حصد مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقل»، التابع لدائرة البلديات والنقل – أبوظبي، جائزة الابتكار في الاستدامة لعام 2024 (Sustainability Innovation Award) عن «برنامج الحافلات الخضراء» في قطاع النقل العام عن فئة «جائزة إطلاق العام للحافلة الكهربائية المستدامة».
وتُمنح هذه الجائزة المرموقة للمؤسسات تقديراً لابتكارها وتميزها في تطوير وتنفيذ مشاريع تساهم في حماية البيئة وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق أهداف الاستدامة على المستويين المحلي والإقليمي، حيث تعتبر الجائزة فرصة لتسليط الضوء على الجهود الرائدة في هذا الإطار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتميز «أبوظبي للتنقل» في الدورة الحالية من الجائزة من خلال مشروعه الرائد «برنامج الحافلات الخضراء».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات دائرة البلديات والنقل في أبوظبي

إقرأ أيضاً:

الفيلم اللبناني "يرقة" يحصد جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان طرابلس للأفلام

فاز الفيلم اللبناني يرقة للمخرجتين ميشيل ونويل كسرواني بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان الذي اختتم فعالياته الأربعاء 25 سبتمبر، ليصبح في رصيد الفيلم أكثر من 15 جائزة دولية خلال جولة مشاركاته في المهرجانات العالمية.

أحداث الفيلم اللبناني يرقة 

وتدور أحداث الفيلم اللبناني يرقة حول سارة وأسما، امرأتان من بلاد الشام، تلتقيان أثناء عملهما في مطعم فرنسي بمدينة ليون، إذ تحمل كل منهما ثِقَل حیاتھا وبیتھا الذي تركته في بلدها. تبدأ علاقتھما بتوجس وحذر ولكن يولد مع الوقت خیطًا یربطھما. خیط من طریق الحریر كالذي يربط بین البلد والمهجر. وفي خضم هجرتهما القسرية، هل تجد كل منهما عزاءها مع الأخرى؟

حصل الفيلم اللبناني يرقة على العديد من الجوائز أهمها الدب الذهبي لأفضل فيلم قصير في مهرجان برلين السينمائي الدولي 2023 ليصبح أول فيلم عربي يفوز بهذه الجائزة، كما فاز بنجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير من مهرجان الجونة السينمائي، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الدولية والإقليمية الأخرى.

فيلم يرقة من تأليف ميشيل كسرواني وتشاركها الإخراج شقيقتها نويل كسرواني التي تقوم ببطولة الفيلم إلى جانب ماسا زاهر، وإنتاج Dewberries Films، وBiennale de Lyon، والمنتجة مارين ڨاييان، وتتولى شركة Lights On مبيعات الفيلم عالميًا، بينما تتولى شركة MAD Distribution حقوق التوزيع والمبيعات للفيلم في العالم العربي.

مقالات مشابهة

  • الفيلم اللبناني "يرقة" يحصد جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان طرابلس للأفلام
  • “الفطيم للتنقل الكهربائي” تفتتح معرض BYD الأول في أبوظبي
  • مطعم توسكاني الإيطالي بـ"جراند حياة مسقط" يحصد جائزة مرموقة
  • إطلاق جائزة خالد خليفة للرواية
  • "أبوظبي للتنقُّل" يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة
  • مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل» يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة لعام 2024 عن «برنامج الحافلات الخضراء»
  • تكريم الأوراق العلمية الفائزة بجائزة سلامة المرضى
  • برنامج “مكتبات” لتلفزيون الشارقة يحصد جائزة العويس للإبداع
  • لماذا حصدت كيا EV9 الكهربائية جائزة التميز الدولية في التصميم؟