيث أدى تصاعد التوترات عبر الحدود اللبنانية إلى مخاوف من نشوب حرب شاملة؛ مؤكدا أن "الولايات المتحدة تفعل كل ما في وسعها لمحاولة منع ذلك".

وقال كيربي، في مقابلة مع  برنامج "هذا الأسبوع" على قناة "ايه بي سي ABC": "لا نعتقد أن تصعيد هذا الصراع العسكري يصب في مصلحتهم".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة كانت "تقول هذا مباشرة لنظرائنا الإسرائيليين"، مضيفا "لقد شاركنا في دبلوماسية واسعة النطاق وحازمة للغاية".

وردا على سؤال عما إذا كان التصعيد في المنطقة أمرا لا مفر منه، أجاب كيربي أن هناك "طرقا أفضل" لإعادة المواطنين الإسرائيليين إلى ديارهم لتجنب نشوب صراع متزايد.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • “المنفي” يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة سبل إنهاء الانسداد السياسي في ليبيا
  • الأمين العام للأمم المتحدة ينتقد مجلس الأمن الدولي
  • البيت الأبيض: نشعر بالقلق بشأن هجوم صاروخي لحزب الله على إسرائيل
  • جوتيريش: لبنان على حافة الهاوية وشفا كارثة حقيقية
  • جوتيريش: لبنان على حافة الهاوية والمدنيين يدفعون الثمن
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لبنان على حافة الهاوية
  • الأمين العام يحذر من تحول لبنان إلى غزة أخرى
  • جوتيريش يجدد دعوته إلى أطراف الصراع في لبنان وإسرائيل لحماية المدنيين