شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون ودول البينيولكس، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
واستعرض الاجتماع فرص تعزيز التعاون بين دول المجلس ودول البينيولكس في مختلف المجالات بما في ذلك إمكانية زيادة التبادل التجاري وتطوير العمل التنموي والاقتصادي بين الجانبين، كما ناقشا آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية بما فيها الحرب في غزة، والجهود المبذولة بشأنها.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون مع دول البينيولكس، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79#المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/7QIDWy0MxR— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 25, 2024
أخبار متعلقة جامعة كولومبيا الأمريكية.. الخريف يستعرض التحول في الصناعة والتعدين بالمملكةخلال أسبوع.. "مسام" ينتزع 1.338 لغمًا في اليمنحضر الاجتماع، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة عبدالرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نيويورك وزير الخارجية دول مجلس التعاون الحرب في غزة وزیر الخارجیة مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

اجتماع وزيري الخارجية المصري والأمريكي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

التقى الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، مع أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال مشاركتهما في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

التأكيد على التعاون الثنائيتقدم العلاقات: أشاد الوزيران بالتقدم الملحوظ الذي تشهده العلاقات بين البلدين، وذلك في ضوء انعقاد الحوار الاستراتيجي في القاهرة الأسبوع الماضي.تطوير التعاون: أكدا على أهمية مواصلة العمل لتطوير علاقات التعاون، مع التركيز على ارتقائها إلى آفاق جديدة تخدم المصالح المشتركة للشعبين المصري والأمريكي.التركيز على الأوضاع الإقليمية

أكد الوزير عبدالعاطي على:

تكثيف الجهود: ضرورة تكثيف الجهود للعمل على وقف التصعيد في المنطقة، ومنع انزلاقها إلى حرب إقليمية.الأهمية الأمنية: التعبير عن قلق مصر بشأن الوضع الأمني في المنطقة، وأهمية التوصل إلى حلول سلمية للأزمات القائمة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن
  • تفاصيل اجتماع وزير الإسكان مع السفير الياباني بالقاهرة
  • اجتماع وزيري الخارجية المصري والأمريكي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • نيويورك.. تفاصيل مشاركة وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري بشأن السودان
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول «التعاون» ونظيرهم الأمريكي
  • تفاصيل أول لقاء بين رئيس إيران والبرهان في نيويورك
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون ودول البينيولكس
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون وأمريكا
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية