يمانيون../
أدان المركز اليمني لحقوق الإنسان العدوان الصهيوني على لبنان، الذي يأتي بعد نحو عام من هجومه على غزة.

وفي بيان له عبّر المركز عن إدانته واستنكاره للمجازر الوحشية التي ارتكبها الكيان الصهيوني في لبنان، واعتبرها جرائم إبادة جماعية وانتهاكات لحقوق الإنسان، حيث أسفرت عن مقتل 558 مدنيًا، من بينهم 50 طفلًا و95 امرأة، إلى جانب إصابة 1835 آخرين، وذلك خلال يومين فقط من تصعيد الغارات الإسرائيلية على القرى والأحياء السكنية والمواقع المدنية المحمية في لبنان.

كما أدان البيان استمرار الجرائم ضد الشعب الفلسطيني في غزة، والتي أسفرت عن مقتل مدنيين من النساء والأطفال والشيوخ، وتشريد آلاف الأسر.

واعتبر المركز أن إعلان القيادة الإسرائيلية وتفاخرها بهذا العدوان يؤكد نهجها الوحشي وانتهاكها الصارخ لجميع المعاهدات والقوانين الدولية.

وأكد المركز أن تلك الجرائم التي تستهدف المدنيين في لبنان وفلسطين تمثل استفزازًا للإنسانية، مشيرًا إلى أنها تكشف زيف الشعارات العالمية حول حماية حقوق الإنسان. ورأى أن تلك الانتهاكات أدت إلى انهيار المبادئ التي تأسست عليها الأمم المتحدة، وكشفت الوجه القبيح للولايات المتحدة والدول الغربية في مجلس الأمن، مما ساهم في تعزيز جرائم العدوان وجرائم الحرب.

وشدد المركز على حق الدول في حماية سيادتها وأراضيها ومقاومة الاحتلال، داعيًا الحكومات العربية والإسلامية إلى اتخاذ خطوات فعالة للتصدي لهذه الجرائم.

كما طالب بإنشاء تحالف دولي يضم الدول الرافضة للاستكبار الأمريكي والصهيوني، بهدف إعادة تشكيل مجلس الأمن بما يحفظ السلم والأمن الدوليين، مشيرًا إلى أن المجلس الحالي أصبح يمثل خطرًا بسبب عدم قيامه بدوره في مواجهة العدوان، مما يؤثر سلبًا على منظومة الأمم المتحدة وأعضائها والإنسانية بشكل عام.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى يدين استمرار التصعيد الصهيوني على لبنان

الثورة نت|

أدان مجلس الشورى بشدة استمرار التصعيد الصهيوني على لبنان وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين والتي أسفرت عن استشهاد وجرح المئات من المدنيين في انتهاك سافر للقانون الدولي والإنساني.

وأكد المجلس في بيان له اليوم أن سياسة إهلاك الحرث والنسل الذي ينتهجها الكيان الصهيوني وإمعانه في سفك دماء الأبرياء والمدنيين بدعم ومباركة أمريكية وغربية تتطلب وقفة جادة من شعوب الأمة وأحرار العالم لوقف الصلف الصهيوني ومحاكمة قياداته كمجرمي حرب.

وأكد أن الأمة لم يعد لها اليوم سوى خيار الجهاد وخوض معركة الحق ضد الباطل للتخلص من هذه المجموعة الإرهابية والعربدة الصهيونية التي لا هدف لها سوى القتل وإراقة الدماء في لبنان وفلسطين.

ولفت المجلس إلى أن لجوء الكيان الغاصب لهذه السلوك العدواني والقصف الهستيري دليل واضح على أنه يسعى للتغطية على هزائمه في الميدان التي يتلقاها منذ انطلاق طوفان الأقصى على أيدي أبطال المقاومة الفلسطينية ومحور إسناد الجهاد والمقاومة.

وحمل مجلس الشورى الإدارة الامريكية مسؤولية كل الجرائم وحرب الإبادة والتطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين ولبنان كونها الشريك والداعم الأساسي لكيان العدو.

وجدد المجلس التأكيد على حق المقاومة الإسلامية في لبنان في الرد المشروع على التصعيد الصهيوني،مجددا التضامن مع لبنان حكومة وشعبا ومقاومة.

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل
  • “الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان
  • اتحاد الصحفيين العرب يدين جرائم إسرائيل ضد المدنيين في لبنان
  • الأزهر يدين العدوان الصهيوني على الأراضي اللبنانية
  • مجلس النواب يدين استمرار العدوان الصهيوني على لبنان ويستهجن الصمت العربي والإسلامي
  • مجلس النواب يدين استمرار العدوان الصهيوني على لبنان ويجدّد استهجانه للصمت العربي
  • البرلمان يدين استمرار العدوان الصهيوني على لبنان ويجدّد استهجانه للصمت العربي
  • مجلس الشورى يدين استمرار التصعيد الصهيوني على لبنان
  • الحكومة الإيرانية: على مجلس الأمن وقف العدوان الصهيوني على لبنان