نزوح ووضع اقتصادي وخسائر بشرية واضطرابات نفسية، محصلة عام من العدوان بدأت من قطاع غزة فاتسع إلى الضفة والآن يدخل لبنان دائرته ومعه يدخل المجتمع الإسرائيلي وجيشه واقتصاده إلى مزيد من التدهور.

قناة «القاهرة الإخبارية»، عرضت تقريرًا مصورًا بعنوان :«تزايد أعداد المصابين بالاضطرابات النفسية بين صفوف جنود الاحتلال»، كشفت فيه عن الأسباب التي أدت إلى ذلك.

عام كامل تعددت جبهات القتال التي يعمل فيها جيش الاحتلال ضاربًا بعرض الحائط كل التحذيرات الإقليمية والدولية من مغبة اتساع دائرة الصراع والتصعيد لكن فاتورة التصعيد باتت ثقيلة، سواء على جنود جيش الاحتلال أو المدنيين الإسرائيليين.

مع تزايد احتمالات الحرب الشاملة، كشفت تقارير رسمية إسرائيلية عن تزايد أعداد المصابين بالاضطرابات النفسية الحادة في أوساط جنود الاحتلال بنسبة تصل لـ35% بدايةً من الاكتئاب والوسواس القهري وصولًا إلى اضطراب ما بعد الصدمة، ومعاناة بعضهم من ميول انتحارية، فيما كشفت صحيفة «جيروزالم بوست»، أن أكثر من 10 آلاف جندي احتياط طلبوا تلقي خدمات الصحة العقلية، نتيجة وضع الجنود تحت وطأة المعاناة لطول مدة الحرب وعدم اتضاح وقت محدد لانتهاء القتال.

حالة من التوتر تسود مستوطنات الشمال

وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن حالة من التوتر تسود مستوطنات الشمال تتزامن مع ارتفاع وتيرة توجه المدنيين لطب المساعدة النفسية إلى نسبة 30%.

هذه التطورات تأتي على وقع تجديد جيش الاحتلال تهديداته بزيادة عدد الغارات ضد الجنوب اللبناني مطالبًا سكان قرى الجنوب بعدم العودة لمنازلهم حتى إشعار أخر.

المؤشرات الواردة من إسرائيل تشير إلى أن الوضع الداخلي وصل إلى حالة من الهلع مع ارتفاع معدلات الاضطرابات الحالية مع استمرار الحرب في قطاع غزة أو الضفة أو لبنان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال القاهرة الإخبارية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. الاحتلال يستهدف المدنيين داخل مكاتب عملهم

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس عدد من الأشخاص داخل أحد المكاتب في بيروت خلال ممارسة عملهم.

فيما كانت قد أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة قتلى الغارة الإسرائيلية على بلدة يونين إلى 39 معظمهم من السوريين، وسط استمرار القصف الإسرائيلي على قرى وبلدات جنوب لبنان.

وأفاد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة بأن "غارات العدو الإسرائيلي اليوم على بلدات قضاء صور أدت إلى استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة عشر بجروح.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. الاحتلال يستهدف المدنيين داخل مكاتب عملهم
  • أعداد المصابين تجاوزت قدرة المستشفيات.. أطباء لبنان يخوضون حربًا
  • «القاهرة الإخبارية»: أعداد المصابين في لبنان تجاوزت قدرة المستشفيات (فيديو)
  • ميقاتي: المستشفيات اللبنانية تعج بالمئات من المصابين المدنيين ومن بينهم نساء وأطفال
  • خسائر فادحة في صفوف الاحتلال الإسرائيلي بعد 355 يوما من العدوان على غزة
  • اليونان تعد بعلاج المصابين اللبنانيين في أوروبا
  • خوفًا من صواريخ حزب الله.. جنود الاحتلال ينبطحون أرضًا أثناء وجودهم في قاعدة عسكرية (فيديو)
  • بروباغندا الحرب.. المعركة النفسية تسابق تطورات الميدان!
  • مع تزايد الضربات الإسرائيلية.. هل سيتأثر سعر الصرف؟