تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن الانزلاق نحو المواجهة الإقليمية الشاملة لن يكون في مصلحة أي طرف، وأن الدفع الإسرائيلي للتصعيد يدفع الأمور إلى حافة يتعين على المجتمع الدولي إدراك مدى خطورتها والعمل بسرعة وحسم للتراجع عنها.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية، أمس الأربعاء، مع سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وصرح جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام بأن الطرفين بحثا خلال اللقاء عددًا من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية فضلا عن التصعيد الخطير في لبنان.

وقال «رشدي» إن أبو الغيط حرص على إطلاع لافروف على نتائج الجهود التي تقوم بها المجموعة الوزارية العربية الإسلامية المعنية بالحرب على غزة في سبيل الوصول إلى وقف فوري ودائم لوقف النار وتطبيق حل الدولتين، مشيرًا إلى أهمية مشاركة روسيا في الجهود الرامية إلى تحويل رؤية الدولتين إلى واقع وليس مجرد شعار.

وأضاف رشدي أن أبو الغيط استمع لرؤية الوزير الروسي حول تطورات الحرب في أوكرانيا، معربا عن تطلعه في التوصل إلى تسوية سياسية لهذا النزاع الخطير.

وقال المتحدث الرسمي إن الأمين العام للجامعة ناقش مع لافروف سُبل تعزيز العلاقات العربية الروسية، في إطار التعاون القائم بين الجانبين والذي يُفترض ان يتوج بعقد القمة العربية الروسية فور انتهاء التحضيرات لها.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي العدوان الإسرائيلي لبنان فلسطين الأمین العام أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

"إدراك للتنمية" تطلق حملة "الوسيلة قرار .. حقها تختار"

بمناسبة احتفال العالم اليوم الموافق 26 من سبتمبر باليوم العالمي لوسائل منع الحمل، أصدرت مؤسسه إدراك للتنمية والمساواة بيان  لها عبر صفحتها الرسميه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قالت فيه : 

يحتفل العالم في ال 26 من سبتمبر  والذي يوافق هذا العام 2024 ذكرى مرور 30 عام على المؤتمر الدولي للسكان والتنمية، الذي انعقد عام 1994 في القاهرة؛ لوضع خطة عمل تضمن وتحافظ على الحقوق الإنجابية والجنسية للأفراد، وتلزم الحكومات بتوفير المنتجات الصحية اللازمة ضمن ميزانيتها باعتبارها أساساً للتنمية. 

 وأضاف البيان :إيماناً بحق النساء والفتيات في اتخاذ القرارات بشأن صحتهن الإنجابية والجنسية التي تتضمن قرارات تنظيم الأسرة، تطلق مؤسسة إدراك للتنمية والمساواة حملة "الوسيلة قرار .. حقها تختار " على مدار 5 أيام للتوعية بالوسائل المستخدمة في تنظيم الأسرة والتركيز على حقوق النساء والفتيات في الوصول واتخاذ القرارات الصحية بشأن وسائل منع الحمل وتنظيم الأسرة.

 ولفت البيان : تُعرَّف الصحة الإنجابية بأنها حالة من الرفاه البدني والعقلي والاجتماعي في جميع الأمور المتعلقة بالجهاز التناسلي، في جميع مراحل الحياة. وتشمل الصحة الإنجابية أن تكون الولادات آمنة والحمل مرغوب فيه، بالإضافة إلى حماية النساء والفتيات من فيروس نقص المناعة البشرية، وتوفير السلع والخدمات الصحية اللازمة للتمتع بصحة إنجابية وجنسية جيدة.

مقالات مشابهة

  • "إدراك للتنمية" تطلق حملة "الوسيلة قرار .. حقها تختار"
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • الأمين العام للجامعة العربية: التصعيد الإسرائيلي يدفع الأمور إلى حافة يتعين على العالم إدراك مخاطرها
  • أبو الغيط: المنطقة العربية تقف في مفترق طرق خطير.. ولا بد من وقف التصعيد الإسرائيلي لمنع اتساع دائرة النار
  • أبو الغيط يلتقي لافروف ويؤكد: التصعيد الاسرائيلي يدفع الأمور الى حافة يتعين ادراك مخاطرها
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية روسيا الاتحادية ويؤكد: التصعيد الاسرائيلي يدفع الأمور إلى الحافة
  • أبو الغيط: التصعيد الاسرائيلي يدفع الأمور الى حافة يتعين على العالم ادراك مخاطرها
  • عضو بـ«النواب»: التصعيد الإسرائيلي في لبنان يدفع المنطقة نحو حرب شاملة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لبنان على حافة الهاوية