قتل شخصان وفُقد أثر 16 شخصا في سيول قوية نجمت عن أمطار غزيرة وفيضانات قرب مدينة شيآن شمال الصين، لتصل حصيلة القتلى الجمعة إلى 78 شخصا على الأقل، وفق ما أعلنت وسائل إعلام رسمية السبت. فيما حذرت سلطات إدارة الطوارئ في المدينة، السبت، من أن المنطقة يمكن أن تشهد "عدة جولات" من العواصف القوية في المستقبل القريب.



وشهدت الصين فيضانات قاتلة وأمطار غزيرة قياسية في الأسابيع القليلة الماضية خلفت قتيلين اثنين وفقد أثر ستة عشر آخرين، لتبلغ بذلك حصيلة الوفيات التي سببتها عواصف في المناطق الشمالية للبلاد 78 قتيلا على الأقل الجمعة.

وذكر التلفزيون الرسمي "سي سي تي في" أنه "بسبب تساقط أمطار غزيرة لفترة قصيرة الساعة 18,00 في 11 آب/أغسطس حصلت فيضانات جبلية عارمة وسيول وحلية".

Chinese authorities have intensified flood relief and reconstruction efforts, working tirelessly to swiftly restore normalcy to the lives and production of flood-affected regions https://t.co/KM6Mv4n1vq pic.twitter.com/V27d8NKNAh

— China Xinhua News (@XHNews) August 11, 2023
وجاء في التقرير أن "مسحا أوليا أظهر في الوقت الحالي، (أن الفيضانات) جرفت منزلين وألحقت أضرارا ببنى تحتية من بينها طرق وجسور وإمدادات للطاقة".


وإلى ذلك، تم إنقاذ أربعة أشخاص ممن حوصروا في بداية السيول، وفق التلفزيون.

كما أكدت وسائل إعلام رسمية صينية مواصلة جهول الاستجابة والإنقاذ صباح السبت فيما لا يزال 16 شخصا في عداد المفقودين.

وقد ضربت السيول قرية ويجيبينغ الواقعة في واد ضيق على بعد ساعتين جنوب وسط مدينة شيآن.

يهدد الإعصار، وهو السادس لهذا العام ، بتعبئة السيول وتعطيل خدمات قطارات الركاب في المقاطعات الشمالية الشرقية للصين يومي السبت والأحد، بحسب وكالة "شينخوا".

Typhoon Khanun, the sixth typhoon of this year, threatens to pack torrential rains and disrupt passenger train services in China's northeastern provinces Saturday and Sunday https://t.co/tQ8mQAX9Xz pic.twitter.com/qjrs0EnanI

— China Xinhua News (@XHNews) August 12, 2023
ويذكر أن سلطات إدارة الطوارئ في المدينة قد حذرت السبت من أن المنطقة يمكن أن تشهد "عدة جولات" من العواصف القوية في المستقبل القريب.

ونص البيان على أنه "مع استمرار تساقط الأمطار ستكون الجبال والتربة شديدة الإشباع مما سيؤدي على الأرجح إلى كوارث ثانوية مثل الفيضانات المفاجئة في الجبال والسيول الوحلية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم سيول أمطار الصين الصين أمطار سيول حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شرطة كينيا: اعتقال أكثر من 270 شخصا لارتكابهم أعمال إجرامية خلال مظاهرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الشرطة الكينية إلقاء القبض على أكثر من 270 شخصا بينهم 204 في منطقة العاصمة نيروبي؛ حيث يشتبه في ارتكابهم أعمالا إجرامية خلال مسيرات مناهضة للحكومة تحول بعضها إلى أعمال نهب. 

وقالت مديرية المباحث الجنائية - في بيان نشرته على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) - إن "القوات الأمنية في مختلف أنحاء البلاد حددت هوية المشتبه بهم الذين كانوا يمارسون أنشطة إجرامية تحت ستار الاحتجاج وألقت القبض عليهم".
حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الأربعاء. وكانت مظاهرات جديدة مناهضة للحكومة في كينيا قد خركت - أمس - وسط انتشار كثيف للشرطة التي أطلقت الغاز المسيل للدموع، بينما وقعت صدامات واعتقل عدد من الأشخاص في وسط العاصمة نيروبي.
وبدأت هذه التعبئة - في منتصف يونيو الجاري - على شبكات التواصل الاجتماعي؛ احتجاجا على مشروع للميزانية، نص على فرض ضرائب جديدة، لكنها سرعان ما تحولت إلى حركة وطنية تحدت الحكومة.

 

مقالات مشابهة

  • إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين
  • مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء إعصار شرقي الصين
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من برامج “هداية” بالخبر في يونيو الماضي
  • في البترون... اجتاحت ملحمة بسيارتها! (فيديو)
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضابطه خلال المعارك في شمال قطاع غزة
  • مقتل نحو 40 شخصاً في هجوم على قرية بوسط مالي
  • مقتل شاب بعيار ناري شمال شرق جنين
  • شرطة كينيا: اعتقال أكثر من 270 شخصا لارتكابهم أعمال إجرامية خلال مظاهرات