نيويورك – تاق برس – إلتقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي قائد الجيش السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم الاربعاء، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حالياً بمدينة نيويورك.

وأطلع رئيس مجلس السيادة، الأمين العام للأمم المتحدة على الجرائم والإنتهاكات والفظائع التي قال انها إرتكبتها مليشيا الدعم السريع الإرهابية في حق المواطنين الأبرياء وإستهدافها للبنيات التحتية والمستشفيات والمرافق العامة.

وشدد على ضرورة أن تجد مثل هذه الإنتهاكات والجرائم إدانة واضحة من المجتمع الدولي خاصة أنها تستهدف المدنيين العزل.  وأكد البرهان تعاون حكومة السودان مع المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في الحقل الإنساني وتقديم كل ما من شأنه تسهيل عبور القوافل الإنسانية وتوصيل الإغاثة للمحتاجين. مشيراً إلى موافقة الحكومة على فتح معبر أدري على الحدود مع تشاد لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب. إلى ذلك ، دعا الأمين العام للأمم المتحدة حسب بيان من مجلس السيادة، إلى  وقف الحرب وإنهاء معاناة السودانيين والعمل على إنتهاج الحوار كوسيلة لحل النزاع في السودان. ونقل مجلس السيادة وفق البيان مدح غوتيريش لتعاون الحكومة السودانية في إيصال المساعدات الإنسانية  للمتضررين والمتأثرين بالحرب.

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: للأمم المتحدة مجلس السیادة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة: لبنان على حافة الهاوية

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أنّ لبنان على حافة الهاوية وعلى شفا كارثة حقيقية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل.

وأضاف جوتيريش: «بعثات حفظ السلام الدولية تعمل في مناطق لا سلام فيها»، مشددًا على أنه لا مبرر للقتل الجماعي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني. 

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • البرهان يطالب خلال لقاء مع غوتيريش بإدانة واضحة للدعم السريع
  • إنهاء حرب السودان وتحديات تمرد الدعم السريع على طاولة البرهان وولي عهد الكويت بنيويورك
  • الأمين العام للأمم المتحدة ينتقد مجلس الأمن الدولي
  • البرهان يصل نيويورك للمشاركة في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لبنان على حافة الهاوية
  • رئيس مجلس السيادة يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • البرهان يتوجه إلى نيويورك في زيارة تستغرق 7 أيام وكشف أجندة إجتماعاته
  • البرهان يتوجّه إلى نيويورك اليوم